الجمعة , أبريل 28 2017
Fared_201375193124

تسريبات قناة “مكملين” تطيح بالتهامي وتشعل الخلافات بالجيش المصري

اللواء محمد فريد التهامي.. أول الضحايا بعد تسريبات مكملين
اللواء محمد فريد التهامي.. أول الضحايا بعد تسريبات مكملين

القاهرة – أسرار عربية – خاص وحصري:

علم موقع “أسرار عربية” أن التسريبات التي بثتها قناة “مكملين” الفضائية قبل أسابيع من داخل أروقة وزارة الدفاع المصرية ومكاتب المشير عبد الفتاح السيسي هي التي أطاحت باللواء محمد فريد التهامي من على رأس جهاز المخابرات المصرية، كما تسببت بخلافات حادة في أوساط قيادة الجيش في مصر، فيما ضجت دوائر صنع القرار في القاهرة بحالة من الغضب الشديد بعد التسجيلات التي لم يتمكن أحد من نفيها أو إثبات عدم صحتها.

واكتفى مصدر مصري مطلع وقريب من وزارة الدفاع بالقول لموقع “أسرار عربية”: “التهامي دفع ثمن التسجيلات التي وصلت لقناة مكملين الاخوانية”.

وتمكنت قناة “مكملين” من بث تسجيلات مرعبة تكشف حجم الفساد في الجهاز القضائي في مصر، وكيفية التلاعب من قبل الجيش الذي أصبح يحكم البلاد والعباد، حيث تمكنت من كشف مكان احتجاز الرئيس محمد مرسي، وكيف أصبح القضاء في مأزق كون عملية الاحتجاز ومكان الاحتجاز ليسا قانونيين، بما يشكل ثغرة قد تنسف محاكمته، فيما اضطر العسكر الى تزوير وثائق لاعتبار مكان احتجاز مرسي سجناً رسمياً.

وشكلت التسجيلات التي بثتها قناة “مكملين” اختراقاً مرعباً لأعلى رأس في النظام المصري، وهو ما تسبب بخلافات حادة وتبادل اتهامات بالخيانة في أوساط قيادة الجيش والدوائر المحيطة بالسيسي، فضلاً عن أن الاطاحة بالتهامي تمثل مجرد البداية على ما يبدو لعدد من الشخصيات التي سيقوم السيسي باستبعادها.

ويقول مصدر تحدث لموقع “أسرار عربية” إن تحقيقاً واسعاً بدأ في وزارة الدفاع وفي الرئاسة وفي أوساط العاملين بقصر الاتحادية من أجل معرفة من يقوم بتسجيل الاجتماعات، ومن تمكن من اختراق الحصون التي تحيط بالمشير السيسي وتمكن من تسجيل هذه الوقائع، ومن ثم أرسل بها الى قناة مكملين الفضائية التي قامت ببثها دون خوف أو حذر، وبطمأنينة كاملة دون أن تخشى على من قام بالتسجيل والتسريب والتهريب، وهو ما يمثل واحدة من أقسى الضربات التي يتلقاها نظام السيسي منذ الانقلاب العسكري في الثالث من تموز/ يوليو 2013، فضلاً عن أنها واحدة من أكبر حالات الفشل التي تمنى بها أجهزة الأمن في مصر منذ عقود طويلة، إذ لم يسبق أن تم تسريب أي تسجيل من القصر الرئاسي في القاهرة منذ نشأت الدولة الحديثة في مصر.

شاهد أيضاً

syria_children

“يونيسيف” تخشى انتشار الأمراض المنقولة عبر المياه بين أطفال سوريا

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن هناك “مخاوف كبيرة” من انتشار الأمراض المنقولة عن …

4 تعليقات

  1. اللهم اشبكهم مع بعضهم البعض وانصر من هم ضد الانقلاب اللهم افضح رجال السيسي ورجال عدو الله الكافر محمد بن زايد والاطرم الاهطل العاهر السعودي. وانص محمد مرسي و رجالة واعيدة لنا منتصرا يحكم البلاد حسب سنة الله ورسولة

  2. آمين يا رب العالمين الله يسمع منك يا سام

  3. ابوعمـــــر

    جيش ايه يـــابني…دول مشردين صايعـــين أشبه بقطاع الطرق ولــــصوص الأرياف والقرى ..لصوص خم الدجاج..هم ذئــــاب في صور آدمية…عصابات مسلحة ترتزق من الظلم والقتل وحماية الفسدة والمفسدين والطغاة…

  4. التسريبات قد تكون لعبة استخباراتية للتخلص من التهامي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *