السبت , أكتوبر 20 2018

الغارديان: ولي العهد السعودي يعاني من الخَرَف.. وبندر يحاول الاطاحة به

Salman_Prince_Saudi
الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أسرار عربية – متابعات:

كشف مقال في جريدة “الغارديان” البريطانية أن ولي العهد الحالي في السعودية الأمير سلمان بن عبد العزيز يسود الاعتقاد بأنه يعاني من “الخَرَف” وأنه لا يصلح للحكم في حال وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، وهو ما يبدو أنه يزيد من حدة المنافسة التي تشهدها العائلة السعودية الحاكمة على خلافة الملك.

وبحسب المقال الذي كتبه الصحفي البريطاني ديفيد هيرست، والمنشور بجريدة “الغارديان” يوم الجمعة 22-11-2013 فإن “الأمير سلمان الذي يُعتقد أنه يعاني من الخرف، كان قد تم تعيينه في ولاية العهد بناء على ترشيح من الملك نفسه، الا أن هذه المرة هي الأخيرة التي يتمكن فيها الملك من ترشيح خليفة له، حيث سيناط الأمر لاحقاً بكيان اسمه هيئة البيعة”، على حد تعبير الكاتب.

ويشير الكاتب الى خلافات تشهدها الأسرة الحاكمة في السعودية، حيث يحاول رئيس الاستخبارات الأمير بندر بن سلطان التدخل في اختيار الملك المقبل للبلاد من أجل توسيع وتقوية نفوذه، الا أن “هيئة البيعة” لا يبدو أنها تتفق في رغبتها مع رغبة الامير بندر.

ويقول إن بندر واللوبي الذي يقوده في المملكة تحاول إقناع الملك حالياً بتعيين الأمير مقرن ولياً للعهد والاطاحة بسلمانو قبل أن يصل الى الحكم، وهو -أي الأمير مقرن- الذي كان رئيساً للمخابرات قبل بندر يمثل مرشح هذا التيار لخلافة الملك في السعودية.

وتؤكد هذه المعلومات المنشورة في “الغارديان” المعلومات التي سبق أن انفرد موقع “أسرار عربية” بنشرها والتي تحدثت عن محاولات من تيار يقوده الأمير بندر بن سلطان في السعودية من أجل اقناع الملك بالاطاحة بالأمير سلمان، وتعيين الأمير مقرن ولياً للعهد أو تعيين ابنه الأمير متعب، الا أن رفض هيئة البيعة يبدو العائق الوحيد أمام تنفيذ هذا السيناريو.

شاهد أيضاً

موجة سخرية من ملك السعودية بعد تصريحات ترامب (فيديو)

أسرار عربية – متابعات اندلعت موجة سخرية واسعة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز …

تعليق واحد

  1. غدا سنرى بندر ملكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *