الجمعة , يناير 28 2022
اللواء أحمد وصفي الذي تعرض لمحاولة اغتيال
اللواء أحمد وصفي الذي تعرض لمحاولة اغتيال

اللواء أحمد وصفي.. تعرض لمحاولة اغتيال بعد تأييده مرسي

اللواء أحمد وصفي الذي تعرض لمحاولة اغتيال
اللواء أحمد وصفي الذي تعرض لمحاولة اغتيال

القاهرة – أسرار عربية – خاص
في الوقت الذي مر فيه خبر محاولة الاغتيال التي تعرض لها ضابط كبير في الجيش المصري مساء الأربعاء 10-07-2013 فان مراسلي موقع “أسرار عربية” في مصر تمكنوا من جمع معلومات بالغة الأهمية والخطورة بشأن محاولة الاغتيال التي حاولت وسائل الاعلام المصرية المرور عليها سريعاً، وعدم التوقف عندها.
الضابط الكبير الذي نجا من محاولة الاغتيال هو اللواء أحمد وصفي، وهو قائد الجيش الثاني، فيما اكتفى الناطق باسم الجيش المصري بالقول ان مسلحين مجهولين أطلقوا عليه النار ثم لاذوا بالفرار، لكن المعلومات التي حصل عليها موقع “اسرار عربية” تؤكد بأن المسلحين معروفين وان اللواء وصفي ومعه الفريق عبد الفتاح السيسي يعرفهم جيداً، بل كان اللواء وصفي يتوقع ما حدث له، ولذلك لم ينجح المسلحون في اصطياده.
وكشف مصدر قريب من الجيش المصري لـ”أسرار عربية” أن اللواء أحمد وصفي، وهو عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اضافة الى كونه قائد الجيش الثاني، كان أحد أبرز المعارضين للانقلاب العسكري على الرئيس مرسي، وسبق أن تسربت أحاديث على لسانه يتعهد فيها بالدفاع عن الشرعية وصناديق الاقتراع.
وبحسب المصدر فان وصفي أبلغ السيسي بشكل مباشر رفضه الانقلاب على الرئيس مرسي، كما أنه تحدث أكثر من مرة وفي أكثر من مناسبة أن التوترات الأمنية التي تحدث بين الحين والآخر في سيناء هي أعمال مفتعلة ولا علاقة لا للاخوان المسلمين بها ولا لحركة حماس.
ويقول المصدر ان تصريحات ومواقف اللواء وصفي أغضبت السيسي، خاصة ما يتعلق منها بشرعية الرئيس مرسي ومعارضة الانقلاب العسكري، وهو ما دفع وصفي ذاته الى توقع استهدافه، والتأهب لأية محاولة ترمي لاغتياله، ولذلك تعمد في الأيام الأخيرة تغيير السيارة التي يستخدمها، وكان دائماً ما يحمل سلاحاً جاهزاً للاستخدام وكأنه في حالة حرب تماماً.
وبحسب المصادر فان اللواء أحمد وصفي يتمتع بشعبية واسعة في صفوف جنوده، حيث أن أغلبهم يحبونه ويعتبرونه قدوة ومثلاً أعلى، كما أنه من المعروف عنه حرصه التواصل مع الجيش وتفقده بين الحين والآخر في مواقعه وخلال تأدية عمله.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *