الأحد , يوليو 23 2017
egypt-parliment

برلمان مصر الفاسد يحصل على تأشيرات حج مجانية كــ”رشاوى”

القاهرة – أسرار عربية:

كشفت مصادر برلمانية أن عدد التأشيرات “المجانية” التي حصل عليها البرلمان من السفارة السعودية والبالغ عددها 500 تأشيرة لم تُقبل منها سوى 228 تأشيرة فقط تم منحها لعدد من النواب وأسرهم.

ونقلت جريدة “المصريون” عن مصادر برلمانية قولها أن الأمانة العامة للبرلمان تلقت 100 تأشيرة حج للنواب وأسرهم، ما أغضب عددا من النواب الذين لم يحالفهم الحظ للحصول على تلك التأشيرات، ما دفع الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان لمخاطبة السفارة لزيادة عدد التأشيرات، فوافق السفير السعودي أحمد قطان على زيادتها إلى 500 تأشيرة.

وقال محمد عبدالعليم، عضو مجلس النواب، إنه حصل على تأشيرة سفر للحج هو وزوجته من قبل السفير السعودي دون دفع أية رسوم، رافضا تسمية الأمر بـ”الرشوة”.

شاهد أيضاً

Naser_Aldwela

نائب كويتي: رصيد قطر زاد عند الأمة

الرياض – أسرار عربية: قال النائب الكويتي السابق والناشط والسياسي المعروف في الكويت ناصر الدويلة …

2 تعليقات

  1. وهل الخنازيـــــــــــــــر تحج أيضا..؟

  2. ليس الفلاح وحده من يهدر المياه يا اعلام مصر الموجه
    تخوض جميع وسائل الاعلام المصرية حربا اعلامية علي الفلاح المصري هذه الايام وتتهمه بانه من يهدر مياه النيل ودائما الاعلام المصري كعادته يقف بجانب الجلاد ضد الضحية فهو يصور الفلاحين بانهم يهدرون مياه النيل لكنه يتكتم علي البهوات والبكوات والباشوات الذين يهدرون مياه النيل في المصايف بالساحل الشمالي بالاسكندرية ومطروح وبلطيم وبالمصايف الاخري كالغردقة وشرم الشيخ وغيرهم فلماذا لم يصور الاعلام المصري هؤلاء الذين يتعمدون اهدار مياه النيل هل لان الاعلاميين المصريين شركاء في اهدار المياه ام انهم يخشون شن حملة اعلامية عليهم فيتم فصلهم من عملهم
    ماسورة مياه بقطر 80 سم تضخ مياه النيل في مصرف الصرف الصحي
    تضخ ماسورة مياه الري في مصرف حوض الحجر القديم للصرف الصحي وهذه الماسورة تنقل المياه من ترعة كفرالعرب عبر مسقه الي الاراضي الزراعية وهي بجانب عزبة القبسي التابعة لكفر العرب دسوق كفرالشيخ ومنذ عام ونصف وهذه الماسورة تضخ مياه النيل في مياه الصرف الصحي وامام الجميع وتحدثت كثيرا مع مسئولي الري بكفرالشيخ لاصلاح هذه الماسورة التي تهدر مياه النيل بشكل يومي ولاحياة لمن تنادي فمن المسئول اذا عن اهدار مياه النيل هل الفلاح المصري ام المسئولين بالري الذين تركوا هذه الماسورة تضخ مياه النيل في مياه الصرف الصحي اجيبوني افادكم الله
    هل 5 في المائة من مساحة الارض تهدر مياه النيل
    يخوض الاعلام المصري حرب شرسة هذه الايام ضد مزارعي الارز بعد ان تعمدت حكومة السيسي منع تصدير الارز وخفضت اسعاره لقهر مزراعي الارز بل ومنعت التجار من شرائه من الفلاحين ويبدو ان العام القادم سوف يتم منع زراعة الارز بحسب الحرب الاعلامية علي مزارعي الارز لكن يجب ان نسال كم هي مساحة الارض المزروعة بالارز في مصر الاجابة اقل من 5 في المائة فمحافظة كفرالشيخ التي اعيش فيها يمنع المزارعين من زراعة اغلب اراضيهم من محصول الارز ويمنع اي ويسمح فقط للقليل بزراعة محصول الارز ومعلوم ان محافظة كفرالشيخ كانت تعد الاولي في الشرق الاوسط من حيث انتاج الارز لكن منذ ثلاثة اعوام وحتي الان يمنع اغلب المزراعين من زراعة كل اراضيهم بمحصول الارز ومن يخالف يتم رش مشتل الارز التابع له بالمبيدات القاتلة ومن يعترض تفرض غرامة عليه ويدخل السجن وفي محافظة الغربية لايتم زراعة الارز الا قلة قليلة وفي الدقهلية يزرع الارز بكميات قليلة وفي البحيرة يسمح للقليل بزراعة الارز واجمالي زراعة الارز في مصر لاتقدر ب5 في المائة من المساحة المزروعة بالارز ومحصول الارز يحتاج لشهر واحد في المشتل الذي لايحتاج الا كمية قليلة من المياه وثلاثة شهور اخري هي التي يحتاج فيها المياه فهل 5 في المائة من مساحة الارض المزروعة في ثلاثة شهور فقط تهدر مياه النيل يااعلام مصر الموجه
    كيف تستصلحون 2 مليون فدان ومياه النيل لاتكفي 7 في المائة من المساحة المزروعة في مصر
    كثيرا ماتحدث الاعلام المصري الموجه عن استصلاح 2 مليون فدان في حين يشن حملة علي الفلاحين ويتهمونهم باهدار المياه وهذا ينطبق علي المثل المصري الشهير الذي يقول اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب كنت دائما اقول للذين يروجون بزراعة 2 مليون فدان ان هذه شعارات كاذبة لان الكثير من الاراضي الزراعية التي تم استصلاحها في التسعينات في محافظة البحيرة والاسكندرية لايصل اليها المياه منذ سنوات فكيف سيتم استصلاح 2 مليون فدان يامن تخدعون الشعب المصري
    استقبال السعودية للوزير الاثيوبي الاول مقدمة لقطع مياه النيل عن مصر
    منذ ايام استقبلت السعودية الوزير الاثيوبي الاول وهذه رسالة سعودية اثيوبية لمصر بان السعودية تدعم اثيوبيا في قطع مياه النيل عن مصر ومعلوم ان السعودية دفعت 6 مليار دولار لاثيوبيا بعد سقوط مبارك لبناء السد وقطع مياه النيل عن مصر نظرا للصداقة الحميمة بين عصابة ال مبارك وعصابة ال سعود وكلنا يعلم كيف مولت السعودية الثورة المضادة في مصر وعملت علي تخريب الربيع العربي في مصر كي لايمتد الي الحجاز
    بقلم الشحات شتا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *