الأربعاء , سبتمبر 20 2017
trump

الرجل الذي هاجم الاسلام يحظى باستقبال غير مسبوق في السعودية!

أسرار عربية – متابعات

حظي الرئيس الأمريكي الذي هاجم الاسلام والمسلمين، واستفز غضبهم طوال الشهور الماضية، حتى وصفه مواطنو بلده بأنه عنصري، حظي باستقبال رسمي حافل في العاصمة السعودية الرياض، وهو استقبال لم يسبق أن حظي به أي مسؤول دولي أو عربي أو اسلامي.

ووصل ترامب صباح السبت الى العاصمة السعودية الرياض في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.

ويعقد الملك سلمان وترامب السبت قمة سعودية أمريكية تركز على تعزيز الروابط السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والأمنية بين البلدين، وبحث المستجدات الإقليمية والدولية.

كما تستضيف المملكة قمة تشاورية خليجية، و3 قمم تجمع ترامب مع العاهل السعودي، وقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية، ويتوقع مشاركة 55 قائداً وممثلاً عن دول العالم الإسلامي في القمم الثلاث بالإضافة إلى ترامب.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن “مستوى تمثيل الدول المشاركة في القمة العربية الأمريكية الإسلامية سيكون غير مسبوق”، وتوقع مشاركة 37 قائداً من ملوك ورؤساء و6 رؤساء حكومات.

وتأتي هذه الحفاوة التي يحظى بها ترامب على الرغم من أنه أطلق تصريحات عنصرية معادية للاسلام العام الماضي، وهي التصريحات التي دفعت الكثير من الأمريكيين لمطالبته بالاعتذار عنها، والاعتذار لمسلمي الولايات المتحدة.

وطالب عدد كبير من منظمات المجتمع المدني الممثلة للمسلمين بالولايات المتحدة طالبوا ترامب العام الماضي بالاعتذار عن تصريحاته المسيئة للإسلام والمسلمين، والتي قال فيها إن “الإسلام يكرهنا” وهو ما لقي انتقادات من منافسيه أيضا في الانتخابات.

وقال نهاد عوض الرئيس التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأميركية (كير) -في مؤتمر صحفي عقد بمقر المجلس- إن على ترامب تقديم اعتذار رسمي لكل من أساء لهم من الأقليات بالولايات المتحدة، ومنهم المسلمون، واصفا تصرفاته بأنها عنصرية ومخالفة للدستور الأمريكي.

وبالتزامن مع وصول ترامب الى السعودية تساءل عدد من المحللين الأمريكيين المشاركين في برنامج تلفزيوني على قناة “سي أن أن” عن سر الحفاوة الكبيرة والاهتمام البالغ من قبل السعودية بزيارة ترامب، على الرغم من أنه كان قد هاجم الإسلام العام الماضي وقال في مقابلة أثارت ضجة في حينها إن “الإسلام يكرهنا”.

وخصصت قناة “سي أن أن” الأمريكية حلقة الجمعة من برنامج (State of America) لمناقشة زيارة الرئيس ترامب إلى الرياض، التي ستكون أول محطة خارجية له منذ توليه مقاليد الحكم في البيت الأبيض، حيث استغرب المشاركون الحفاوة والاهتمام والاستعداد المبالغ به من قبل المملكة لاستقبال الرجل الذي كان العام الماضي يُهاجم الإسلام، واتخذ قرارا فور وصوله إلى الحكم يمنع دخول مواطني سبع دول إسلامية إلى الأراضي الأمريكية.

شاهد أيضاً

Saudi_PR

فايننشال تايمز: السعودية تُنفق ملايين الدولارات على شركات دعاية بالخارج

الرياض – أسرار عربية: كشفت جريدة “فايننشال تايمز” البريطانية أن السعودية بدأت بانفاق عشرات الملايين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *