الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
محمد دحلان.. هل بدأت تنكشف أوراقه وأدواره؟

بالوثائق: محمد دحلان يدير عصابة ترتكب جرائم في سيناء

محمد دحلان.. هل بدأت تنكشف أوراقه وأدواره؟
محمد دحلان.. هل بدأت تنكشف أوراقه وأدواره؟


أسرار عربية – خاص:

تبين من وثائق حصل عليها موقع “أسرار عربية” أن القيادي السابق في حركة فتح، والذي كان مسؤولاً أمنياً كبيراً في السلطة الفلسطينية هو الذي يقف وراء عدد من عمليات التخريب واستهداف الجيش والشرطة المصرية في سيناء بالقرب من قطاع غزة، وذلك بالتنسيق مع جهات داخل مصر، وبهدف التحريض على حركة حماس والتمهيد لتوجيه ضربة لها.
ويقيم دحلان حالياً في العاصمة الاماراتية أبوظبي، حيث يتمتع بعلاقات قوية مع كل من المرشح الرئاسي السابق في مصر أحمد شفيق، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الا أن الوثائق التي حصل عليها “أسرار عربية” تبين أن دحلان لديه مجموعة من الرجال في مصر، وفي سيناء على وجه الخصوص، ويمثلون -على ما يبدو- تنظيماً متماسكاً وقوياً ويمارس نشاطه داخل الأراضي المصرية.
لكن الوثائق لم يتبين منها حجم العمليات التي تم تنفيذها في سيناء، وما اذا كان دحلان ومجموعته يقفون وراء كل العمليات التي حصلت أم وراء بعضها فقط، الا أن احدى الوثائق -على الأقل- تمثل قرينة قوية ومهمة على ان عملية خطف الجنود المصريين السبعة في سيناء في أيار/ مايو الماضي كان دحلان على صلة مباشرة بها.
وتمثل الوثائق التي حصل عليها موقع “أسرار عربية” مجموعة من المسودات والمذكرات الشخصية المكتوبة بخط يد دحلان ذاته، وهي مسودات لمحاضر اجتماعات تم -على ما يبدو- تبييضها لاحقاً، كما أن بعضها كان عبارة عن ملاحظات كان يكتبها دحلان بقلمه خلال اجتماعات عقدها، اما في مكتبه بامارة أبوظبي، أو عبر الهاتف.

خطف الجنود
بحسب الوثائق، وهي عبارة عن مجموعة من المذكرات والملاحظات التي كتبها دحلان بخط يده، ففي يوم الثلاثاء الرابع عشر من أيار/ مايو 2013 أجرى دحلان اتصالاً هاتفياً من مكتبه في أبوظبي بشخص فلسطيني يقيم في مدينة العريش المصرية ودار بينهما حديث مطول كان يريد منه دحلان الاطمئنان على أن كل ما تم الاتفاق عليه يسير على ما يرام.
بحسب الملاحظات التي كان يكتبها دحلان بخط يده خلال المكالمة الهاتفية، وتمكن موقع “أسرار عربية” من الحصول عليها فان الاتصال تم مع رجل يدعى أبو خالد، وهو -على الأرجح- ضابط الارتباط الذي يقوم بالاشراف على رجال دحلان في المنطقة.
خلال المكالمة الهاتفية بين دحلان وأبو خالد اطمأن الأول من الثاني على “التدريب، الجاهزية، وأن التنفيذ سيتم في موعده المقرر”، وبحسب الملاحظات التي كان دحلان يكتبها فان “كل الأمور تمام”.. هذه هي العبارة التي كتبها دحلان كرد من “أبو خالد” على التساؤلات.
فجر يوم الخميس 16 أيار/ مايو 2013 استيقظ المصريون على نبأ اختطاف سبعة جنود مصريين، وهو الحادث الذي شكل صدمة كبيرة في مصر، فقد تم اختطافهم واقتيدوا معصوبي الأعين ومكبلي الأيدي ليل الأربعاء الخميس.. أي بعد 36 ساعة فقط من المكالمة الهاتفية المشار اليها في واحدة من الوثائق.
تواصلت بعد ذلك جهود اطلاق الجنود المختطفين، وفي يوم الخميس ذاته اجتمع الرئيس محمد مرسي مع كل من وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم، وتم اكتشاف الجهة الخاطفة سريعاً على ما يبدو، الا أن خشية مصر من توتر العلاقة مع الامارات كون دحلان هناك هو الذي دفع الى عدم الحديث في هذا الملف.
وتقول بعض المعلومات ان السيسي توسط حينها بين الرئاسة المصرية وبين دولة الامارات، أو بين الرئاسة ودحلان، بتسليم الجنود سالمين مقابل عدم الكشف عن هويات الخاطفين أو المساس بهم، وهو ما تم بالفعل، الا أن الرئيس مرسي لم يكتشف حينها بأن السيسي على اتصال مع دحلان ومع جهات عليا في الامارات، وربما على اتصال أيضاً مع أحمد شفيق.

الجنود المفقودون

في وثيقة أخرى، ايضاً من “كشكول” محمد دحلان المكتوب بخط يده، يتبين بأن دحلان اتصل هاتفياً برجله في سيناء، وسأله عن جنود مصريين ثلاثة مفقودون منذ شهور. تلقى دحلان الاجابة لكنه لم يكتبها كعادته على ورقة الملاحظات الموضوعة أمامه على المكتب، ربما لحرص أكبر.

ولم يتبين من الأوراق والوثائق ان كان دحلان ومجموعته المسلحة في سيناء على علاقة مباشرة بالجنود المخطوفين أم لا، الا أن الثابت أنه كان مهتماً بمعرفة أمرهم ومتابعته.

تنظيم فتح في مصر
في وثيقة أخرى منفصلة، يتبين بأن القيادي السابق في حركة فتح والذي صدر قرار بفصله من الحركة قبل أن يسافر الى دولة الامارات ليعمل موظفاً عند الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تمكن من نقل مجموعة كبيرة من تنظيمه من قطاع غزة الى مدينتي رفح والعريش.
ففي يوم الأربعاء 13 نيسان/ أبريل أجرى دحلان اتصالاً هاتفياً مع رجل في مصر يدعى صفوت أبو رحمي، تبين من الحديث الذي دار بينهما أن أبو رحمي يقود مجموعة عسكرية كانت تتبع لحركة فتح في غزة سابقاً، ثم تسللت الى الأراضي المصرية، ولا زالت حتى هذه اللحظة تتلقى أوامرها من دحلان في أبوظبي.
لم يجرِ الحديث بين الرجلين عن عمليات عسكرية بعينها، لكن دحلان كتب مجموعة من الملاحظات وأهمها أن المجموعة بحاجة لمزيد من الأموال، وأنهم يحتاجون لشراء سيارات، كما يبدو أن “مجموعة أبو رحمي” مكلفة أيضاً بالتجسس على حركة حماس ومحاولة معرفة ما يجري في قطاع غزة وما يدور على المعبر الذي يربط بين مصر والقطاع.

شاهد الوثائق:

doc 01
على الجميع مراعاة ما يلي: 1- هذه واحدة من بين عشرات الأوراق المكتوبة بخط يد دحلان حصل عليها موقع أسرار عربية ونحتفظ بها جميعها. 2- تتضمن هذه الورقة مجرد ملاحظات كان دحلان قد كتبها بخط يده، لكن المعلومات المنشورة في التقرير مستقاة من عشرات الصفحات التي كتبها دحلان بيده. 3- تأكدنا من صحة الوثائق المكتوبة بخط يد دحلان من وثائق أخرى ثابتة، ومن يعرف دحلان يعرف بأن هذا هو خط يده، ويمكن لأي شخص أن يقارن الخط المستخدم في الوثيقة بخط دحلان في أي وثيقة أخرى.

 

doc 02
في هذه الوثيقة يتبين أن دحلان كان يخطط لتمرير مقاتلين من غزة الى مصر، وكذلك أسلحة، كما أنه يبدي اهتمام كبير بتدريب المقاتلين التابعين له في سيناء. في الوثيقة نفسها أيضاً يبدو أن دحلان كان يناقش أمر انتشار الأجهزة الأمنية المصرية في سيناء.

شاهد أيضاً

خاص وحصري: أحد القتلة حمل رأس خاشقجي بطائرة خاصة وسلمه لابن سلمان

الرياض – أسرار عربية – خاص وحصري: كشف مصدر سعودي مطلع أن أحد أعضاء فريق …

9 تعليقات

  1. مجنون يحكي وعاقل يسمع يعني كلام بدخلش في المخ احبكوها منيح بلا وثائق بلا خرابيط وبعدين شو العلاقة والمصلحه وكيف بدو يضر غزه انتو ممجانين غزه كسرت اسرائيل يعني لو طلع مخ الغزاويه راح يحتلو مصر بلاش هبل واسكتو لانو مش من مصلحتكم تحكو كلمه عن اي فلسطيني بالمختصر اللي فش عندو اي شي يخسرو مش فارقه عندو يخسر ويدمر غيرو

    • رد على صاحب الرد السابق.. من قال لك بأن دحلان فلسطيني… ليس فلسطينيا و لا عربيا و لا مسلما.. بل ليس بانسان ليذبح شعبه و يتاجر بقضيته كما فعل عميل الموساد و ال سي اي ايه

  2. اعتقد ما ارفقتموه من ما تدعون انه وثائق لا ترتقى للحد الادنى من الخطابات الرسمية .

    يجب ابراز الوثائق موقعة ومروسة ومؤرخة يا اغبياء .

  3. اذا رأيت انياب التيس بارزة فلا تحسبن ان التيس يبتسم يا احبائي يا اخواني الاعزاء في كل مكان من اعتاد على القتل في اي مكان يهون عليه حبك المؤامرات والتداول بها والمتاجرة بأ|راح الاب والاخ والاخت وهذا واقعنا نحن الفلسطينيين ارتوينا من الذين جاؤوا من الخارج ومن الشتات والذين عايشوا الحروب الاهلية وحبك المؤامرات في كل الانحاء عقب السلام المشؤوم واوسلو وموسلو وغزة اولا واريحا ثانيا ثم مذابح وانقسامات ثالثاً ورابعاً اللهم انتقم من كل الفصائل الفلسطينية اينما كانت وانتقم من كل خائن داسوس وتعيش فلسطين حرة

    • اذا رأيت انياب التيس بارزة فلا تحسبن ان التيس يبتسم يا احبائي يا اخواني الاعزاء في كل مكان من اعتاد على القتل في اي مكان يهون عليه حبك المؤامرات والتداول بها والمتاجرة بأ|راح الاب والاخ والاخت وهذا واقعنا نحن الفلسطينيين ارتوينا من الذين جاؤوا من الخارج ومن الشتات والذين عايشوا الحروب الاهلية وحبك المؤامرات في كل الانحاء عقب السلام المشؤوم واوسلو وموسلو وغزة اولا واريحا ثانيا ثم مذابح وانقسامات ثالثاً ورابعاً اللهم انتقم من كل الفصائل الفلسطينية اينما كانت وانتقم من كل خائن داسوس وتعيش فلسطين حرة ابيه فوق كل الاختلافات والفصائل والحركات ايها كان لونه وتوجهه .

  4. ولكم انتم من تزاودون على دحلان انتم المرتزقة الجواسيس انتم من صنعكم الموساد الاسرئيلي في منتصف ثمانينات
    لتكونو منافسين في الساحة الفلسطينية لفدئين الثورة والحمدلله مثلما طلب منكم الموساد عملتم
    لتعرفو دحلان محمد دحلان اسير محرر في افراجات الخمسة وثمانين قبل ما تخلق حماس كان فدائي
    كان محكوم مؤبد مدى الحياه ابعد الى لبنان في صفقة التبادل التابعة ل احمد جبريل القيادة العامة
    كانة يسميه ياسر عرفات الفتى المدلل الدحلان ولكم كفى كفى كفى اذهبو الى مزابل التاريخ

  5. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بصراحة خبر تافه بوثائق تافهة !!! بغض النظر عن دحلان ولا غيرو ..

    إنتو فاهمين شغل التحقيقات الصحفية غلط على فكرة!

  6. يعني هاى الوثائق بتدل انه دحلان السبب انتو حسستوني انه دحلان ملك ملوك الارض ههههههههههههههههه واللذيذ انه فى شوية قراء للأمانه باقولها الكم اغبياء جداً او متحزبين جداً مين فيكو بيعرف دحلان عصلشصان يحكي عنه شكلكم اطفال او يا دوبكم 20 سنه وشويه ناس هبله وتافهه مثل القائمين على الموقع هذا بتلعب بروس الاغبياء والحمدلله الوطن العربي ملئ بالاغبياء والفرقاء

    الله يهديكم للطريق السليم ويهدينا معاكم ويبعد عنا ولاد الحرام

  7. العرجون القديم {وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا}.ارجو نشر المقال اذا كنت ممن يحب دينه والله كل كلمه فيه صحيحه المدعو محمد بن زايد ينقلب على الشيخ خليفه انقلاب ابيض ويستعد الى ان يعلن انه المهدي المنتظر من آل البيت القادم من المشرق وينتظر موت الملك عبدالله ال سعود كما انه مع المدعو محمد بن راشد حاكم دبي الذي قتل اخوه (مكتوم ) من اجل الحكم واجهزته الامنيه يراقب ويطارد سلطان ناصر الكندي وهو اماراتي مقيم في اليمن يقوم المدعو محمد بن زايد بملاحقته عبر الاجهزة الامنيه حيث يظن انه المهدي المنتظر الحقيقي محمد بن زايد شخصيه خبيثه حيث انه قتل اخوه احمد بن زايد بعد ان كشف الاخير ختلاس منصور بن زايد لجهاز ابوظبي للاستمار لشراء النادي الانجليزي وقد قام احمد بن زايد رئيس الجهاز بمحاسبة منصور بن زايد مما دفع المدعو محمد بن زايد الى قتله علما ان المدعو محمد بن زايد اغتصب عزيزه جلال المطربة المغربية بمساعدة من امه عجوز النار يرجى النشر لفضح سياسة الامارت الخبيثه بقياده الرويبضه المدعو محمد بن زايد علما انه تجسس على البلاط السلطاني في عمان حاول تخريب استقرار تركيا شارك اليهود في الحصار على غزه شبهه السعوديين بالقروود دعم بشار في قتل شعبه دعم الفرنسيين لقتل المسلمين في افريقيا الوسطى يداه ملطخه بدماء المسلمين ويقوم بحرب على الاسلام في مصر وسوريا ومالي وافغانستان وعمان والامارات لنشر المذهب الصوفي القريب للمذهب الشيعي الذي يعظم القبور حتى يدفع شعب الامارات والعالم الاسلامي لعبادة قبر زايد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *