أخبار, تقارير

فضيحة: شركة صهيونية تعمل في مكة لتأمين حجاج بيت الله الحرام

الرياض – أسرار عربية – خاص: توصل تحقيق صحفي أجراه موقع “أسرار عربية” الى أن الحكومة السعودية تعاقدت منذ العام 2010 مع شركة صهيونية من أجل تقديم خدماتها الأمنية في […]">

G4S_in_Saudi_Arabia

الرياض – أسرار عربية – خاص:

توصل تحقيق صحفي أجراه موقع “أسرار عربية” الى أن الحكومة السعودية تعاقدت منذ العام 2010 مع شركة صهيونية من أجل تقديم خدماتها الأمنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسم الحج، حيث تقوم هذه الشركة المسجلة بصورة سرية بالعمل من أجل ضمان الأمن والسلامة في المناطق المقدسة خلال الموسم السنوي، وكذلك التعامل مع أفواج الحجيج الذين يأتون من مختلف أنحاء العالم.

وبحسب هذه المعلومات فان شركة أمنية بريطانية تقيم علاقات واسعة مع الاسرائيليين، وتواجه احتجاجات واسعة في أوروبا بسبب انتهاكها لحقوق الانسان سوف تستقبل أكثر من مليوني حاج مسلم من مختلف أنحاء العالم بعد أقل من شهر من الان، وسوف تعمل على تأمين الحجاج وتأمين الأماكن المقدسة خلال الموسم المقدس. 

والشركة المشار اليها هي شركة (G4S) وهي واحدة من أشهر شركات الحماية والأمن في العالم، ورغم أنها شركة بريطانية، الا أنه تبين بأنها تقوم بتزويد الاسرائيليين بأدوات التعذيب المحرمة دولياً، وكذلك العديد من الأسلحة المستخدمة في أعمال القمع، واسلحة أخرى تسببت بسقوط وفيات تحت التعذيب في السجون الاسرائيلية.

وبدأت شركة (G4S) الأمنية العالمية الشهيرة تقديم خدماتها للحكومة السعودية اعتباراً من العام 2010، بعد أن كانت قد أسست شركة خاصة في المملكة تحت اسم (المجال – جي فور أس) وتتخذ من مدينة جدة الساحلية على بعد 80 كيلو متر من مكة المكرمة مقراً لها.

ويدير الشركة السعودية المملوكة بالكامل للشركة البريطانية الأم مواطن سعودي يدعى “خالد بغدادي”، وهو أحد رجال الأمن السابقين في المملكة، ويعمل بمنصب رئيس تنفيذي في الشركة بجدة.

وتمكن موقع “أسرار عربية” من الحصول على مجلة داخلية تصدرها شركة (G4S) في مقرها الرئيس بلندن، وتؤكد هذه النشرة أن فرع الشركة في لندن هو الذي يدير العمليات الأمنية المتعلقة بالحج، ويقول بالحرف الواحد: “ان شركة جي فور أس تقوم بتسهيل وتأمين تنقلات اكثر من ثلاث ملايين حج يزورون مكة المكرمة سنوياً.

جانب من المجلة الداخلية الصادرة بالانجليزية عن فرع الشركة في السعودية

جانب من المجلة الداخلية الصادرة بالانجليزية عن فرع الشركة في السعودية

كما تأكد موقع “أسرار عربية” بأن الشركة ذاتها هي التي تقوم بتقديم الخدمات الأمنية في الأماكن المقدسة، وبموجب عقد مع الحكومة السعودية، بعد أن توصل الموقع الى اعلان تطلب فيه الشركة موظفين للعمل في مكة المكرمة لمدة سبعة أيام فقط، خلال موسم الحج وحده، وذلك في العام 2011 تحديداً، أي بعد عام واحد على توليها هذه المهمة.

 

الاعلان منشور على صفحة فيسبوك الخاصة بالشركة وفيه عنوانها البريدي الرسمي

الاعلان منشور على صفحة فيسبوك الخاصة بالشركة وفيه عنوانها البريدي الرسمي

ما هي شركة (G4S)؟

وتعتبر شركة (G4S) واحدة من أهم وأبرز شركات توفير الحماية في العالم، وهي تعمل في العديد من الدول العربية، وليس فقط في السعودية، الا أن غالبية المتعاقدين معها من البنوك الذين يطلبون الحماية للمبالغ المالية الكبيرة، أما الحماية في مكة المكرمة وخلال موسم الحج، فهذا هو الجديد.

وشركة (G4S) ثبت تورطها خلال السنوات الماضية في تزويد الاحتلال الاسرائيلي بالعديد من الأدوات والمعدات المحرمة دولياً والتي تسببت بوفاة أسرى فلسطينيين، وهو ما دفع “المنظمة العربية لحقوق الانسان في بريطانيا” الى ملاحقة هذه الشركة لاحقاً وفتح ملفها، وفضحت نشاطها في المنطقة العربية، كما طالبت الحكومة البريطانية باغلاقها ووقف الترخيص الممنوح لها.

ولاحقاً أطلقت عشرات المنظمات الأهلية في بريطانيا المؤيدة للسلام، أو المساندة للشعب الفلسطيني، حملة واسعة على مستوى أوروبا تطالب باغلاق هذه الشركة، ووقف ترخيصها بعد أن تبين بأنها تصدر للاسرائيليين أدوات قمع غير مسموح بها بموجب القانون الدولي الانساني.

اعلانات على مواقف الحافلات في لندن تفضح الشركة

اعلانات على مواقف الحافلات في لندن تفضح الشركة

نشطاء سلام أجانب يطالبون بوقف ترخيص الشركة واغلاقها

نشطاء سلام أجانب في الاراضي الفلسطينية يطالبون بوقف ترخيص الشركة واغلاقها

احتجاج ضد الشركة في احدى المدن الأوروبية واثنين من النشطاء يمثلون دور الأسرى

احتجاج ضد الشركة في احدى المدن الأوروبية واثنين من النشطاء يمثلون دور الأسرى

وكانت العديد من وسائل الاعلام الأجنبية، وخاصة الاعلام البريطاني، قد تناول قضية الشركة والحملة الشعبية التي تطالب باغلاقها لتورطها في انتهاكات واسعة لحقوق الانسان يتم ارتكابها داخل الأراضي الفلسطينية.

كما نشرت جريدة “الغارديان” العديد من التقارير من بينها من تحدث عن تفاصيل الأسلحة والأدوات التي تقوم الشركة بتزويد الاحتلال الاسرائيلي بها، ويقوم هذا الأخير باستخدامها في تعذيب الأسرى الفلسطينيين.

تقرير لجريدة "الغارديان" البريطانية عن الشركة ودورها في تعذيب السجناء الفلسطينيين

تقرير لجريدة “الغارديان” البريطانية عن الشركة ودورها في تعذيب السجناء الفلسطينيين – منشور في حزيران/ يونيو 2013

يشار الى أن الشركة تعمل في العديد من الدول العربية، لكن اللافت أن السلطات السعودية تمنع دخول غير المسلمين الى مكة المكرمة والمدينة المنورة، بينما تسمح لهذه الشركة الصهيونية بالعمل هناك تحت غطاء وجوه عربية، وموظفين عرب، بل وتقوم بتأمين موسم الحج سنوياً، بصورة سرية وصامتة.

132 Total Views 2 Views Today
Total Views: 132 ,

10 Comments

  1. شركه عالميه متخصصه في الشئون الأمنيه تتعاقد معها كل الدول بما فيها اسرائيل مثلها مثل شركة انتل صانعة معالجات الحاسب الآلي ومصنعها في اسرائيل هل نتوقف عن استخدام الحاسب لأن الشركه الصانعه لها مصنع في اسرائيل وكذلك شركة كوكولا ونستله وغيرها من الشركات العالميه التي تتواجد في كل مكان فهل نقاطعها لأجل انها قدمت خدماتها لأسرائيل وما دام المصلحه تقتضي التعامل معها فلا مانع من ذلك فالمصلحه العامه فوق كل اعتبار وهناك شركات كثيره ماسونيه او متعددة الجنسيات مثل سامسونق وتويوتا ونيسان وجمس والشفر ورينو كلها شركات فيها مساهمات من كل دول العالم بما فيها الدول العربيه نحن في زمن العولمه لايمكن ان نفصل مصالحنا بناء على الحب والكراهيه لابد من تقديم الكثير من التنازلات حتى نحصل على مصالحنا

    • لايهم من اكون

      صحيح سيعود الاسلام غريباً كما بدأ غريباً وهذا ابو جهل عاد الى مكة ولقي من ينصره يامن تدافع عنهم

    • ياسيد عبدالله تكلمت كلام منطقى فى الاول اما حكايه لابد ان نقدم (الكثير)من التنازلات حتى نحصل على مصالحنا ؟ فيها كثير من الانبطاح والاهانه للسعوديه كدوله كبرى بالله عليك اليس فى السعوديه من يسطيع ان ينشئ مثل هذه الشركه لتخص وزاره الحج بخدماتها هذا عيب ولكن المصلحه هى مصلحه شخصيه الله اعلم من ورائها وكم قيض من المال مقابل تسهيل دخول مثل هذه الشركه وبعدين اى مصلحه اهم من ان نكون مستقلين الرأى والتصرف الايوجد فى كل الدول العربيه والاسلاميه مثل هذه الشركه (عن أبي سعيد الخدري عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: “لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً شبراً وذراعاً ذراعاً حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم. قلنا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟ “. [رواه البخاري]. لاينطق عن الهوى

    • التغلبي

      ايه نقاطعها ياثور .. اقسم بالله ماضيع هاذي الامه الا اشكالك القذره . لازم تاكل من منتجات نستله ياحبة عين امك .. تفوووو على اشكالك بس.

  2. خالد العتيبي

    للمعلومية فقط مالك الشركات الإمنية بالسعودية هو الامير محمد بن نايف والمجال للعمودي وانا كنت مؤضف سابقا فيها
    بمرتبة مشرف وكان المسؤلين الكبار بالشركة اجانب وغير مسلمين

  3. خالد

    لا تصدق

  4. شركة امنية تتعاقد مثلها مثل غيرها ما عندنا مشكلة
    لكن شركة تدعم اعدائنا وتجي تتكسب من عندنا ونقبلها لا والله
    وانا والله لو كنت موظف عندهم وعرفت هذه الحقائق لألعن والديهم واشتري برواتبي سلاح لحماس

  5. بدر

    سبحان الله ليس مستغربآ هذا الشيء ، ماوقفت على هالشركة من دعم السيسي الخسيسي لقتل إخواننا في مصر ، ومن ثبط

    همم إخواننا المجاهدين في الشام ، ومن دعم الغرب الكافر لضرب إخواننا في العراق ومن ثم تسليمه على طبق من ذهب

    للفرس الجوس ،ومن تاجر بقضية إخواننا في فلسطين ، ولم يقف أي موقف مشرف أثناء مجزرة غزة ، لا يستغرب منهم التعامل مع شركة صهيونية ، وأنظر للساعة التي في الصورة تشبه ساعة مكة المكرمة

    وتشبه أيضآ ساعة بيج بين التي في لندن والتي سميت على اليهودي بنيامين ، هل إتضحت الصورة الآن

  6. بسم الله وصلاة والسلام على رسول الله

    الحقيقه انا شارك في اعمال الحج منذو اكثر من ربع قرن بدايتها عام 1402ونهايتها عام 1433 لم اشاهد ولم اعلم صحه لهذا الكلام عدا ان شركة المجال تقوم بعملها المعتاد حراسة البنوك والمحلاة التجاريه المتعاقده معها وزارة الداخليه تجدند سنوي الاعداد الهائله من رجال الامن الذي يسهرون ليل نهار وعلى راسهم و زير الداخليه ومساعديه على امن حجاج بيت الله الحرام

  7. أبو عبدالله متى بتحب نصحييك و لا لسه بدري !

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>