الثلاثاء , نوفمبر 21 2017

مجتهد: جون ماكين فشل في زيارة الملك السعودي بالمستشفى

Mojtahed

الرياض – أسرار عربية – متابعات:

اعتبر المغرد السعودي المعروف والناشط على الانترنت “مجتهد” أن فشل السيناتور الأمريكي جون ماكين في لقاء الملك عبد الله بن عبد العزيز ليس سوى مؤشر على ان الملك في وضع صحي متردي، وربما يكون قد توفي سريرياً، أو أنه في غيبوبة خرجت عن سيطرة الأطباء.

وقال مجتهد في تغريدة له على “تويتر” إن ماكين وصل المستشفى لكنه فشل في الدخول الى الملك ورؤيته، وتلقى المجاملة فقط من الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز في الصالة الملكية داخل المستشفى، أي على بعد أمتار قليلة من السرير الذي يرقد عليه الملك.

وتأتي زيارة السيناتور الأمريكي جون ماكين، رئيس لجنة القوات المسلحة في الكونغرس، في الوقت الذي يدور فيه حديث قوي داخل المملكة عن خلافات بدأت تظهر الى العلن في الأسرة السعودية، وتتعلق بترتيبات خلافة الملك عبد الله، ومرحلة ما بعد وفاته، خاصة وأن مصادر عديدة في المملكة تتحدث عن أن ولي العهد الأمير سلمان يعاني من مرض الزهايمر، ولا يستطيع التركيز لمدد طويلة، وأصبح في وضع صحي يحول دون توليه منصب الملك في السعودية.

وبينما يدور جدل واسع في المملكة بشأن خلافة الملك فان الأمير متعب بن عبد الله يبدو طامعاً بشكل واضح في الوصول الى الحكم، وخلافة والده الذي لم يدم حكمه طويلاً في السعودية، فضلاً عن أن متعب يحظى بدعم واسع من رئيس الديوان المتنفذ خالد التويجري، ومن رئيس الاستخبارات السابق والرجل القوي في المملكة الأمير بندر بن سلطان.

ويرى الكثير من المحللين أن زيارة ماكين الى الرياض تندرج في إطار الترتيبات الأمريكية لمرحلة ما بعد الملك عبد الله بن عبد العزيز، فيما قالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن ماكين التقى بثلاثة أمراء سعوديين هم ولي العهد الأمير سلمان، وخالد بن بندر رئيس الاستخبارات، والأمير متعب بن عبد الله رئيس الحرس الوطني. 

شاهد أيضاً

مجلة ألمانية: أمير مقامر معدوم الخبرة يقود السعودية للاضطراب

أسرار عربية – متابعات تحت عنوان “الأمير المقامر” كتب كريستيان بوهه في مجلة “دير شبيغيل” …

4 تعليقات

  1. الحرص الامريكي لن ينتهي او يتوقف … هناك اناس يعرفون ما معنى التواصل للوصول الى الهدف و تحقيقه… و ليس كما هو الحال عند العرب الذين منهم من يعيش يوم بيوم بل قد يكون ساعة بساعة… اللهم اجعل ولاية المسلمين بيد اقربهم منك والحق و ابعدهم عن الشرك و الموالاه لغير الله

  2. عبدالله الودعاني

    ربما يريد سيده وتاج رأسه الصليبي جون ماكين
    ان يلقن خائن الحرمين وخادم الصهاينه والصليبيين
    شهادة البيت الابيض المقدس
    قبل ان ينفق الخنزير الاعرابي.

  3. الحقيقة المرة ستكون مرعبة على السعودية الملك إنتهى وانتهى معه كلّ شيء سيخلفة حاكم فاشل وضعيف لمدة ثلاثة سنوات حينها البلاد ستنتقل الى الأسوأ والأعنف داخل الدائرة الحاكمة .
    ستدور حرب شرسة بين الأمراء على الحكم، لكنه لن يكون لأحد منهم ستسفك فيه الدماء وستنهار البلاد ومعها العباد .
    السنين القليلة المقبلة مرعبة وأكثر سوداوية سيكون هرج ومرج .

  4. محمد القحطانى

    اللى مسمى نفسه الودعاني مافيه غيرك الخنزير ياقذر ونحن نعرفكم ….أوﻻ انت لست من السعوديه تكتب باسم مزور ..انت اخونجى ….قذر .لن تنظف وتتطهرحتى لو اغتسلت بماء زمزم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *