الأحد , يوليو 23 2017
qazafi

أسرة القذافي تدعم حفتر في ليبيا

قالت صحيفة “تايمز” البريطانية إن أسرة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي الذي قتل بأيدي الثوار في عام 2011 تدعم تحركات اللواء المتمرد خليفة حفتر للسيطرة على الجيش وتقاسم السلطة.

وفي مقابلة أجرتها الصحيفة مع أحمد قذاف الدم ابن عم العقيد الليبي الراحل قال إن الأسرة تدعم تحركات اللواء حفتر للسيطرة على الجيش في صفقة رسمية لتقاسم السلطة، وأضاف أن أرملة القذافي وبعض أبنائه الأحياء في المنفى في عُمان سيعودون إلى الوطن تحت حكم حفتر.

وقال قذاف الدم “حفتر يعمل على إعادة بناء الجيش الليبي، وكان يكافح التطرف في المنطقة الشرقية للبلاد وقد أيدته القبائل والبرلمان”، على حد زعمه.

وأضاف أن آلاف الجنود من النظام السابق عادوا إلى ليبيا لمساعدة حفتر في إنهاء الحرب المشتعلة منذ ثلاث سنوات.

وزعم قذاف الدم أنه على اتصال غير مباشر مع اللواء حفتر عبر ضباط وبرلمانيين في ليبيا، وقال إن ما لا يقل عن ألفي جندي من النظام السابق عادوا للانضمام إلى حفتر الذي يعتبرونه القوة الوحيدة التي تقاتل المليشيات والجهاديين.

وأشارت الصحيفة إلى أن حفتر ينعم حاليا بدعم الغرب له حيث يتشارك السلطة مع حكومة طرابلس المدعومة من الأمم المتحدة.

وقال قذاف الدم إن “أكثر من مليوني شخص لم يعودوا إلى البلاد بعد، لكنهم سيعودون”، وأضاف أنه كان قد عقد مفاوضات في القاهرة مع شخصيات بارزة من مصراتة وطرابلس لتأمين إطلاق سراح أعضاء إدارة القذافي المسجونين.

وختم قائلا: “لا يمكن إقامة دولة ليبيا من دوننا. نحن لسنا حزبا قد سقط ولكننا جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي. ونحن نتطلع لمستقبل مشرق”، على حد قوله.

شاهد أيضاً

Mohammad_Bin_Salman_01

محمد بن سلمان وصل الحكم أخيراً على ظهر الأزمات التي افتعلها

وصل الأمير محمد بن سلمان الى الحكم أخيراً في السعودية بأن ضمن اعتبارا من اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *