الأربعاء , يوليو 6 2022

روائي مصري يدافع عن اليهود ويؤكد أن القدس لهم وليست للعرب

Yousef Zeidan

القاهرة – أسرار عربية:

فاجأ أديب وروائي مصري مقرب من الجنرال عبد الفتاح السيسي جمهوره بإنكار حادثة “الاسراء والمعراج” برمتها رغم ورودها بنص قطعي في القرآن الكريم، كما دافع عن اليهود والاسرائيليين وزعم أن مدينة القدس المحتلة لهم وليست للعرب ولا للمسلمين.

وقال يوسف زيدان في مقابلة مع برنامج “القاهرة اليوم” الذي يقدمه الاعلامي المصري عمرو أديب المقرب من السيسي والذي كان مقرباً أيضاً من المخلوع مبارك، قال إن معجزة الإسراء والمعراج “لا أصل لها”، على حد تعبيره، وذلك على الرغم من ورودها في القرآن الكريم وإثباتها في كتب التاريخ جميعاً.

ودافع زيدان عن اسرائيل والصهاينة في العالم قائلاً إن “القدس أصلها عبراني”، مضيفاً إن “المسجد الأقصى ليس القائم في فلسطين الآن، ولا يمكن أن يكون كذلك، وليس إحدى القبلتين”.

واعتبر علماء في الأزهر تصريحات زيدان إنكارا لمعجزة للإسراء والمعراج، وخروجاً عن ملة الإسلام، بعد تشكيكه فيما هو مذكور في القرآن، متهمين إياه بـ”الفسق”.

وأثارت تصريحات زيدان حالة من الغضب الواسع والسخط في أوساط المصريين، كما أنها أثارت عاصفة من الانتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي، وقال ناشطون إن تصريحات زيدان تعبر عن المحاولات المستمرة لــ”سلخ المصريين من دينهم وعروبتهم وقوميتهم”.

شاهد الفيديو:

 

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

تعليق واحد

  1. هل كانت عبرانية قبل ابراهيم عليه السلام ؟ هدا المرتد يظن ان التاريخ بدا مع اليهود ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *