الثلاثاء , سبتمبر 26 2017

ايران تطلب من الامارات التهدئة في اليمن ووقف التخريب

yemen_dmaj

أبوظبي – أسرار عربية – خاص وحصري:

قالت مصادر مطلعة في العاصمة الاماراتية أبوظبي إن وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان تلقى طلباً رسمياً من إيران بأن تتوقف عن دعم بعض القوى المسلحة في اليمن، وأن توافق على التهدئة من أجل التخفيف على الحوثيين الذين يتلقون الدعم -على ما يبدو- من ايران من دول خليجية أيضاً.

وبحسب ما قال المصدر لــ”أسرار عربية” فان الايراينيين طلبوا فك الحصار عن الحوثيين وإنهاء المأزق الذي يواجهونه في منطقة “دماج” حيث توحدت العديد من القبائل لقتالهم، فيما يتوسع نفوذ الامارات تدريجياً في اليمن بسبب قيام أحمد علي عبد الله صالح، وهو ابن الرئيس المخلوع، وسفير اليمن في أبوظبي، بشراء ولاءات من قيادات قبلية بتمويل ايراني.

وبحسب المصدر فان الطلب الايراني تم خلال زيارة الشيخ عبد الله بن زايد الى طهران في 28 تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، وإن رده على الطلب كان ايجابياً حيث وعد بانهاء القتال في منطقة “دماج” التي يواجه الحوثيون فيها مأزقاً حقيقياً.

وتقول المعلومات إن السفير اليمني في الامارات، وابن الرئيس المخلوع تواصل بشكل فوري مع القبائل طالباً التهدئة، وذلك بواسطة محافظ لحج أحمد عبد الله المجيدي الذي تحدث الى عدد من قادة ورموز القبائل اليمنية التي تقاتل الحوثيين في المنطقة.

يشار الى أن موقع “أسرار عربية” كان أول من نشر تقريراً في الثاني من ديسمبر 2013 يكشف فيه أن أحمد علي عبد الله صالح يقوم بشراء ولاءات القبائل اليمنية لحساب دولة الامارات، وبتمويل مباشر من أبوظبي التي يقيم فيها حالياً، ويهدف الى إعادة النفوذ لوالده الرئيس المخلوع، والتخريب على الثورة التي أطاحت بعائلة علي عبد الله صالح وجاءت برئيس جديد للبلاد.

شاهد أيضاً

Ardogan

أكاديمية فرنسية عن أردوغان: أوروبا لا تريد زعيما قويا في الشرق الأوسط

قالت “جانا جبور” أستاذة مركز العلاقات الدولية (CERI) بالعاصمة الفرنسية باريس، إن الاتحاد الأوروبي لا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *