الجمعة , يوليو 21 2017
-1909949675

مشروع نووي أردني.. هل هو صحيح؟ ولماذا؟

الخبر:

استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في دار رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء وفد اللجنة الاستشارية الدولية للبرنامج النووي الأردني التي يرأسها رئيس الوزراء الاسبق الدكتور معروف البخيت وتضم نخبة من الخبراء والمختصين في مجال الطاقة النووية في العالم.

وبحث رئيس الوزراء مع اللجنة وبحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف ورئيس هيئة الطاقة الذرية الاردنية الدكتور خالد طوقان ونائب رئيس الهيئة الدكتور كمال الاعرج التقدم والتطورات في البرنامج النووي الاردني في مشاريعه الثلاثة وهي اكتشاف وتعدين اليورانيوم والمفاعل النووي للبحوث والتدريب وانشاء محطة نووية لتوليد الكهرباء.

واكد رئيس الوزراء ان الحكومة ماضية في تعزيز الاستفادة من المصادر المحلية في انتاج الطاقة والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة مثل الشمس والرياح الامر الذي يسهم في تنويع مصادر الطاقة وزيادة مساهمتها في خليط الطاقة الكلي وتحقيق امن التزود بالطاقة.

ولفت رئيس الوزراء الى ان الاردن مستمر في مشروعه النووي والذي من اهم محاوره استكشاف وتعدين اليورانيوم كثروة وطنية استراتيجية تعزز صناعة التعدين في الاردن ومصدرا للوقود النووي للمحطات النووية سواء في الاردن او الاقليم.

التعليق:

هل المشروع النووي الأردني سيهدد اسرائيل؟ أم أنه شماعة لتعليق فساد ولصوصية المسؤولين عليه؟ ولنهب المزيد من أموال الشعب الأردني؟

شاهد أيضاً

Egypt_Cairo

اعتقال عريس في مصر ليلة زفافه.. تعرف على السبب

الخبر: اعتقلت قوات الأمن المصرية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية “عريس” ليلة زفافه وقاموا باقتياده إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *