الخميس , أكتوبر 19 2017
alarabiya_TV

فضيحة جديدة لقناة العربية: فبركوا “شريط الأخبار” بعد أن انكشف كذبهم (شاهد)

الرياض – أسرار عربية – خاص وحصري:

انزلقت قناة العربية التي تبث من دبي نحو فضيحة فبركة وتزوير وكذب جديدة صباح الأربعاء، وذلك بعد أن أظهرت الأدلة أنها بثت خبراً كاذباً عن دولة قطر، وأن القناة ذاتها ومعها “سكاي نيوز عربية” ضالعة في عملية الاختراق التي تعرض لها موقع وكالة الأنباء القطرية (قنا) مساء الثلاثاء.

وكانت الفضيحة الأولى عندما أصرت القناة على التعامل مع الكلام المنسوب لأمير قطر على أنه تصريحات صحيحة، ورفضت التعامل مع النفي الحكومي القطري لهذه التصريحات، كما أصرت على نسب التصريحات للوكالة الحكومية القطرية على الرغم من أنها تعرضت للاختراق فعلاً، وتم تعطيل الموقع بالكامل بعد اختراقه ولم يعد بمقدور أحد الدخول عليه، كما أن الوكالة توقفت عن البث للمشتركين فيها من صحف ومواقع ومحطات تلفزة بسبب ذلك الاختراق.

وظلت قناة العربية متمسكة بنشر التصريحات المزورة حتى تأكد في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء أن القناة ومن وراءها ضالعون في الاختراق، وأنهم يقصدون وضع تصريحات مزورة ومن ثم بثها على الفور، ودليل ذلك الجاهزية الغريبة والاعداد المسبق للضيوف والمتحدثين الذين هاجموا جميعاً دولة قطر وكالوا لأميرها الشتمائم.

وبعد أن انفضح كذب وتزوير قناة العربية، حيث تبين أن الأمير لم يُلق أي خطاب في المناسبة المنسوبة له، وهي حفل تخريج الدفعة الثامنة من مجندي الخدمة الوطنية في ميدان معسكر الشمال، حيث بثت المواقع القطرية والصحف المحلية في الدوحة تسجيلا كاملاً للحفل ليتبين أن الأمير لم يتحدث أصلاً طوال ساعة كاملة من الحفل، وإنما اكتفى بتسليم الشهادات للخريجين، وهو ما تسبب باحراج بالغ لقناة العربية وقناة سكاي نيوز، حيث ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنهما تكذبان وتزوران الحقائق!

أما صباح الأربعاء فحاولت قناة العربية الهروب من فضيحتها الأولى والتي تتمثل في أن الأمير لم يتحدث أصلاً في المناسبة المشار اليها، فتورطت القناة بفضيحة ثانية، وهي أنها قامت بفبركة نشرة أخبار من تلفزيون قطر، إذ قامت بسرقة نشرة أخبار حقيقية تتضمن خبر حفل التخريج، ويظهر في الحفل الأمير ولا يتحدث بأي كلمة أو تصريح، لكن قناة العربية قامت فقط بعمل مونتاج بسيط على النشرة، وهو إضافة شريط أخبار أسفل الشاشة، تظهر فيه التصريحات المنسوبة كذباً للأمير القطري..!!

ورغم أن عملية المونتاج تمت بمهارة عالية نتيجة أن أشخاصاً مؤهلين قاموا بها، إلا أن الفكرة كانت غبية الى درجة أن أي شخص جاهل يمكنه اكتشافها، حيث كيف لتلفزيون قطر الحكومي الرسمي أن ينشر تصريحات الأمير بكتابتها على الشريط أسفل الشاشة دون أن يأتي على تسجيل لها بصوته؟! خاصة وأنه التلفزيون الحكومي الرسمي للدولة ويستحيل أن يتجاهل بث تصريحات للأمير!!

يشار الى أن موقع وكالة الأنباء القطرية تعرض للاختراق لكن الكادر التقني تمكن من إيقافه على الفور، أما حسابات الوكالة على شبكات التواصل الاجتماعي فتمت قرصنتها وظلت طيلة ليل الثلاثاء الأربعاء تحت سيطرة الهاكرز الذين تمكنوا أيضاً من السيطرة على حساب الوكالة على “يوتيوب” أيضاً، وهو ما يؤكد بأن العملية كبيرة ومدبرة، وأن قناتي “العربية” و”سكاي نيوز” كانتا على علم مسبق واستعدتا لذلك سلفاً.

شاهد نشرة أخبار تلفزيون قطر كما فبركتها قناة العربية، ونشرتها على موقعها:

شاهد أيضا تقريراً يفضح كذب قناة العربية وفبركتها:

شاهد أيضاً

Untitled-1 copy

بالصور: هذا ما يفعله سفير الامارات في أمريكا

أبوظبي – أسرار عربية – خاص وحصري: حصل موقع “أسرار عربية” على مجموعة من الصور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *