الأربعاء , يوليو 6 2022

وثيقة: مصر تعتبر حماس عدواً وتتهم قطر وتركيا بدعمها

CC
القاهرة – أسرار عربية – خاص وحصري:

حصل موقع “أسرار عربية” على وثيقة مصرية سرية تؤكد أن نظام الانقلاب الذي يقوده عبد الفتاح السيسي يعتبر حركة المقاومة الاسلامية حماس “نظاماً معادياً في قطاع غزة”، كما تكشف الوثيقة أن أحد أسباب تدهور العلاقة بين القاهرة من جهة وكل من أنقرة والدوحة من جهة ثانية أن نظام السيسي يعتبر كلاً من قطر وتركيا داعمتين لنظام معادٍ في غزة.

وتعتبر الوثيقة المصرية التي حصل عليها موقع “أسرار عربية” أن فشل دولة قطر في اتباع سياسة ضغط على القاهرة هو الذي دفعها لتبني فكرة دعم حركة حماس في غزة باعتبار ذلك السبيل الأفضل لتجنب المواجهة المباشرة مع النظام المصري.

واتهمت الوثيقة دولة قطر باتباعها أسلوب التخفي وراء مشاريع إعادة الإعمار في غزة، ملمحة الى الجهود التي تقوم بها الدوحة لإبرام اتفاق بين الفلسطينيين وإسرائيل يرمي للتوصل الى تهدئة طويلة الأمد مع المقاومة، مقابل العمل على فصل غزة عن الضفة تدريجياً من خلال برنامج إقتصادي متدرج يعزز من إستقلال القطاع.

وفيما يخص تركيا قالت الوثيقة إن تركيا تعد أيضا أحد المخاطر والتحديات التي تواجه استقرار مصر، مشيرة إلى أن تركيا “لا تختلف في سياستها عن قطر، وفي الأغلب أنها تبارك وبل وتشارك في التخطيط لجعل القطاع قاعدة عدائية ضد مصر”.

ولفتت الوثيقة الى أن تركيا تعمل بدورها من موقع “المستتر”، بالنظر لحساسية العلاقة التي تربطها مع إسرائيل على الأقل في الوقت الحالي.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *