الثلاثاء , مايو 17 2022

قوات السيسي تتأهب لعدوان يستهدف ليبيا وآبارها النفطية

Sisi_in_Lybiya

القاهرة – أسرار عربية – خاص:

تتواتر المعلومات من أكثر من جهة ومصدر بأن قوات الجيش المصري التي يقودها الفريق عبد الفتاح السيسي تتأهب لشن عدوان يستهدف الأراضي الليبية، وتحديداً المواقع النفطية في شرقي البلاد، وذلك تحت ستار وذريعة “مكافحة الارهاب”.

وأكد مراسل صحفي مصري يعمل في بالقرب من الحدود المصرية الليبية في اتصال مع “أسرار عربية” أن قوات مصرية تتحرك منذ عدة أيام بصورة غير طبيعية بالقرب من المناطق الحدودية، وهو ما يثير القلق في أوساط السكان على الجانبين، خاصة مع تصاعد وتيرة الحديث في مصر عن أن ليبيا هي أحد مصادر الارهاب في مصر، وهي واحدة من مصادر الأسلحة التي يتم تهريبها الى مصر.

ويقول المصدر ان السكان الليبيين القريبيين من الحدود مع مصر بدؤوا التعامل مع الأوضاع على أنهم مقبلون على حرب، حيث بدأت الكثير من العائلات عمليات تخزين للطعام والشراب، فيما فضل الكثيرون مغادرة المناطق القريبة من الحدود بحثاً عن أماكن أكثر أمناً في حال توغلت القوات العسكرية المصرية أو شنت الطائرات المصرية غارات جوية.

وتسود التوقعات في ليبيا أن زيارة رئيس الوزراء علي زيدان الى القاهرة ولقائه الفريق السيسي قبل يومين تصب هي الأخرى في نفس الاتجاه، حيث أن الظاهر أن القلق من خوض الجيش المصري مغامرة عسكرية في ليبيا امتد الى أروقة صنع القرار في طرابلس، وهو ما دفع زيدان لزيارة القاهرة.

وتأتي هذه المعلومات بعد أيام قليلة على المفاجاة التي خرج بها الاعلامي المصري المعروف بقربه من المخابرات الحربية، توفيق عكاشة، حيث قال بالحرف الواحد ان “الجيش المصري سوف يدك المناطق الشرقية من ليبيا بدءاً من الحدود وحتى بنغازي”، واشار الى أن الحرب “قادمة لا محالة، لكن توقيتها لا يعلمه الا الله”.

ومن المعروف أن الاعلامي عكاشة يبث يومياً رسائل سياسية متعمدة عبر برنامجه المسائي، وغالباً ما تكون قد أمليت عليه من المخابرات الحربية، أو من الشؤون المعنوية للجيش، وهو واحد من أبرز رموز الفلول في مصر، وأحد المقربين من جهاز أمن الدولة الذي كان يعمل زمن مبارك، وأحد المقربين حالياً من الفريق السيسي الذي يحكم البلاد.

وأبدى محلل اقتصادي ليبي تخوفه من أن يكون النظام المصري الجديد عازم على مهاجمة ليبيا طمعاً في آبارها البترولية المنتشرة في شرقي البلاد، وذلك لحل أزمته الاقتصادية، وبعد أن تخلت عنه الدول الخليجية ولم تفِ بوعودها بأن تدفع أموالاً طائلة له.

وأشار المحلل الذي طلب عدم نشر اسمه الى أن الثروة النفطية الليبية موجودة بشكل شبه كامل في شرقي البلاد، وهو ما يمكن أن يسيل لعاب السيسي ونظامه الجديد من أجل حل أزمتهم على حساب هذا النفط، مشيراً الى أن انتاج ليبيا من النفط في الوقت الراهن يتجاوز المليون برميل يومياً.

شاهد فيديو توفيق عكاشة:

شاهد أيضاً

أول رد مصري على اغتيال خاشقجي: أغنية أبو منشار (شاهد الفيديو)

القاهرة – أسرار عربية أنتج نشطاء مصريون أغنية “فيديو كليب” حملت اسم “أبو منشار” لتكون …

108 تعليقات

  1. مصر من حقها اقامة منطقة عازلة لوقف عمليات تهريب السلاح ومنع التسلل لاراضيها لانفلات الوضع الامني في ليبيا
    ولكن احتلال الجزء الشرقي وابار نفط
    ليبيا ليست دولة صغيرة جغرافيا ولايوجد صراع وخلاف حول ابار نفط وحقول مشتركة
    كيف تبرر مصر ذلك لشعبها وللعرب وماذا تقول للعالم
    نشر هكذااخبار يسوء لمصداقيتكم ليس الا
    مع التحيات

    • أنا أصدق هذا فتبرير صدام لاحتلال الكويت كان بمبرر واهي جدا. كما أن الأزمة الاقتصادية للشعب المصري قد تجعله يسكت عن أي عملية احتلال غامضة تحت شعار تأمين الحدود وخلق منطقة عازلة. إن الضعف الكبير الذي يظهر على الدولة الليبية الآن وتفككها وتمرد البدو لاعلان اقليم برقة يغري بها الأعداء ويجعلها تبدو لقمة سائغة في نظر الكلب السيسي

      • والله كلام غريب وتعليقات اغرب من السادة العرب…يعني قرار الحرب واحتلال ليبيا متوقف علي رغبة السيسي من عدمها؟؟؟ ياسادة ليبيا حاليا بها سلاح قادر علي صد هجوم الجيش المصري واي جيش اخر يخطر بباله ان يوجه بندقيته باتجاه ليبيا,,ياسادة الشعب الان مسلح بالكامل وباسلحة ثقيلة وبعتاد حربي متقدم بمعني ان هناك دبابات وراجمات وقاذفات سام6 وصواريخ ميلان في خلفيات المنازل وسنة الحرب اكسبت الشعب خبرة ميدانية تجعل من الاستحالة بمكان الزج باي قوات ميدانية نظامية في مواجهته…..خللي السيسي ينوي وبعدين اللي فيها حليب تصيح

      • هل تتوقعوا ليبيا لقمة سائغة . مثل هذا الكلام أو حتي التفكير فيه عبط وأستهبال واما كلام العبيط عكاشة صحيح أنه يبعث برسائل سياسية ولا شك في ذلك

      • انت اللي ابن كلب يا واطي يا حيوان السيسي دا عمك وعم اللي جابوك

    • انا مصري …وبلا يشرفني ان الكلب السيسي يكون من مصر ….واقول لكل اخ ليبي اذا كان هناك بعض الكلاب المندسين يحاولون عمل وقيعة بيننا وبينكم فلا تسمعوا لهم …وما اكثرهم فالمخابرات تزرع كلاب لها في كل مكان ….يا اخي الليبي انا اخوك المسلم المصري اللي يرشك بماء نرشه بدم ….

      • لا فض فوك
        المصري والليبي إخوة ومصير القتلة والمتآمرون الموت والسجن
        اللهم العن السيسي وأعوانه

  2. يعني هذا المسخ السيسي يجرئ على مواجهه ثوار ليبيا , ان تورط الجيش المصري في حرب ستكلفه شرفه وهزيمه منكره لأن الجيش المصري ليس بكفاءه الثوار في ليبيا , هذا الكلام كلام تحشيش , فالجيش المصري فشل في القضاء على شله من المسلحين قي سيناء وأصيب بخساره كبيره , رغم أدعائه لأنتصارات وهميه , لذلك أعتقد أن هذه التسريبات هذفها رفع معتويات مؤيدي الأنقلاب ,بأن الجيش فوي وقادر على الضرب , بعد أن أنكشفت عمالته لأسرائيل , وتحقيقه لأوامر الصهاينه في خنق غزه وتجويعها .

  3. السلام عليكم,
    ليس الليبيون هم فقط من سيقاتل الجيش المصري اللدي خان شعبه و أمته, بل المجاهدون التونسيون و الجزائريون سيكونون هناك لدفع الفئة الباغية….ستكون فرصة دهبية لاحرار مصر, فقط الاحرار, ليستغلوا انشغال الجيش بليبيا ليسترجعوا حكمهم المسلوب…يا جيش مصر الخائن الدم الدم و الهدم الهدم.

    • لو تجراء الكلب السيسى وقرب خنب ليبيا المصريين هما اول ناس هتنضم للمجاهدين الليبين ضد مرتزقة السيسى

  4. كما اسلف اخونا محمد جمال ماهي الا محاولات لإستعادة الثقة بقواتهم الفاشله التي بدلاً ان تحمي الشعب اخذت تقتلهم وتبيد فيهم استرضاء لإسرائيل واعوانها ، وهناك مثل عربي يقول نسمع جعجعه ولانرى طحينا ولديه ثقه تامه بأن نهاية السيسي اقرب من نهاية بشار وسوف ترون كلامي هذا واقعا قريبا بأذن رب العزه والجلال

  5. مصفوع على القفا

    الجيش المصري من اضعف جيوش العالم معنوياً واكثرهم جبناً لافتقاره لعقيدة الولاء لله أولاً ثم لشعبه ووطنه, فهو يعلم ان انشائه لم يكن الا عكس هذه المفاهيم. وجيش هذا وضعه يستحيل عليه تحقيق اي نصر حقيقي في اية حرب يدخلها, فقد خسر هذا الجيش جميع حروبه مع اليهود حتى حرب 73 التي ادعى النصر فيها, وما كان هذا النصر الوهمي الا خطة يهودية امريكية لحفظ ماء وجهه امام الشعب المصري العاطفي وليدخل بعدها في العبودية المطلقة لليهود وليحارب شعبه والشعوب العربية المجاورة بدلاً عن اليهود , فجيش هكذا وضعه لن يجرؤ على مهاجمة ثوار ليبيا الشجعان لأنه سيكون قد حفر قبره بيديه .
    اما عن وزيره اين اليهودية cc فهو يخوض حربه المقدسة عن أخواله اليهود ويظن انه سينجح فيما فشل فيه الجيش الاسرائيلي وما يدري ان اظهار عقيدته هو وجمعية الماسونيين الحاكمين لمصر ستعجل ان شاء الله بتطهير مصر الى الأبد من هذا الدنس الذي دنس شرفها ردحاً من الزمن .

  6. لقد كان امل العالم العربي والاسلامي ف الجيش المصر كذبا وخدعة بعد ما بدأ بقتل اهله وشعبه ولقد تكشفت الحقائق بان ولائه للريس الموالي للغرب واسرائيل يعني ان ولائه لاسرائيل وكما اعطونا سيناء عشان يخدعون الشعوب بانهم استرجعوها السؤال العريب اين الشعب المصري والعربي من التمثيليات والمسرحيات وكيف صدقوا انهم انتصرو والادهى من هذا كله انه لازال ناس مصدقين؟ ) مثل ضحكة حزب اللات مع اسرائيل دبابتين اتحرقو وكم شخص ومش اكيد ( وصارت مكاومه وبشار وممانعته اصحوا ياناس يامسلمين ياعرب

  7. بسم الله
    بفضل الله ومنه هزمنا القذافي وجنده ومن قبل هزمنا ايطاليا وجندها واخرجناهم من ارضنا وهزمنا الجيش الانجليزي علي ارض الكنانة مصر في الحرب العالمية التانية وكانت معركة بين الجيش السنوسي والجيش الانجليزي ومن لا يصدق فليعد للتاريخ وسأعود بكم قليلاً الي الوراء فقد حكم شيشنق وذريته مصر لمدة تجاوزت الاربعة قرون .
    وإن كان سيسي مصر لم يجد من يردعه فلياتي
    ليواجه الرجال احفاد المختار وسعدون والسويحلي والسعداوي و حدوث ووووو

  8. لاتلعب بالنار ياحبيبي
    ليبيا مش ادك
    ليبيا دونه رجال ليبيا حر عليك

  9. للشعب الليبي ردود فعل قوية عبر التاريخ , و اذا حدث ما يقال في المقال فاننا نتوقع مجازر كبيرة سوف تحدث للعمالة المصريين التي يبلغ عددها أثنين مليون مصري .

  10. خبر غير صحيح وليس لمصر اطماع في ليبيا و الليبيون يمتلكون ويحملون السلاح وقديرين على حماية وطنهم
    ومصر تعانى من مشاكل كثيرة اقتصادية و سياسية وبدون رئيس وحكومة منتخبة . يعنى الخبرفتنه وتقليب الراى العام

  11. أظن انه من الغباء المطلق ان يصدق العقل هذا الشئ فا ليبيا دولة خاضت حروب كتيرة ولم تهزم بفضل سكانها الامازيغ منذ الامبراطورية الرومانية الي ما ذلك والجيش المصري الذي يضخمه الاعلام غير قادر علي ان يواجه حفنة من المتشرذمين في مصر وسيناء بل أخرج معداته ومدرعاته من أجل بضع اشخاص و كأنه يواجه دولة ولا يواجه مرتزقة وهذا يدل علي ضعفه حتي في داخل حدوده ما بالك خارجها تانيا امور الحرب لديها بعد دولي وليس مجرد اعلان الحرب … تالتا مصر تمر في أزمة اقتصادية وقرار اتخاذ الحرب سيدمر الاقتصاد المصري وعقيدة الجيش المصري تمر بنكسة وذلك للاحداث الداخلية واختتم بالخلفية التاريخية الليبية والجغرافية ….

  12. قالها اجدادنا ياسيسي (مرحب بالجنة جة ددانا )

  13. هذا هراء وكلام لا يصدق الهدف منه هوخلق توتر في العلاقات بين ليبيا ومصر وتحويل نظر العالم وسوف ترون ان ورائه الاخوان لضرب مصر وجيشها وضرب ليبيا وثوارها . الله يحفظ ليبيا ومصر

  14. ام عبد الرحمان

    بسم الله . انا ليبية واتمنى يكون هذا الكلام صحيح حتى يقضي ابطالنا على الجيش العميل لاسرائيل وحتى يمكن الله لاخوتنا في مصر كي تعيش حرة بلا عملاء

  15. بل هو تنضيف الساحة من كل مسلم يشكل خطر على اليهود

  16. مين العبيط ده ،،، غر تعاله بالله عليك تعاله حتشوف حجات

  17. لن يسطتيع و لن يستطيع ان يخوض هده الحرب اولا شي ليبيا تحت القرار رقم سبعة بحماية الشعب الليبي و تاني شي هم لا يسطيعون ان تكون ليبيا العدو الجديد لهم هم مصلحتهم ليبيا كيف يتم الهجوم و يجود الكثير من المصريين في ليبيا و تالت شي وهو الاهم ان نحن الليبيين ناكلو الصخر و الرمل من اجل ليبيا و من اجل حماية ناسها و اما بنسبة اللقاة الدي تم في مصر بين الحكومة المصرية مع الفدراليين هم يتنازلون علي شرف بلادهم من اجل السلطة و الجد

  18. كاتب هذا الموضوع أخواني متعفن ساذج مغيب ///// يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

  19. ماصح وجهه ماناقص الا الخروف هدا يدخل لليبيا تبيلها تريس وهو مش قدها

  20. من يفكر في ضرب ليبيا أو أحتلالها …أو الطمع في ثرواتها عليه أن يقرأ التاريخ …فسيجد فيه ما لا يخطر علي قلبه ….سيجد البطولات والملاحم من أجدادنا ضد الاستعمار إلي يومنا هذا مع ثوارنا البواسل …..مع أنني أرجح أن هذا كله فتنة تضر با المسلمين والجيران والأمة …والمستفيد منه هو اليهود

  21. اي جيش مصري وكلام فاضي هو نفس الجيش يلي انهزم امام اسرائيل مرتين مرة في 67 ومرة 73 لما رضخت مصر لشروط كامب ديفيد واجبرت السادات على زيارة اسرائيل والأعتراف بها كدوله ,,ومقارنه بسيطه الشعب اليهودي الصهيوني يحب الحياة والشعب الليبي يحب الموت اكثر من حبه للحياة ,,,يعني كيف تتوقعوا النتيجة في حالة تم خوض الحرب مع ليبيا ,,,,10 -0 لصالح ليبيا وماالنصر الا من عند الله ,,,

  22. ليبيا دونها الموت ستكون ليبيا مقبرة للجيش المصري ان فكر في احتلال الابار النفطية ولو اظطرننا الى حرق جميع ابار النفط . ولنا موعد معكم ان شاء الله في بلد توجد فيه 30 مليون قطعة سلاح نحن في انتظاركم

  23. يقولون أن الحرب خدعه أي بمعني أن تسرب معلومات كاذبة حتي تنظر ما ردة فعل عدوك وكيف يتعامل مع الخبر ! ومحاولة مصر انشر هذا الخبر هو لأغراض مادية بالدرجة الأولي لانها تعاني من عجز مالي كبير وتريد من الحكومة الليبية اقراضها أو منحها وقود مجاناً !! كما كان يفعل المقبور دائماً من عرق الليبيين ، وهناك استثمارات ليبية ضخمة في مصر سياحية وصناعية ومبالغ كبيرة كان مسيطر عليها المجرم قداف الدم تقدر بخمسة وأربعون مليار دينار ليبي ” ومصر ليست غبية تحفر قبرها بيدها وتدخل في حرب مع اقوي شعب عربي !!

  24. هذا كلام فارغ وفتنة ارجو ان لايكون خلفه الاخوان……. ليبيا ومصر دولة واحد مصر هي سند ليبيا وليبيا هي سند مصر اذا اشتكاء عضو تداعى له العضو الاخر والليبيين والمصريين شعب متداخل من حيث الترابط الاجتماعي والاسري والفبلي ولا يدخل بينهم شيطان ويدس اخبار مثل هذا الخبر الكاذب…….CC يا سي سي… عين الحسود فيها عود

  25. اتمنى دلك لان لوحدت متل هدا الكلام وحاول الجيش المصري الدخول الى ليبيا ,,,سوف نتوحد نحن الليبين طد هؤلاء الفراعنه وسوف نلحق بهم هزيمه لن يحدت لها متيل وبادن الله سوف ندخل مصر …واكرر اتمنى الحرب لنتوحد من راس اجدير الى امساعد ,,,,فلهدا هيا اهيا المصريين يا اكلة الطعميه والفول …

  26. ليبيا يا ارض المليون حافط للقران الكريم ليبيا يا ارض الدين الواحد ليبيا يا ارض سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فليس فينا مسيح ولا يهود ولا شيع ولا اي مله …فكلمتنا واحده وشهادتنا …اشهد ان لااله الا الله واشهد ان محمد رسول الله ..فهيا الى الحرب

  27. ليبي حر تاجوري

    دقت ساعة الزحف لتحرير القدس فليجرؤ السيسي او غيره الي جر ليبيا الي هذه الحرب والله والله والله وبإذن الله لن يوقفنا شيء عن بيت المقدس بعد ذلك والله اكبر ولله الحمد

  28. اسمع بقى يا حمير العرب وحيوانات العالم
    اذا اراد الجيش المصرى ان يدك احصنه طرابلس فلن يستطيع احد ان يوقفه ولكن الجيش المصرى ليس ملكا لمصر بل هو ملكا للعرب اجمعين ام المتخلفين والهمجيين من يشوهون صورة الجيش المصرى كفاكم عبثا يا اجهل عباد الله
    ام كون المتخلف من يقول تحرير القدس وفلسطين هذا حلم انن لم يتحقق بالجيش المصرى عاشر قوة عسكرية على العالم فلن يستطيع العرب ان يفعلو شئ يا متخلفون وربنا جعلكم بهائم الارض حتى تتعلمو ولكنكم لن ولا تتعلموا لان الجهل راكد من سنوات طويله فى عقولكم المريضة ام الليبى خليه فى المبكبكة وكفايه عليه على الاقل شوف فى بلدك التخلف والجهل فى شتى المجالات ناهيك عن الحروب السائدة فى اكثر من منطقه وكفاكم شويه متخلفون اوقفوا طائرة ركاب على المدرج حتى لا تطير شئ يذهب العقول
    ما يريده المتخلفون من العرب هو تدمير اوطانهم دون درايه وهذا ناتج عن الجهل المستكين الذى اصاب الابدان والعقول على حد سواء

    • تعرف يا اسلام والله العظيم اى واحد يفكر بس ولو تفكير زيك انت زي السيسى الكلب بتعكم انكم تقدروا اتهاجموا ليبيا او تنتصر على الليبيين تبقي واهم وما اتعلمت شي من الحياه لانك ماشفت الليبيين فى التورة كيف كانوا في بعض نار حمرة جمر لابال ايجى حد من خارج ليبيا بعدين اتولى يوم احرف من الجمر ولن تبقى انت ولا السيسي بتعك ولا جندى منكم وتوفيق عكاشه جايه دولرة ما يخافش بس لانه هوا جبان واضح عليه .
      وعاشت ليبيا حرة ابيه والموت كل الموت لمن يفكر فى لمس حتى ذرة من ترابها الطاهر .

      • اسمع يابقرة ياليبي انت اتكلم علي قدك يالوبي لانك مش قد المصريين والسيسي ده عمك وعم بلدك ياامازيغي ياحاقد
        مع ان الخبر ده كذب في كذب بس ده اثبت كرهكم لاسيادكم المصريين بس ده شيء عادي لان كل الجرب بيكرهوا المصريين عشان احسن منهم تحيا مصر ويسقط العرب الخونة الغدارين الذين لا عهد لهم

    • الجهلة أفضل من العاهرات يا ميمي !

      • علي اساس ان امك مقطعه سجاد الجامع من الصلاة ؟ روح شوف عاهرات ليبيا (…) في كل مكان وبعدين عيب علي غيرك.صحيح الليبيين بقر

  29. قناص ليبيا السابع

    العبور الى ليبيا اشبه بالعبور من ابواب الجحيم……والايام ستحكم

  30. بسم الله الرحمن الرحيم
    الجيش المصرى بتمويلة الامريكي لا يستطيع الدخول شبر واحد في ليبيا ما دام بها رجل واحد يتنفس
    (نحن لا نريد كلام نريد افعال)……الجيش المصرى الذى ترك هذا الامعه يتكلم فها نحن اذاً
    تم القبض على مراسل “قناة الفراعين ” فى منتصف الثورة الليبية من امام ساحة المحكمة ,لقد قُبض علية من قبل “كتيبة شهداء 17فبراير ” وتدخل السفير المصرى وتم طردة من المعسكر ,بعد3 اشهر اطلاقنا سراحة الاننا رجال
    وتوفيق عكاشة المبعر هذا رأس ماله كلام نسوان

  31. خلى يقربووو بس االمصاروة لما تنفتح عليهم جهنم بعدين

  32. لما انيكوهم المصاروة نيكااان كانا يخشو

  33. نحن مع مصر وغيرها من الدول العربية اخوة
    ولكن من يريد الدخول في ليبيا فليدخل وليعلم كيف يخرج منها

  34. من وجهة نظري اعتقد ان السيسي مخطئ على ان يشن حرب على ليبيا في الوضع الراهن لاننا وكما نعرف ان ليبيا حاليا لديها اكثر اسلحة في البحر المتوسط وتحديدا في الشرق الاوسط , وان مصر يسودها الكثير من الاضطرابات بطريقة اخرى ان الحرب على ليبيا خسارة للجيش المصري لان مصر لديها من هو معارض للسيسي فمعارضة مصر للسيسي سوف تستغل هذه النقطة وتثور عليه من جديد حتى تمكن ليبيا من تخليصهم منه وتتحرر , هذا تحليلي السياسي للقضية

  35. لن يقدر لا السيسي ولا جيشه الفوال ان يقربوا شبر من ارض ليبيا الطاهرة قاومنا الطليان بجبروتهم العسكري
    وقاومنا الامريكان في حرب السنوات الاربع .. ولذلك لن نجد صعوبة في دك فلول السيسي وجيوشه المهزومة عبر التاريخ

    كل بيت ليبي يوجد به سلاح وسنلقن فلول الجيش المصري دروس في الشجاعة والفداء عله يستفيد منها ويذهب لكي يحرر ارضه المحتلة من الاسرائيليين

  36. شني الزب يامصاروة زبي تحسابوا انتم ولا كيف الزب .. عقاب زياطين تخشوا انيكوا نمسحوا زك امكم يافولة يازوامل مقدها القدافي بيقدوها عقاب زوامل مصاروة زياطين

  37. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه … لا تنزعجوا يا أهل الشرق ! لقد وقعنا على وثيقة الموت منذ حرب القذافي ! ونحن مستعدون لنعيد تاريخ أجدادنا وتجريدة حبيب ولرد الجميل لتجريدة حدوث العبيدي .. ونتمنى من “سوسو الرقاصة” أن ترسل جندى واحد الى برقة ! لدينا مضادات لقذائف “الفول المدمس” و “الفسيخ” ! http://www.youtube.com/watch?v=0H87XuSkWyQ

  38. يا سوسو .. ولا يهمك مستعدون ونعرف كل هذه الشطحات منذ بداية ثورتنا ! إنها نتائج إحترام ثوّارنا لأشكالك !!! أمثال الجيجي (جبريل) .. والزيزي (زيدان) .. والصيصي (صوّان) .. .. فلتأتي مع جيش “مجرى العيون” و قناصي “يا سيدي جابر .. جيبها فعينو” .. لكي تكون عظامكم زيادة في آبار بترولنا لأجيالنا القادمة !
    http://www.youtube.com/watch?v=llQICJAFsGc

  39. بسم الله والصلاة على رسول الله
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ
    الفاسق هنا هو توفيق عكاشة والخبر مكذوب ولا يوجد بمؤسسة الانقلاب العسكرى المصرى مثل هذا الخبر.
    كثير من الليبيون أخوالهم مصريين وكثير من المصريين أصولهم ليبية , فلا نريد أن نخسر بعضنا بكلام
    يصدر فى حالة غضب نندم على قوله لاحقا .
    وإنى والله لا أحب لكم أن تكونوا من اللذين قال عنهم رسول الله عليه الصلاة والسلام ( أية المنافق ثلاث ….. وإذا
    خاصم فجر).
    والحديث الأخر الذى فى ما معناه (أن الشيطان يأس من أن يعبد فى أرضكم ورضى بالتحريش بينكم )
    وأخيرا لم أجد أفضل من حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام وهو يوصى أصحابه ( قل خيرا أو أصمت ). فإن اللسان
    إما أن يرفعك بكلمة إلى الجنان أو يهوي بك بكلمة إلى جهنم.
    فى أمان الله

    • فعلا ! اللّي ما يندري يقول أسبول ! نحن نتحدث لليبيين من قعر الجرّة وليس لأخوالهم ! وإيش عرّفك بأن عكاشة فاسق ~.. أستغفر الله العظيم يا مسلم يا ليبي ؟؟؟؟؟ (والخبر مكذوب ولا يوجد بمؤسسة الانقلاب العسكرى المصرى مثل هذا الخبر) !! وهل تظن أن مثل هذه النيّة المبيته والواقعيّة والمنطقيّة ! أن يرسلونها لك برسالة SMS !! بالله أرحم بيّك خليك واقعي وفكك من التنظير وقل خيرا أو أصمت !

  40. ياأمة ضحكت من جهلها الأمم

    شن هالمجلة الفاشلة احترمو عقولنا عنى حرب واحتلال. للأرض ؟ وأمريكا وأوروبا تتفرج وتصفق “

  41. ده كلام الحمقى ومن يريد أن يحارب لايتكلم وأيام الأحمق القذافي قد انتهت ومن يستهزأ بجيش مصر فهو جاهل وهم خيرأجناد الأرض وتذكروا حرب الايام الأربعة وكيف تعلم القذافي الدرس وجيش مصرسلاحه الحق فلم يقتل اسير ولم يوجه سلاحه لشعبه ولم يتفكك لميليشيات ويتعمله مليون حساب موشى ديان قال لولا جيش مصر نستطيع أن نسيطر على العرب في أقل من 6ساعات والتاريخ يشهد لنا ونحن لسنامن اتى بطائرات الناتو ولسنا من استعان بالصليبين على اشقائنا والعقلاء منكم تمنوالوأكمل الجيش المصري وتخلص من القذافي كلاب الأخوان وشوية المليشيات يشعلوا حرب بين الأشقاء ده بعينهم ومش الجيش المصري الي يخاف من شوية ميليشيات ويوما ما سيطلب الشعب الليبي واحذروا يااهل ليبيا من الأخوان وأعوانهم هم رأس الفتنة وهم من يشنون أعمال الخطف والاغتيالات

  42. ده كلام الحمقى ومن يريد أن يحارب لايتكلم وأيام الأحمق القذافي قد انتهت ومن يستهزأ بجيش مصر فهو جاهل وهم خيرأجناد الأرض وتذكروا حرب الايام الأربعة وكيف تعلم القذافي الدرس وجيش مصرسلاحه الحق فلم يقتل اسير ولم يوجه سلاحه لشعبه ولم يتفكك لميليشيات ويتعمله مليون حساب موشى ديان قال لولا جيش مصر نستطيع أن نسيطر على العرب في أقل من 6ساعات والتاريخ يشهد لنا ونحن لسنامن اتى بطائرات الناتو ولسنا من استعان بالصليبين على اشقائنا والعقلاء منكم تمنوالوأكمل الجيش المصري وتخلص من القذافي كلاب الأخوان وشوية المليشيات يشعلوا حرب بين الأشقاء ده بعينهم ومش الجيش المصري الي يخاف من شوية ميليشيات ويوما ما سيطلب الشعب الليبي واحذروا يااهل ليبيا من الأخوان وأعوانهم هم رأس الفتنة وهم من يشنون أعمال الخطف والاغتيالات افهمو

    • أضحتــــني بقولك(خيرأجنادالأرض)..أي الأجناد وهو لم يستطيع تحرير كل سينـــاء..بل أنه لايستطيع حتى الأقتراب والدنو من الحدودالمجاورة مع اسيادهم الصهاينة. اتفاقية كامب ديفيد التي فرضها الصهاينة(على اجنادكم)الكرطونية…ههههههه..خير الأجناد.هههه…الهام شاهين خير الجنديات………الأخوان لم يؤذوا أحد ولم يسفكوا دم أحد هم في سلميتهم التي جعلت العالم كله يقف مبهورا على النظام والانظباط الذي حير وأعجز الارهابيون العسكريون قتلة الشعب المصري…ويوم يفكر الاخوان في (الحراك القتالي)يومها سترى (اجنادكم) وبهائمكم تعوي وتنوح كالحريم طلبا للصفح والغفران…وحينها سألقاك طريدا في دويلة الحمارات عبدا ذليلا…

  43. الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله..اما بعد فهذا الخبر كااااااااذب وليس له اي اساس من الصحه واحب اقول لليبيين ان المصريين مسلمين موحدين بالله وليسوا بصهاينة وحتي اذا كانت اتفاقيه السلام خطأ فيكفي ان مصر استردت ارضها وضحت بالكثير من الشهداء في سبيل ذلك حتي لو ظلمت نفسها بهذه الاتفاقيه والاخ اللي يتحدث عن تحرير القدس يروح هو وبلده يحررها لماذا الزج بمصر في كل شيء لماذا يطلب الجميع من مصر تحرير القدس .فقط اعلنوا الجهاد وروحوا حرروا القدس ماحد مانعكم وانا كعربي اعترف ان العرب بدون مصر لا يسووا شيء والجيش العربي المصري اقوي الجيوش في العالم والاول عربيا وافريقيا .اتقوا الله ولا تكونوا من مصدقي الاشاعات والاكاذيب

  44. انا عربي مسلم من تونس عشت في ليبيا ولي فيها اصدقاء ودرست كثير من الطلبة العرب ومنهم المصريين ولي اصدقاء ناصريين من ليبيا ومن مصر وكل اماني ان يتمكن الوطنيون في ليبيا من تحقيق استقرار ليبيا كما اتمني ان يفوز الاستاذ حمدين صباحي برئاسة مصر ويلغى معاهدة كامب ديفيد ثم تعود الثقة بين الاقطار العربية للسعي من جديد لتوحيد الامة العربية الاسلامية مسالة اقوى جيش عربي حاليا من حيث التسليح هوالجيش الجزائري وقبله كان جيش صدام اما من حيث العدد والاستخبارات فمصر هي الاولى عربياوافريقيا ومن حيث الخبرة الشعب العربي الليبي هو الاكثر تمرس بالحرب المصريون فيهم بعض السياسيون اذكياء فلا يمكن ان يفتحوا حربا لا يعرفون متى تنتهي ويعرفون ان الصهاينة يتربصون بهم وعندما ينهك لاقدر الله الجيش العربي المصري في اي حرب اخرى لن يستطيع التغلب على العدو اللدود اسرائيل والاخوة في مصر يتذكرون ما وقع للجيش المصري في مساندته للثورة اليمنية واثر ذلك في حرب 1967ثم ان دولة كبرى كالجزائر ودولة اول ثورة عربية لن يسمحا بالتقاتل بين ابناء الشعب العربي المسلم الواحد وخاصة ان ثورة مصر هي التي شجعت الثورة الليبية قبل ان يتدخل الناتو ليزرع الفتن بين الليبيين اولا وبين الجيران العرب ثانيا وعليه لن تكون هناك اي مواجهة بين العرب في المغرب العربي وبالنسبة للسيسي او اي رئيس سيختاره المصريون سيكون الفيصل والمحك هو قطع العلاقات مع الصهاينة فمن يفعلها فهو بطل قومي ومن لم يفعلها فهو ببساطة عميل والدليل ان الشعب العربي اللبناني حرر ارضه من الاحتلال الصهيوني بالمقاومة وليسبالمفاوضات والله يحفض ليبيا ومصر وكل الشعب العربي

  45. ياسوسو يامصري يافوال ليبيا فيها رجال صدو اسيادك الغرب
    المصري ياكل فول الليل والصبح يصحى يخرف

  46. بدون انسانية ……….شكلك متعرفش الليبين

  47. كلمة واحدة اي شخص يصدق كلام المدعو عكاشة فمكانه مستشفى المجانين مثله والمصيبة لما يكون صحفي او يدعي انه من الاعلام

  48. مسلم عربي مصري

    الفتن نائمة لعن الله من أيقظها .. مصر وشعبها فداء لذرة تراب مسلمة أيما كانت .. حفظ الله ليبيا العزة والكرامة وشعبها والمسلمين جميعا … الجيش المصري حاليا يعمل حاليا لصالح السيسي وعصابته فقط .. وأبشركم بأنهم لا يستطيعون ايقاف ثورة شارع بمصر .. فما بالكم بأحفاد عمر المختار .. اللهم نصرك للمسلمين

    • يارجل اتق الله عن اي جيش تتحدث وتقول انه يعمل لصالح السيسي , السيسي ليس اكثر من قائد عسكري والولاء الاول والاخير للجيش هو للشعب المصري الذي هو تكون من ابناؤه وهذا الكلام محض افتراء ولا حرب بين الجيران ولا داعي للكلام المتهور من الليبيين لان كل منا يعرف حجمه واللي نسي ايام السادات والقذافي كانت ليبيا تنام من المغرب بسبب غارات المصريين وقوة جيشهم ودكت جميع اراضي ليبيا وقيل انه تم احتلال مناطق فيها والله اعلم .وانا ضد هذا وضد الفتنة بين الاشقاء لان العرب والمسلمين لا يقتتلوا رجاء عدم الافتراء وعدم تصديق الاشاعات

    • والله صدقت با أخي وانا مصري واتعجب من الذين يدعمون السيسي ويقفون مع الظالم ضد المظلوم والله يقول (((وتعاونوا على على البر والتقوي ولا تعاونوا على الاثم والعدوان ))) ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول أعظم الشهداء رجل قام الى امام جائر فأمره ونهاه عن ظلمه فقتلة وهذا اذا كان امام مع توفر شروط الامامة فكيف بشخص انقلب على اول رئيس شرعى بحجة انه يريد اقامة خلافة أسلامية وقتل المصلين في الشوارع ثم يدعي انه مسلم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  49. الكلام كذب واكيد بيعرف سيسي ليبين جيدآ وانا معا سيسي في محاربة الأرهاب ولكن بدون تدخل الأراضي ليبيه وهذا يدفعوني لكوني مواطن مدني الي مواطن عسكري لا ننكر عندنا قاعدة وارهابين لك نحن قادرين علي دحرهم بس بطريقتنا لي نتجنب الفتن

  50. والله احنا شعب اغلبه معرصين
    ايون المصريين معرصين لو رجعنا بس لورا 100 سنه بس هنلاقى ان الجيش بتاعنا هو الى حارب الخلافه ودخل الانجليز القدس اه والله
    والجيش كله معرص
    ما استبعدش حاجة ذى دى
    دول بيمسحوا بلاط اليهود عايزهم يعملوا ايه مع اخونا الليبين

    • وانت شكلك ابن (…) اخواني كل عميل لانك بتشتم بلدك وشعبك ولا يشرف الشعب المصري ان تكون منه .ياريت تشوفلك جنسية تانية وسيبك من المصرية لانها خسارة فيك وفي اهلك وبعدين شكلك شحات وعايز تسافر ليبيا وبتتمحك فيهم

  51. لابد ان نتحد وان نحافظ علي كل مكونات الامة ولا نتناحر ونعتدي بعضنا علي بعض لزا -لان التامر علي الامة العربية هو تامر كامل ضد الامة ونحن وسيلة لتدمير بعضنا لبعض لزا يجب ان نكون متوحدين ونبتعد عن المهاترات والاحتقان لاننا العالم بيضحك علينا ولزا نبحث عن وحدة كيان الامة والرجوع كما كنا ن-لزا لابد ان نتحكم لحكم العقل وان نكون ننشر الوفاق وليس التباعد والاحتقان–امة عربية واحدة زات رسالة خالدة -واللة الموفق

  52. ههههههه العرب مش فالحين الا فى النباح على الانترنت على الليبيين النباح على الانترنت من هنا لعشرة سنوات للامام و لو قرر الجيش المصرى الهجوم على شعب الهمج الارهابى الى يعتدى على المصريين فى بلاده سيكون هناك 90 مليون مصرى وراء جيشهم لتلقين الارهابيين الهمج درسا لن ينسوه هههههههههه و اكتبوا ما تشائون على الانترنت هنا فكلام الانترنت لن يجدى شيئا يا مجاهدى الكيبورد و معروف انكم تتكلمون كثيرا عن قوتكم التى لا توجد اصلا بسبب رعبكم و هو ما لن يغير من الامر شيئا

    • يسلم فمك يااحمد شكلهم ميعرفوش المصريين لان اللي بيشتغلوا في ليبيا هما الغلابة لكن الرجال اللي ياكلوا الزلط موجودين وفي انتظار دحر واكل اي كلب يسيء لارض الكنانة سواء لوبي او قزائري او اي حيوان همجي.هما شاطرين في الكلام الكتير والرجال افعال ليسوا اقول وان كنت ناسي افكرك يوم السادات مادمر قواعد ليبيا والمناطق اللي احتلها الجيش المصري العريق لحد مالقذافي توسل اليه وقال له كفااااااااااااااية ابوس ايدك ههههههههههههههه

  53. السيسى عاوز يدمر الجيش المصرى والاقتصاد المصرى وييتم الاطفال والنساء تترمل ويخرب مصر على الخراب اللى فيها ….. لا أدرى كيف يفكر ليبيا خطر ليبيا نار حمراااااا الكل يمتلك جميع انواع الاسلحة . الاسلحة الموجودة فى ليبيا تكفى لتسليح 4 دول حرام عليك ياسيسى بتعمل ايه للمصريين ؟

  54. يا اخواننا في ليبيا السيسي لا يمثل مصر حتي يتكلم حتي ولو اصبح رئيس لانه انقلب عسكريا علي الرئيس الشرعي كل الاحترام والتقدير لشعب وارض واهل ليبيا العظماء الذين دحروا قوات القذافي والله كنا ندعوا لكم ليل نهار حتي تنتصروا وكنا نبكي علي شهدائكم كما كنا نبكي علي شهدائنا الدم واحد عربي مسلم
    اهل سينا ومصر بيحبوا ليبيا وشعبها

  55. بصوا بقى وركزا معايا شوية
    اولا الجيش المصرى يمتلك اسلحة تقدر تسفلت لبييا فى 3ساعات بس والليبين اللى بيكلموا كانوا يروحوا يحرروا القذافى اللى قعدوا 3سنيين يحربوه امال الجيش المصرى اللى اقوى من القذافى بكتير هيعمل اية ؟
    صدقونى لو الجيش المصرى فكر انوا يدخل ليبيا هيخلي ليبيا جحيم جحيم جحيم ولكل ليبى شوف ابارك اللى بتتسرق من امريكا يوميا وتعالى اتكلم اتشطروا على الاجانب ياخولات
    مصر معاها 1500طائرة عسسكرية حديثة جدا
    اما ليبيا معاها 300بس فرق كبير ومصر دفاعها الجوى ميسمحش لاى طائرة عسكرية دخول مصر يبقى بالبلدى كدة روحوا اتناكوا وتعالوا ياخولات يالى اتناكتوا من القذاافى وخربهالكوا مكلمتوش لية
    مصر ♥

  56. االحمار اللى بيقول جيش مصر بقدر يسفلت ليبيا يا عم اسرائيل مش بعيد وبا ريت يسفلتها ويورينا واحنا معاة الجيش المصرى العميل كبيرة يفض رابعة والنهضة واسال عن الحروب الى دخلها العدوان الثلاثى وحرب 1967 وحرب اليمن وحتى حرب 1973 لولا ربنا كان شارون احتل القاهرة شارون يا جاهل كان على بعد 100ك من القاهرة

    • محمد عبد الله

      الحمد لله الجيش المصرى اكثر جيش خاض حروب فى المنطقة واكثر جيش صاحب انتصارات
      الجيش الاسرائيلى فى الثغرة كان ممكن يتصفى فى ساعة واحدة بشهادة جميع الخبراء العسكرين وكل ده موجود فى جميع الافلام الوثائقية ولكن تدخل امريكا الى منع مصر وانتهت الحرب باانتصار مصر (الدولة الوحيدة الى انتصرت على اسرائيل)

      ثانيا ايه كمية الحقد والكره ده لمصر ؟
      انتم يا ليبيون تعلمون جيدا ان مصر لم ولن تفكر فى دخول ليبيا الا لآعادة الدولة اليبية ولم يكن لنا اهداف او اطماع

  57. فيصل ابو حمزة

    هههه لاتفكرو ان شعب ليبيا الحر البطل راح يقول لكم سلمية سلمية نفس الشهداء في رابعة الا راح يخلي جيش السيسي يبول علا نفسه ويندحر ويحتل ليبيا الأبطال مصر كلها ويدعسوا علا راس سيسي

    • محمد عبد الله

      اولا واضح انك اخوانى
      ثانيا الاخوان لم يكونوا سلمين
      ثالثا سواء كنتم سلمين او غير سلمين (لو دخل الجيش المصرى هيسمحكم من التاريخ)

    • محمد عبد الله

      وان كنت ناسى فكرك 1977
      اسهل حرب فى تاريخ الجيش المصرى 😀

  58. خير اجناد العرص ميقدروش يقربوا لاخواننا الاشقاء فى ليبيا والا ستكون نهايتهم على ايدى ثوار ليبيا

    • محمد عبد الله

      تستهزىء بحديث شريف
      لم اكن اعلم ان ليبيا فيهم كفرة .. بس كويس اننا عرفنا

  59. السلام
    لايمكن أن الإنسان بيسرق نقسه أحنا جسم واحد يا أغبياء مركب وحدة مصر وليبيا وتونس وكل بلاد عربية هي جسم واحد
    الجيوش لا تضرب أنفسها فهمتم يا جنود الكيبورد

    أصحاب الفتن ليهم يوم وترجع لهم فتنتهم

    والسلام

  60. انتوا تفتكروا اني ليبيا سهله
    والله
    ليبيا دفعنا ثمنها غالي
    من أنتم يامصريين
    ديروا بالكم علي حاكم امنيح
    سوف تندمون ان قربت
    لأراضينا الليبيه الحبيبه

  61. السلام عليكم انا مصرى وعارف الوضع … معظم الليبين فى التعليقات بيقولو روح كل فول يا مصرى . وكدا يعنى ان ليبيا مش بتاكل فول .. وانتم عارفين اكلكم كويس بازين . وعصبان . وخبزه زى الحجر . وشعير . وزوميطه . والباقى بقى انتو عارفينو …….. تانى حاجه انتم بتقولو ان لو الجيش المصرى دخل ليبيا هيندم ان خير اجناد الارض هيندمو ؟؟ لو انتم عندكم سلاح فا انتم مش تعرفو تضربو بيه صح ولا تصويب صحيح ومش متعلمين يعنى متعرفوش تتصرفو احنا عندنا فرقه مكونه من 10 الاف جندى اسمعا فرقه SEAL777 اكتبها فى جوجل او اليوتيوب يا ليبى بس افرش مشمع تحتك علشان لما تشخ 🙂 انا مش عايز مصر تخش فى حرب مع ليبيا مش علشان خايفين ولا كدا علشان كلنا عرب والمفروض نحارب اللى يفكر يدخل بينا ونكون اخوات عاشت مصر وعاش شعبها .. وعاشت ليبيا وعاش شعبها وعاشت العروبه

  62. اللهم العن السيسي وأعوانه الظلمة ووحد صفوف المسلمين على الحق

  63. السيسى طرطور كبير للغرب والخليج وهو لا يتمتع بأى حنكة من الاخر حد ضايع يحركه ما ذكرتهم انفأ…واسوأ شئ لما حد ضايع تافه يخلق منه الاخرون زعيمأ….لكن العرص لا يفعل ولا يستطع ان يفعل اى شئ الا بأمر ينفذة زى الاهطل….ليبيا فى القلب وستكون مقبرة من حاول الاعتداء عليها….اللهم اما انصر الاسلام واعز المسلمين

  64. أحنا عارفين الى فيها وبلاش نضحك على بعض مصر ايام القذافى والسادات كانت لسه خارجه من حرب واحتلت ليبيا فى انتصار سريع جدا والى مبيعرفش يقرى التاريخ كويس الى عايز اقولو احنا هنا فى مصر بنحل مشاكلنا بنفسنا والمفروض الليبين يحلو مشاكلهم بنفسهم بس الحاجه الى مش هنسمح بيها ولو حتى اللبيين عايزين كده انو قوات اجنبيه تخش ليبيه لانو لو حصل يبقى كده مصر متحاصره من كل مكان وقبل اتخاذ قرار قوه اجنبيه انها هتخش اوعدك هتلاقى انو القوات المصريه دخلت قبل فيارب اللبيبن يعقلو ويبطلو ضرب فى بعض دول لا فيهم شيعه ولا فيهم نصارى ولا يهود بيضربو فى بعض ايه السسب الله اعلم (مجانين)

  65. ليبيا احسن وقت ليها للتدخل العسكري الأن … شعب جبان … مهلهل …. قليل الأدب … غير متحضر …. وبالنسبة لل بيقول الليبيين اشقاء .. ﻷ مش أشقاء دا شعب همجى عايز يضرب بالجزمة …

  66. علي فكره السيسي لو دخل ليبيا هيتاخد ورا مصنع الكراسي وهيدخل نفسه في متاهات مش ادها وهيرجع من هناك ب3 تخرام في طيزه

  67. من باع وطنه ليس له وطن ومن باع شعبه ليس له شعب ومن باع ربه فليس له رب فلا تقربو الفتن يامسلمين ويامصريين وياليبين فهي فتنه لصالح اليهود الصهاينه والامريكان ليحتلو العراق ولبيه ومصر والاردن وسوريه وهاكز يحتلو من الدجلا الي الفورات وهذهي هي امنياتهم وشكراااااااااا ياعرب

  68. محمد عبد الله

    لو كانت مصر تفكر فى النفط الليبى لحصلت عليه من زماااااااااان واليبى يعرف قبل المصرى ان مصر عمرها ما فكرت ب الطريقة دى
    الحمد لله الجيش المصرى معروف تاريخه المشرف
    الجيش المصرى لو تدخل فسيتدخل لمساندة الدولة اليبية

  69. السلام عليكم
    بالعقل اكتر حاجه يمكن يفعلها السيسي في مصر الغارات الجويه فقط اما تدخل بري فسيكون هزيمه ساحقه
    اما التاريخ الجيش المصري هاجم طبرق بغته وانسحب بعد 6 ساعات لشده القتال من الكتيبه التانيه مشاه الي تتكون من 1000 جندي 200جندي بس كانو ماسكين وقفو جيش مجحفل والغاره الليبيه الي نات فيها 5000 جندي مصري لما قصفو قطارات ارجع الي التاريخ وشوف والي يقول ليبيا مافيهاش جيش في جيش بس منقسم ولا توجد قياده مركزيه وهدا افضل في حرب العصابات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *