الأربعاء , نوفمبر 22 2017

سعوديون: المملكة دفعت الملايين لانقلاب السيسي.. وبنيتنا التحتية فاشلة

هكذا بدت مدينة الرياض وهي غارقة بمياه الأمطار
هكذا بدت مدينة الرياض وهي غارقة بمياه الأمطار

الرياض – أسرار عربية – خاص:

كشفت الأمطار الغزيرة التي عمت المملكة العربية السعودية سوء البنية التحتةية في البلاد، حيث تسببت الفيضانات الغزيرة بسقوط وفيات ومحاصرة الكثير من المنازل بالمياه، فيما لم تتمكن البنية التحتية لأكبر منتج للنفط في العالم من السيطرة على المياه، كما لم تتمكن فرق الانقاذ من الاستجابة لالاف المكالمات الهاتفية التي انهالت على جهاز الدفاع المدني.

وانشغل السعوديون طوال الأيام الماضية بالحديث عن الفيضانات التي عمت المملكة، كما انشغلوا على شبكات التواصل الاجتماعي بالتندر على سوء البنية التحتية في بلد ينام على بحور من النفط، فيما ربط الكثيرون بين سوء البنية التحتية في البلاد وبين الدعم المالي الهائل الذي قدمته المملكة للفريق عبد الفتاح السيسي في مصر من أجل إنجاح وتمرير الانقلاب العسكري والاطاحة بالتيار الاسلامي.

وقال مدون على الانترنت: “أين تذهب مليارات النفط السعودي اذا كان هذا هو حال البنية التحتية؟.. أم أن السيسي وحده الذي يستحوذ على هذه المليارات والدعم اللامحدود”.

والمفارقة أن الأمطار الغزيرة والفيضانات تنقلت بين الدول الداعمة للانقلاب العسكري في مصر دون غيرها، حيث بدأت في الكويت، ثم انتقلت الى السعودية، وأخيراً وصلت الى الامارات التي اضطرت لتعطيل المدارس يوم الخميس 21-11-2013 بسبب الأمطار الغزيرة التي عطلت الطرق وأغلقت الشوارع، وأغرقت المنازل.

شاهد أيضاً

أطفال غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي

قالت منظمة حقوقية أوروبية إنّ “الأطفال في قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي ونقص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *