الثلاثاء , ديسمبر 12 2017

تحذير للنساء الحوامل من الأضاحي

أسرار عربية – متابعات:

وضعت خبيرة ومسؤول صحي تركيين قائمة بمحظورات يتعين مراعاتها، قبل تناول لحوم الأضاحي، أغلبها تتعلق بالحوامل والمرضي، باعتبارهم الفئات الأكثر عرضة للتأثر سلباً.

وحذرت رئيسة جمعية “القابلات القانونيات” التركية ( غير حكومية) ، نازان قره خان، الحوامل من استهلاك اللحوم بكثرة، خلال عيد الأضحى، لأن ذلك من شأنه الإضرار بصحة الجنين.

وأشارت قره خان، في حديث لوكالة الأناضول، إلى أن “وجبة واحدة (من اللحوم) تكفي ومثالية، لكن إذا كانت ترغب الحامل بتناول المزيد يجب أن لا يزيد ذلك عن الوجبتين”.

ولفتت قره خان إلى أن الحوامل ستواجهن مشاكل في الهضم، حال تناولهن اللحوم بكميات كبيرة، كما أنه قد يضر بالجنين.

وأضافت “إذا كانت لدى الحامل مخاوف من الإصابة بمرض ضغط الدم، فإن الإفراط قليلاً في تناول اللحوم، قد يؤدي إلى التعجيل بالمرض”، مشيرة في الوقت نفسه إلى أهمية استهلاك اللحوم الحمراء من أجل نمو أعضاء الجنين، باعتبارها أهم مصدر للبروتينات خلال تلك الفترة.

وأضافت “اللحوم مهمة خلال هذه الفترة، ولتحقيق الفائدة القصوى من اللحوم، يجب استهلاكها مع فيتامين سي، وتناول الخضروات وعصير البرتقال إلى جانب اللحوم أمر في غاية الأهمية”.

وأكدت قره خان على أضرار استهلاك اللحوم النيئة، مضيفة “ينبغي للحوامل الابتعاد عن كل شيء يحوي لحوما نيئة، إذا لم نطهو اللحوم بشكل جيد، فإن بعض الجراثيم الموجودة داخلها، ستنتقل إلى المرأة وتتسبب بمرضها، وقد يتأثر الجنين”.

كما حذرت قره خان من استهلاك الحلويات بكميات كبيرة خلال العيد، داعية الحوامل إلى تفضيل الحلويات التي تصنع من الحليب دون المبالغة في الكمية.

شاهد أيضاً

اكتشف لماذا نطقطق الأصابع والمفاصل؟

يقول الأخصائي فلاديمير ديفوتوف، يسألني الكثيرون عن طقطقة الأصابع، وكيفية مكافحتها. تبقى أسباب هذه الطقطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *