الثلاثاء , مارس 31 2020

مصر تمنع دخول الفلسطينيين والسوريين حتى لو كان معهم تأشيرات (وثيقة)

doc_syrian&palestinian

القاهرة – أسرار عربية

حصل موقع “أسرار عربية” على وثيقة تؤكد أن النظام المصري الجديد الذي يقوده الفريق عبد الفتاح السيسي اتخذ قراراً بمنع دخول الفلسطينيين والسوريين الى الأراضي المصرية، وهو واحد من بين اول القرارات التي تم اتخاذها بعد الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس المصري المنتخب محمد مرسي.

وكان مرسي قد أمر بمعاملة اللاجئين السوريين كالمصريين تماماً من حيث الحقوق ومن حيث امكانية الاقامة في مصر، كما كان قد أمر بفتح كامل لمعبر رفح الحدودي مع غزة بما يتضمنه من السماح للفلسطينيين بالمرور عبر الأراضي المصرية بكل حرية.

وتمثل الوثيقة التي حصل عليها موقع “أسرار عربية” تعميماً تلقاه العاملون في شركات الطيران المصرية، وغير المصرية من التي تنقل الركاب الى القاهرة، اضافة الى العاملين في المطارات ونقاط الحدود، وينص على ان “على كل العاملين في منصات قبول الركاب الحرص على عدم قبول الركاب من الجنسية الفلسطينية، ذكوراً واناثاً، حتى في حال وجود تأشيرة سارية المفعول الى جمهورية مصر العربية أو حتى في حال وجود اقامة في مصر”، على ان التعميم ينطبق على السوريين أيضاً وليس فقط على الفلسطينيين.

ويقول التعميم انه صدر بموجب التعليمات التي أصدرتها جوازات مصر وهيئة الطيران المدني.

وصدر التعميم يوم الثامن من تموز/ يوليو الحالي، ما يؤكد أنه واحد من أبرز وأول القرارات التي أصدرها الانقلابيون بعد الاطاحة بالرئيس محمد مرسي.

شاهد أيضاً

أول رد مصري على اغتيال خاشقجي: أغنية أبو منشار (شاهد الفيديو)

القاهرة – أسرار عربية أنتج نشطاء مصريون أغنية “فيديو كليب” حملت اسم “أبو منشار” لتكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *