الجمعة , يناير 28 2022

التايمز: قوات ”مارينز” أمريكية قد تتدخل في مصر

1024px-Marins_du_Cap-Vert_en_2011

أسرار عربية – متابعات
كشفت جريدة التايمز البريطانية اليوم الخميس ان قوات أمريكية من نخبة “المارينز” تقوم بحماية الانقلاب العسكري الذي نفذته قيادة الجيش المصري، وتقف هذه القوات الأمريكية على أهبة الاستعداد للتدخل في القاهرة في أية لحظة اذا استدعت الحاجة.
وبحسب الصحيفة فان 500 مقاتل أمريكي يقفون على أهبة الاستعداد في قاعدة عسكرية تابعة للمارينز بأوروبا للتحرك باتجاه القاهرة خلال ساعة واحدة فقط وذلك في حال وقوع الاسوأ هناك.
وبحسب الصحيفة فان الاولوية القصوى لهذه القوات هي حماية السفارة الأمريكية في القاهرة وطاقمها وعلى رأسهم السفيرة أنَّا باتيرسون التي لا زالت متواجدة في العاصمة المصرية.
وتقول الصحيفة ان قوات المارينز التي تتأهب لعملية انزال في القاهرة اذا استدعت الحاجة، تتواجد حالياً في قاعدة عسكرية بجزيرة صقلية جنوبي ايطاليا، كما يتواجد جنود أمريكيون آخرون في قاعدة باسبانيا يمكن الاستعانة بهم أيضاً عند الضرورة.
يشار الى أن الولايات المتحدة تخشى من انتشار حالة من الفوضى والعنف في مصر، في الوقت الذي تقول فيه “التايمز” ان واشنطن تتوقع ان يقوم معارضو مرسي بأعمال عنف خاصة ضد السفارة الأمريكية بعد أن تداولوا اتهامات للرئيس باراك أوباما بأنه يقف الى جانب الاخوان المسلمين ويدعم حكمهم في مصر.

شاهد أيضاً

أول رد مصري على اغتيال خاشقجي: أغنية أبو منشار (شاهد الفيديو)

القاهرة – أسرار عربية أنتج نشطاء مصريون أغنية “فيديو كليب” حملت اسم “أبو منشار” لتكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *