الجمعة , يوليو 20 2018

وزير إماراتي يهاجم راشد الغنوشي وحركة النهضة التونسية

أسرار عربية – متابعات:

هاجم وزير الدولة للشؤون الخارجية في الامارات أنور قرقاش الشيخ راشد الغنوشي وحركة النهضة التونسية عبر حسابه الرسمي في “تويتر”.

وانتقد قرقاش الغنوشي في سلسلة تغريدات قال فيها: “في فورن أفيرز، الغنوشي يسهب في شرح تحول حركة النهضة من حزب إسلامي، ويتناول ضرورة فصل المسجد عن الدولة، ما هي حقيقة المراجعة؟ وهل تقتصر على تونس؟”.

وشكك قرقاش بتصريحات الغنوشي وقال إن الغنوشي رآى في مقاله ضرورة فصل المجال السياسي عن الديني، وأن يدار الشأن الديني عبر مؤسسات مستقلة ومحايدة، بعيدا عن الأحزاب السياسية، “لكن مشكلة تحوّل الغنوشي والنهضة هي المصداقية”، وفق قوله.

وزعم أن منتقدي التحزب الديني وحراسه متفقون أن الخطوة تكتيكية لتحقيق أهداف سياسية، الضد والضد مشككون.

يشار إلى أن الغنوشي أعلن في حزيران/ يونيو الماضي، أن حركته بصدد التحول إلى حزب يتخصص في العمل السياسي، في تطور تاريخي للحركة، في مواجهة الانتقادات التي تتعرض لها من جهات عدة، تطالبها بالفصل بين عملها السياسي ونشاطاتها الدعوية.

وكان مدير مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، جمال السويدي، سبق قرقاش بالهجوم، معتبرا أن قرار النهضة “في غاية الخطورة”، ووصفه بأنه “قرار تكتيكي”.

وقال السويدي حينها إن جماعة الإخوان المسلمين “يسعون لتبييض وجههم أمام الغرب، وتقديم أنفسهم كبديل للأنظمة العربية الحاكمة”، على حد زعمه.

شاهد أيضاً

خاص وحصري: سفير الامارات في موريتانيا أفلت من اعتداء

نواكشوط – أسرار عربية – خاص علم موقع “أسرار عربية” من مصادر مطلعة أن سفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *