السبت , أكتوبر 20 2018

رابطة العالم الإسلامي: هزيمة الإرهاب تكون بالقضاء على الأيديولوجية المتطرفة

الرياض – الأناضول

قال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى، إنه “لا يمكن هزيمة الإرهاب بالعمل العسكري وحده؛ وإنما بالقضاء على أيدولوجيته المتطرفة”، مبيناً أن السعودية؛ ستفتتح خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف – إعتدال”.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بالمركز الصحفي؛ للقمة الأولى العربية الإسلامية الأمريكية؛ المقام بمناسبة زيارة ترامب، إلى السعودية اليوم السبت، والتي من المتوقع أن “تفتح صفحة جديدة من الشراكة والتعاون بين الجانبين في مواجهة التطرف والإرهاب”، بحسب تصريحات سابقة لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

وبيّن “العيسى” أن الإرهاب الذي يتمثل بتنظيمي “داعش” و”القاعدة”؛ قام على أيديولوجية متطرفة؛ استطاعت أن تصل إلى مستهدفيها عن طريق وسائل الاتصال المختلفة؛ من خلال إشعال العاطفة الدينية.

وأضاف أن “المملكة العربية السعودية لها جهود واضحة في محاربة الأيديولوجيا الإرهابية؛ وأقامت تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب؛ وليس بالسلاح فقط؛ إنما محاربته فكرياً”.

وأشار إلى “إنشاء أكبر مركز رقمي في العالم لمتابعة أنشطة داعش والمنظمات الإرهابية المختلفة؛ وأنها (السعودية) قامت من خلاله بإغلاق 1000 موقع وحساب على ساحة الانترنت”.

كما أشار العيسى إلى أن السعودية؛ ستفتتح خلال زيارة الرئيس الأمريكي ترامب؛ “المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف – إعتدال”، موضحاً أن المركز “يسعى إلى منع انتشار الأفكار المتطرفة من خلال تعزيز التسامح والتعاطف ودعم نشر الحوار الإيجابي”.

بالإضافة إلى أنه تم تأسيس “مركز الحرب الفكرية؛ وهو مركزٌ عالمي يتبع وزارةَ الدفاع السعودية، يختص بمواجهة جذور التطرف والإرهاب، وترسيخ مفاهيم الدين الحق”.

ووصل ترامب صباح اليوم السبت الى الرياض في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.

ويعقد الملك سلمان وترامب السبت، قمة سعودية أمريكية تركز على تعزيز الروابط السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والأمنية بين البلدين، وبحث المستجدات الإقليمية والدولية.

كما تستضيف المملكة، السبت والأحد، قمة تشاورية خليجية، و3 قمم تجمع ترامب مع العاهل السعودي، وقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية.

ويرتقب مشاركة 55 قائداً، وممثلاً عن دول العالم الإسلامي في القمم الثلاث، بالإضافة إلى ترامب.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن “مستوى تمثيل الدول المشاركة في القمة العربية الأمريكية الإسلامية سيكون غير مسبوق”، وتوقع مشاركة 37 قائداً من ملوك ورؤساء و6 رؤساء حكومات.

شاهد أيضاً

موجة سخرية من ملك السعودية بعد تصريحات ترامب (فيديو)

أسرار عربية – متابعات اندلعت موجة سخرية واسعة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *