الأحد , مايو 22 2022

قناة العرب أوقفت بثها بعد خلافات بين الأمير محمد بن نايف والوليد بن طلال

alarab tv

المنامة – اسرار عربية – خاص وحصري:

علم موقع “أسرار عربية” من مصادر موثوقة في قناة العرب بالبحرين أن السبب الحقيقي لوقف البث يعود الى الخلافات بين الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد في السعودية، وبين الوليد بن طلال مالك القناة، حيث أن الأول طلب من السلطات في البحرين عرقلة القناة، فوجد ملك البحرين فرصته في وقف البث بعد نشرة الأخبار الأولى عندما استضافت القناة معارضاً بحرينياً وقامت بتغطية لسحب الجنسيات من معارضين.

وجاءت الخلافات بين الأمير محمد والأمير الوليد في أعقاب رفض الاخير مبايعة الأول كولي لولي العهد واكتفائه فقط بالتهنئة له على هذا المنصب، وهو ما تم تداوله على الانترنت بسرعة فائقة، حيث كان الوليد قد أعلن على “تويتر” مبايعته للملك ولولي العهد، واكتفى بالتهنئة للأمير محمد بن نايف في اشارة بالغة الوضوح على أنه غير راض عن تولي الأمير محمد لمنصبه.

Untitled-580x447

وبحسب ما يقول مصدر في إدارة قناة “العرب” فان السبب الظاهر، أو القشة التي قصمت ظهر البعير، هي استضافة معارض بحريني من جمعية الوفاق في أول نشرة إخبارية للقناة، أما السبب الحقيقي لوقف البث -بحسب المصدر- فهو التغيرات التي حصلت في السعودية والتي أدت بالقيادة الجديدة الى وجود حالة من عدم الرغبة في أن يكون لدى الوليد بن طلال قناة إخبارية سياسية يمكن ان تلعب دوراً في توجيه الرأي العام.

ويقول المصدر إن الأمير محمد بن نايف شخصياً طلب من ملك البحرين أن يعطل القناة، فوجد الملك الفرصة مواتية بعد أول نشرة أخبار عندما شعر بأن المعارضة البحرينية أيضاً قد تجد منبراً لها في قناة العرب.

وتسربت عن إدارة القناة رسالة من رئيس مجلس إدارتها فهد السكيت إلى وزير الإعلام البحريني، أعلن فيها رفض القناة قائمة الشروط والالتزامات والضوابط التي تريد وزارة الإعلام البحرينيّة فرضها.

وحسب ما نقلت صحيفة “النهار” اللبنانية فان “الشروط الجديدة تتنافى مع العقد المسبق الذي أبرمته القناة مع الوزارة، الذي تم بمباركة ملك البحرين والأمير السعودي الوليد بن طلال”. وأضاف: “يؤسفني إبلاغكم بعدم إمكانية قبول هذه التعديلات على اتفاقنا السابق”.

وانتقد السكيت وفق الصحيفة شروط البحرين، وقال إنّها “تكبّل القناة وتحد من قدرتها على منافسة القنوات الإخباريّة الأخرى مثل الجزيرة والعربية من داخل المنطقة والحرة، و الـ بي بي سي العربية خارجها”، يناقض ذلك كله حقيقة أن القناة إخبارية مستقلة وغير حكومية.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

تعليق واحد

  1. يبدو ان مخابرات السيسي تلعب او ترغب فى اللعب فى السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *