الجمعة , يوليو 21 2017
turki_aldakheel

تركي الدخيل.. قبض الملايين لتحويل قناة العربية الى بوق لآل نهيان (وثائق)

الرياض – أسرار عربية

تبين أن الصحفي السعودي المعروف ومدير عام قناة العربية التي تبث من دبي تركي الدخيل قبض ملايين الدولارات خلال الفترة الماضية من شيوخ آل نهيان في أبوظبي ليقوم بتحويل قناة العربية الى جندي في خدمة أجندة الامارات التي يرتبها رجل الأمن الفلسطيني محمد دحلان الذي يعمل حالياً مستشاراً لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

وبحسب الوثائق التي سبق أن نشرت بعضها مواقع أجنبية، وحصل عليها موقع “أسرار عربية” من جديد فان الدخيل لديه محفظة استثمارية في شركة “الاستثمار كابيتال” كان قيمتها يبلغ بتاريخ 15 فبراير 2015 نحو 8.4 ملايين ريال سعودي.

كما يظهر من والوثيقة الثانية محفظة استثمارية أخرى في “الاستثمار كابيتال” ويعود تاريخها الى 13 أغسطس 2015 ويظهر منها أن قيمة استثمارات الدخيل ارتفعت إلى ما يقرب من 94 مليون ريال سعودي، أي أكثر من 11 ضعفا عما كانت عليه قبل 6 أشهر فقط من ذلك التاريخ.

doc_01

وخلال هذه الفترة، اشترى الدخيل عدة عقارات في مدينة دبي مقابل 17 مليون درهم إماراتي، وجاء ذلك بوضوح في وثيقة يظهر فيها تاريخ الشراء وهو 21 حزيران/ يونيو 2015.

doc_02

doc_03

وأظهرت وثائق أخرى جملة من التحويلات المالية من وزير خارجية الامارات عبد الله بن زايد الى حساب تركي الدخيل، حيث كان الدخيل يتلقى الرشاوى من شيوخ أبوظبي بينما هو يعمل في قناة العربية التابعة لمجموعة أم بي سي السعودية.

ويتضح من الوثائق أيضا شراء عقارين في مشروع يسمى “ريفير لايت” لا يزال قيد الإنشاء في العاصمة البريطانية لندن، حيث اشترى الدخيل شقتين بقيمة تزيد على 3 ملايين جنيه استرليني.

doc_04

شاهد أيضاً

Mohammad_Bin_Salman_01

محمد بن سلمان وصل الحكم أخيراً على ظهر الأزمات التي افتعلها

وصل الأمير محمد بن سلمان الى الحكم أخيراً في السعودية بأن ضمن اعتبارا من اليوم …

تعليق واحد

  1. تغريدة وزير خارجية قطر عن الامام علي ضربت ال سعود في مقتلhttp://egyvoice.eu/Lnk/9067

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *