الثلاثاء , أكتوبر 23 2018

السعودية ترفع تمثيلها الدبلوماسي في سوريا والعراق.. قريباً

العاصمة السعودية - الرياض
العاصمة السعودية – الرياض

الرياض – أسرار عربية – خاص:

علم موقع “أسرار عربية” من مصادر سعودية مطلعة أن الرياض تعتزم رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي في كل من سوريا والعراق خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار صفقة بين السعودية وايران تمت على خلفية التحسن المفاجئ الذي شهدته العلاقات بين البلدين في الأسابيع الأخيرة.

وكان وزيرا خارجية كل من ايران والسعودية قد عقدا الشهر الماضي أول لقاء بهذا المستوى منذ انتخاب الرئيس حسن روحاني، فيما بدا أن العلاقات تحسنت بصورة بالغة بين الرياض وطهران عندما قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف عقب لقائه نظيره السعودي سعود الفيصل في نيويورك يوم 22 أيلول/ سبتمبر الماضي إن “صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين” بدأت، في إعلان واضح على التحسن في الأجواء.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع “أسرار عربية” فان اللقاء الذي ضم كلاً من الفيصل وظريف طلبت خلاله ايران من السعودية أن تعيد سفراءها الى كل من بغداد ودمشق، إلا أن المملكة وافقت على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي فقط دون إعادة السفراء.

وتقول مصادر “أسرار عربية” أن سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء جاءت أيضاً في أعقاب التحسن في العلاقات بين ايران والسعودية، حيث ربما تكون المملكة قد تخلت عن حلفائها في اليمن، وقدمت صنعاء قرباناً للايرانيين من أجل أن تتحسن العلاقات، خاصة مع وجود عدو مشترك حالياً بين كل من الرياض وطهران، وهو تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.

شاهد أيضاً

خاص وحصري: أحد القتلة حمل رأس خاشقجي بطائرة خاصة وسلمه لابن سلمان

الرياض – أسرار عربية – خاص وحصري: كشف مصدر سعودي مطلع أن أحد أعضاء فريق …

2 تعليقان

  1. من شدة ما تامروا اصبحوا لا يعرفون اين يحفرون..

  2. المكر سمة الثعلب …. وهناك من بفراسته يعلم الماكر و يكشفه ….. و الله اعلم بكل ذرة خيرا ام سوءا كانت…. سيرة المرئ يحفظها الناس و مسار السياسة العربية لم يعد يخفى على الناس …. و يبقى الامل…..اللهم قنا شر ﻻلاشرار و اجعل والاية لاكثرنا تقوى و مخافة لله…امين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *