الخميس , أكتوبر 19 2017
Saudi_PR

فايننشال تايمز: السعودية تُنفق ملايين الدولارات على شركات دعاية بالخارج

الرياض – أسرار عربية:

كشفت جريدة “فايننشال تايمز” البريطانية أن السعودية بدأت بانفاق عشرات الملايين من الدولارات من أجل تأسيس شبكة لشركات الدعاية والعلاقات العامة، وذلك بهدف تحسين صورتها أمام العالم، وضرب صورة خصومها ومن بينهم قطر بطبيعة الحال، إضافة الى تحصيل مزيد من الدعم للنظام السياسي القائم الذي يواجه أزمات متزايدة في الداخل.

ويأتي إنفاق هذه المبالغ الضخمة على الدعاية في الخارج في الوقت الذي تعاني فيه السعودية من أزمة مالية اضطرتها الى خفض الانفاق وتقليل الامتيازات التي يتمتع بها المواطنون، إضافة الى فرض ضرائب مالية كبيرة على المواطنين والمقيمين.

وقالت صحيفة “فايننشال تايمز” إن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تقود فيه الرياض حصارا إقليميا استثنائيا على قطر، فضلا عن مواجهتها لانتقادات حول دورها في الحرب على اليمن، واتهامها بقصف أهداف مدنية.

وبينت الصحيفة في التقرير الذي حصلت “أسرار عربية” على صورة منه بالكامل أن وزارة الإعلام السعودية ستقيم “مراكز” في لندن وبرلين وباريس وموسكو، مطلع الشهر الجاري.

وقالت إن الهدف من ذلك هو “تعزيز الوجه الجديد للمملكة أمام بقية العالم، وتحسين الشكل الدولي لها”.

وفي الوثيقة التي استندت إليها الصحيفة تعتزم المملكة توسيع هذه المبادرة لاحقا لتصل إلى بكين وطوكيو ومومباي وغيرها من المدن الكبرى، بدءا من العام القادم.

وتشير الصحيفة الى أن السعودية تتزعم الدول العربية الأربعة التي تفرض حاليا حصارا على قطر، ما أثار أسوأ أزمة دبلوماسية في الخليج منذ عقود.

وأثار الخلاف الخليجي قلق الدبلوماسيين الغربيين، الذين يرون أن حلفاءهم يعارضون بعضهم البعض، ويشعرون بالقلق إزاء ما يعتبرونه العمل العدواني المفرط ضد الدوحة.

شاهد تقرير “فايننشال تايمز” كما نشرته الصحيفة في عددها الصادر يوم الثلاثاء 12-09-2017:

Saudi_PR

شاهد أيضاً

Untitled-1 copy

بالصور: هذا ما يفعله سفير الامارات في أمريكا

أبوظبي – أسرار عربية – خاص وحصري: حصل موقع “أسرار عربية” على مجموعة من الصور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *