الثلاثاء , سبتمبر 26 2017

خاص: خلية حوثية تمولها السعودية تعتزم تنفيذ عمليات واسعة في اليمن

القيادي الحوثي صالح الهبرة
القيادي الحوثي صالح الهبرة

صنعاء – أسرار عربية:

علم موقع “أسرار عربية” من مصادر مطلعة في اليمن أن خلية مسلحة تابعة للحوثيين ويقودها صالح الهبرة بشكل مباشر تقوم بعمليات تخزين واسعة للأسلحة في مستودعات تحت الأرض، وفي أنفاق، في تحرك يتوقع أن يكون تمهيداً لعمليات واسعة قد يتم تنفيذها قريباً في اليمن.

وبحسب المصادر فان عمليات تخزين الأسلحة تتم في منطقتي الجراف والروضة، وإن رجلاً يُدعى أبو حورية هو الذي يقوم بعمليات التهريب لصالح الخلية المشار اليها، فيما تثور شكوك بأن هذا الرجل على علاقة بالرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

لكن الأمر الأكثر أهمية هو أن القيادي الحوثي صالح الهبرة الذي يشرف على الخلية المشار اليها، كان قد زار السعودية سراً قبل أسابيع، بعد أن غادر صنعاء الى لندن، ومنها استقل طائرة الى الرياض، حيث التقى فيها رئيس الاستخبارات السعودية الأمير بندر بن سلطان الذي سلمه مبلغاً مالياً ضخماً لم تُعرف تفاصيله حتى الان.

وتقول المصادر إن عبد الملك الحوثي التقى مع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عدة مرات من أجل الترتيب والتعاون لافشال الحوار الوطني في البلاد، وهو ما يُفسر سر الدعم السعودي للحوثيين، حيث أنهم تحالفوا مؤخرا مع صالح، ويعملون على إشعال حرب في اليمن تؤدي الى إفشال كافة مكتسبات الثورة.

شاهد أيضاً

Ardogan

أكاديمية فرنسية عن أردوغان: أوروبا لا تريد زعيما قويا في الشرق الأوسط

قالت “جانا جبور” أستاذة مركز العلاقات الدولية (CERI) بالعاصمة الفرنسية باريس، إن الاتحاد الأوروبي لا …

تعليق واحد

  1. قبح الله وجيه الخليجيين فدولة تدعم الاخوان كقطر والسعودية تعتبرهم جماعةحظورة والامارات تدعم الح
    ثي ثم تعتبرهم جماعة ارهابية وعمان تدعمهم سرا والكويت تدعم الحراك وتمول نشاطهم واليوم تتحالف هذة الدول لضرب اليمن عجل الله زوالهم وتستعين باليهود والنصاري لاجل ذلك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *