الأربعاء , يوليو 6 2022

مصر تستعين بضباط بريطانيين لضبط الأمن بمطار شرم الشيخ

Sharm_Alshaikh_Airport

القاهرة – أسرار عربية – خاص وحصري:

كشفت مصادر موثوقة لموقع “أسرار عربية” أن ضباطاً بريطانيين بدؤوا عملهم في مطار شرم الشيخ من أجل حفظ الأمن هناك، وهو ما يمثل انتهاكاً غير مسبوق للسيادة المصرية، فيما يبدو أن نظام السيسي يطمح من خلال هذا الاجراء الى استعادة السياح الى شرم الشيخ بعد فضيحة الأمن الفاشل في المطارات.

وقالت المصادر إن معدات أمنية خاصة وصلت القاهرة تلاها وصول ضباط بريطانيين مختصين بمكافحة الإرهاب منتصف نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، بهدف تعزيز إجراءات الأمن والإشراف عليها.

وعلم موقع “أسرار عربية” أن الضباط البريطانيين سيقومون بتأهيل الموظفين المصريين أمنياً وتدريبهم على تدابير الأمن المادي في الأماكن العامة والمناطق المحيطة بالفنادق في شرم الشيخ.

وبحسب المصادر فإن المعدات البريطانية تشمل أدوات معايرة لجهاز كشف المعادن بالعبور معتمدة من وزارة النقل البريطانية، وأدوات معايرة لجهاز الكشف بالأشعة السينية، وأجهزة محمولة باليد لكشف المعادن، إضافة لكمية من بطاقات تعليمات تفتيش الجسم والحقيبة باللغتين الإنجليزية والعربية.

وتعد خطوة استجلاب ضباط أجانب لتعزيز إجراءات الحماية في المطارات المصرية صفعة موجعة لمكانة المؤسسة الأمنية، إلى جانب كونها الأولى في تاريخ إجراءات الأمن داخل المطارات المصرية.

وتأتي الخطوة المصرية بعد الثغرة الأمنية التي تسببت بوجود قنبلة أدت لسقوط طائرة الركاب الروسية في سيناء أواخر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، ومقتل جميع ركابها الـ 224 على يد تنظيم الدولة الاسلامية الذي أعلن تبنيه للعملية.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *