الأربعاء , يوليو 6 2022

الشرطة البريطانية تمنع كلمة (عرص) في الاحتجاجات ضد السيسي

1446747389-klmty

لندن – أسرار عربية – خاص وحصري:

علم موقع “أسرار عربية” أن الشرطة البريطانية طلبت رسمياً من المحتجين على زيارة السيسي بأن لا يستخدموا في هتافاتهم كلمة (العرص)، في سابقة هي الأولى من نوعها، حيث تبين أن السيسي استخدم حقه الشخصي وتقدم بشكوى لدى الشرطة البريطانية يطلب فيها وقف هذا الهتاف بعد أن كان يصدح في أذنه خلال تناوله طعام الغداء في مقر رئاسة الحكومة البريطانية.

وبحسب المعلومات التي توفرت لدى “أسرار عربية” فان الشرطة أبلغت المحتجين وهم في مكان احتجاجهم، وذلك في اليوم الثاني على الاحتجاجات، بأن من يتفوه بكلمة (العرص) بالعربية خلال التظاهرة سوف يتم اعتقاله، حيث تلقت شكوى شخصية من السيسي تفيد بأن الكلمة تمثل إهانة شخصية له وأنها لا تندرج في إطار الشعارات السياسية.

واللافت أن الشعارات التي أطلقها المحتجون في لندن تضمن هتافات ضد رئيس الوزراء البريطاني ذاته ديفيد كاميرون، لكن الشرطة البريطانية لم تعترض عليها، كما لم تعترض على وصف السيسي بأنه “سفاح وقاتل” والمطالبة بمحاكمته وطرده، فيما اقتصر الحظر على كلمة واحدة هي (العرص) التي اشتكى السيسي للشرطة بخصوصها، وتصرفت الشرطة على هذا الأساس بعيداً عن السياسة.

وبحسب المعلومات التي حطت على مكاتب “أسرار عربية” فان الشرطة استدعت رجل شرطة بريطاني من أصول عربية لازم المحتجين ضد السيسي لضمان أن لا يقوم أي منهم بالهتاف بكلمة (عرص) أو أي من مشتقاتها مثل (معرص)، وذلك طوال الفترة التي كان موجوداً فيها السيسي داخل مكتب رئيس الحكومة البريطانية وخلال تناوله طعام الغداء.

يشار الى أن احتجاجات كبيرة شهدتها مدينة لندن تطالب بطرد السيسي وعدم استقباله، وذلك طوال يومي الأربعاء والخميس، فيما قام أحد المحتجين بقذف الاعلامي المصري المؤيد للسيسي أحمد موسى بالبيض الفاسد، فيما أمطره آخرون بالشتائم والبصاق بالقرب من مبنى البرلمان البريطاني وسط العاصمة لندن.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

تعليق واحد

  1. هذه شتائم في الدنيا … و لا نرغب فيها فما بالنا في شتائم و لعنات يوم القيامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *