الإثنين , يوليو 6 2020

كما أكدنا سابقاً: حفتر هو “سيسي ليبيا”.. و”سيسي مصر” طامع بالنفط

اللواء خليفة حفتر
اللواء خليفة حفتر

طرابلس – أسرار عربية – خاص:

تتواصل الأحداث التي تؤكد يومياً صحة ما بدأ موقع “أسرار عربية” بنشره منذ أواخر العام الماضي، حيث أن اللواء خليفة حفتر قائد الانقلاببين في ليبيا، ليس سوى “سيسي ليبيا” الذي تموله الامارات والسعودية، أما “سيسي مصر” فلا هم له ولا مصلحة في ليبيا هو التهام ما لديها من نفط في الشرق لحل أزمته المالية وتجنب تفاقم مشكلة الوقود في مصر، أما الذريعة دوماً ولكل الأطراف فهو: الارهاب.

وفي أحدث حلقات التأكيد لما نشرناه سابقاً انكشف الدعم المصري لحفتر أكثر وأكثر حيث قال المرشح الرئاسي المصري عبدالفتاح السيسي، في مقابلة مع صحيفة “الشرق الأوسط” يوم السبت 24-05-2014 “إن ليبيا تحوَّلت خلال العامين الماضيين إلى بؤرة لتجمع التشكيلات المسلحة والمتطرفة”.

وأضاف السيسي: “خرج الليبيون لتغيير النظام السابق وللمشاركة في صنع المستقبل وصياغته وإنشاء دولة المؤسسات، دولة مدنية يشترك فيها الجميع، ولكن بوجود التشكيلات المسلحة تحوَّلت الغلبة للسلاح والعنف، وأصبحت ليبيا نقطة تجمع للعناصر الإرهابية”.

واستطرد السيسي قائلاً: “كان يجب على الأوروبيين بعد إسقاط النظام السابق أن يكملوا ما بدؤوه فيقوموا بجمع السلاح للحفاظ على الأمن والسلم، ولا أعتقد أن أحدًا كان ليعترض على ذلك”.

وأكد السيسي أنه “بعد ما حدث في ليبيا كان ينبغي القضاء على ظاهرة السلاح المنتشر، التي لا تعكس ما يطمح إليه الشعب الليبي الذي يصبو إلى الحرية، وفرض الإرادة الشعبية التي تريد بناء دولة تستوعب الجميع، وهذا بكل تأكيد لن يحدث في ظل وجود السلاح، وإنما من خلال خارطة طريق تعبِّر عن إرادة الليبيين لا التشكيلات، وسيجد هذا دعمًا من الجميع”.

وقال السيسي بكل صراحة في المقابلة: “من الواجب دعم الاعتدال وتقوية الليبيين في مواجهة التطرف”، وهو ما يؤكد التدخل المصري في ليبيا، والدعم الذي يتلقاه حفتر من حليفه في مصر عبد الفتاح السيسي، ومن خلفه بطبيعة الحال كل من الامارات والسعودية.

اقرأ التقارير السابقة ذت العلاقة:

حفتر يعيد الكرة: محاولة انقلاب في ليبيا بدعم مصري وتمويل إماراتي وتوجيه من جبريل

بالفيديو: السيسي يتوعد ليبيا.. الذريعة: الارهاب والهدف: النفط

 السيسي يتغزل بأمريكا.. ويمهد لعدوان على ليبيا

التفاصيل الكاملة لمحاولة الانقلاب الفاشلة في ليبيا.. التمويل والتخطيط إماراتي (تاريخ النشر: 17 فبراير 2014)

الامارات تورد أسلحة لميليشيات في ليبيا لضرب الثورة (تاريخ النشر: 24 يناير 2014)

قوات السيسي تتأهب لعدوان يستهدف ليبيا وآبارها النفطية (تاريخ النشر: 9 سبتمبر 2013)

تقرير اسرائيلي يؤكد: السيسي طامع في النفط الليبي.. وقد يشن عدواناً

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *