السبت , يناير 22 2022

ما حقيقة إقالة ضاحي خلفان من منصبه؟ وهل أغضب الشيخ محمد بالفعل؟

القائد العام السابق لشرطة دبي ضاحي خلفان
القائد العام السابق لشرطة دبي ضاحي خلفان

دبي – أسرار عربية – خاص:

أثارت إقالة الفريق ضاحي خلفان من منصبه كقائد عام لشرطة دبي جدلاً واسعاً في دولة الامارات حيث تم الاستغناء عنه دون أن يوكل له أي منصب آخر، ويأتي إعفاؤه من منصبه في الوقت الذي ذاع فيه صيته وعلا نجمه بسبب دوره من الانقلاب العسكري في مصر وسبابه العلني للاخوان المسلمين.

ويعتبر خلفان واحداً من أبرز الشخصيات في دولة الامارات وأكثرهم ظهوراً على وسائل الاعلام، فضلاً عن أن تصريحاته عادة ما تثير الجدل وتتسم بكثير من التطرف، كالحديث الذي أدلى به قبل شهور لتلفزيون دبي وقال فيه إن “الاخوان المسلمين أكثر خطراً من اسرائيل على العرب”.

ويتداول الاماراتيون روايات مختلفة حول الأسباب الحقيقية وراء إقالته بمرسوم أميري من حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل نهيان، وتعيين اللواء خميس مطر المزينة خلفاً له، وهو شخصية أمنية لم يسبق لها أن تدخلت في السياسة ولا في الحياة العامة بالامارات.

وبحسب بعض الروايات فان حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد كان طوال الأسابيع الماضية، وربما الشهور، غاضبا من العلاقة الخاصة التي تربط بين خلفان وبين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في أبوظبي، وهي العلاقة التي تمثل تجاوزاً بشكل أو بآخر على حاكم الامارة الشيخ محمد بن راشد.

كما يشير البعض أيضاً الى أن الموقف الذي تتبناه حكومة أبوظبي والحكومة الاتحادية من مصر والعديد من القضايا في المنطقة لا يروق للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كما أن التصريحات التي أطلقها خلفان ضد الاخوان، وقبلهم ضد الرئيس محمد مرسي وغير ذلك من التدخلات في شؤون الدول الأخرى لم تكن تروق للشيخ محمد بن راشد. وكما يتداول بعض الاماراتيين فان امارة دبي ظلت تتميز طوال السنوات الماضية بحيادها ووقوفها على مسافة واحدة من الجميع، وهو ما لا يتوفر في سياسة أبناء زايد، وفي تصريحات خلفان التي انساق فيها وراء أجهزة الأمن في أبوظبي دون أية مراعاة لحكام إمارة دبي.

ويقول بعض الاماراتيين أن الشيخ محمد بن راشد باقالته لخلفان يحاول إعادة الحياد الذي تتمتع به إمارة دبي، والنأي بها عن طوفان السياسة في المنطقة.

ويردد الكثير من الاماراتيين معلومات وروايات مفادها أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منزعج تماماً من السياسة الخارجية لدولة الامارات والتي خلقت الكثير من الأعداء والكارهين للدولة خلال فترة قصيرة جداً، فيما نقل مصدر إماراتي عن مسؤول كبير في دبي قوله: “إن الذين تم ترحيلهم من الامارات وحدهم خلال الشهور الماضية قادرون على تغيير صورة البلاد في الخارج، ومحو كل ما أنجزناه من سمعة طيبة خلال السنوات الماضية”.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

11 تعليق

  1. كنت أتساءل منذ فترة كيف للقائد الفيلسوف محمد بن راشد أن يحتمل هذا المنافق طوال هذه الفترة و كنت و مازلت أحترم تفكيره الإستراتيجى و لكن للظروف التي نحن فيها بسبب هذا الخائن لدينه وأمته و لبلده و إمارته و معلميه.
    السؤال التالى ماذا سيفعل ( حفيد الشيخ سعيد سليل آل مكتوم و حفيد للشيخ زايد رحمه الله ) و راعى النهضة الحديثة للبقعة الصحراوية الرائعة المسماة دبى في موضوع تبعية الخائن للخائن الأصلى محمد دحلان سبب كل الشرور في العالم العربى طوال العشرين عاماً الماضية
    الموضوع ليس الإمارات فقط بل العروبة و الإسلام
    رسالة إلى محمد بن راشد آل مكتوم

  2. الى مزبلة التاريخ يا ضاحي خرفان فانت اكبر مفسد بالارض ويكفي الفساد الذي تعيشة دبي بسببك

  3. الكــلاب أكرمكم الله لما(تشيخ.ويصيبهــاالكبروتصبح لاتفيئ بالغرض)ولاينتظــر منها أي فــائدة.. الا(الأكل والتبــرز أكرمكم الله) فالتخـــلص منها يبقى الحـــل الوحــيد والمفيد..وهذا الكلــب الأسود ضاحي خلفان انتهى زمــنه وعصــره وحان وقــت رحيله الى مزبلة النفايات….يقــال أن من بين الأســـباب التي عجلت بطرد الكلب ضاحي خلفان والتخلص منه *اصـــابته*بداء الأيـــدز.المرض الذي يصــيب الزناة واللواطـــيين أكرمكم الله…في أرذل العمـــر ويمارس الرذيــلة مثل البهــائم؟….

  4. الى مزبلة الخرفان يانهشان تتبجح على خلق الله بكل وقاحه وتتذمر وتستهين بكل وطن عربي سيضعك التاريخ في نفايات الخرفان لانك لاتحترم القيم واحترام كرامة الاخرين عبثت في كرامة الناس واستهنت باصالة العروبه لا امجد اي حاكم عربي ولكن أشكر الشيخ محمد لهذه الاقاله ولا اقولها إقاله بل تطهير الوسخ من جسد دبي لان خلفان تكبر وعثاء في اعراض المسلمين عبثا واستهتار بحقهم فكان على الشيخ محمد وضعه مع الخرفان ولا يسعني الا أن اكرر شكري لهذا التطهير النبيل الذي قام به الشيخ محمد ولو جاء متأخر لكنه ازاح تورم خبيث من جسد مدينة دبي

    اقدم شكري وحبي لكل عربي نزيه يفتخر بعروبته ويحترم كرامه كل إنسان ……………….. مع خالص شكري للشيخ محمد بن راشد

  5. فالحكمة تقتضي من الشيخ الحكيم ان يتخلص نهائيا من هذا الشعبوي ضاحي خلفان الذي جعل و في ظرف جد حساس و قياسي اسم دولة الامارات العربية المتحدة مرادفا للرجعية الصهيونية بتواطئه مع اشرار الدول العربية و عملاء اسرائيل من امثال السيسي و دحلان … و فقك الله في سعيك باستعادة دور الامارات على صعيد الامة العربية و النظر الى مصلحة بلدك اولا و الضرب على ايدي كل متامر على الشعوب العربية و مصالحها العليا .

  6. والله كله كذب ونفاق محمد بن راشد زنديق منافق كذاب ما يختلف عن الكلب ضاحي خلفان كلهم يكرهون الاسلام والله ان هذيلا الاثنين مع سياسة الامارات كحكومه اخطر من اسرائيل على المسلمين الزق خو البول ولا يضن احد ان اقالته تعني ان هناك مشكله هذه مناصب تتغير وهذه معروفه في الحياه الاداريه لكن ما زالت علاقة الاثنين قوية مثل علاقة الروث والبول اسال الله اخذهم اخذ عزيز مقتدر وازال حكمهم اميين وعلى فكره اقول لمحمد بن راشد لا تحسب نفسك المهدي المنتظر كما كنت تظن نفسك وتروجله وسائل اعلامك انته ما تسوي التراب الي يمشي عليه خادم لال البيت يا ايراني زنديق

    • انت الزبالة

      انت الكلب محد غيرك هذا شيخنا و نفتخر بمحمد بن راشد و انت الزبالة محد غيرك الله يحفظ شيوخنا من الحسد

  7. الى مزبلة الخرفان يانهشان تتبجح على خلق الله بكل وقاحه وتتذمر وتستهين بكل وطن عربي سيضعك التاريخ في نفايات الخرفان لانك لاتحترم القيم واحترام كرامة الاخرين عبثت في كرامة الناس واستهنت باصالة العروبه لا امجد اي حاكم عربي ولكن أشكر الشيخ محمد لهذه الاقاله ولا اقولها إقاله بل تطهير الوسخ من جسد دبي لان خلفان تكبر وعثاء في اعراض المسلمين عبثا واستهتار بحقهم فكان على الشيخ محمد وضعه مع الخرفان ولا يسعني الا أن اكرر شكري لهذا التطهير النبيل الذي قام به الشيخ محمد ولو جاء متأخر لكنه ازاح تورم خبيث من جسد مدينة دبي

    اقدم شكري وحبي لكل عربي نزيه يفتخر بعروبته ويحترم كرامه كل إنسان ……………….. مع خالص شكري للشيخ محمد بن راشد

  8. ضاحي خلفان كلب الصهاينه .. الى مزبلة التاريخ هو ومن يدعمه .

  9. الى مزبلة التاريخ يا ضاحي خلفان عميل الكيان الصهيوني وكلب امريكا

  10. ضاحي خلفان رجل منافق باع نفسه للموساد الاسرائيلي والغرب وامريكا واكبر جريمه سمعتها حينما دافع عن اليهود وهاجم حكة حماس واعتبرها خطرا حقيقيا , فهاذا الرجل لو شاهد بيوت غزه كيف تقصف وكيف يقتل اطفالها وكيف قاتلت حماس في غزه اسرائيل ومرغت انوفهم التراب فلو اراد الحقيقه لقبل نعال مقاتلي غزه وبكا على نفسه وعلى كل من تامر على فلسطين , وفلسطين لن ينصرها جيش كان قائده مثل الضاحي خلفان ولكن سنة الله ان يظهر الله المنافقين والعملاء ليعرف المجاهدين كم هي الحرب من صهاينة العرب فحسبنا الله على كل من تامر على غزه ومقاوميها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *