الثلاثاء , ديسمبر 12 2017

وثيقة خطيرة: عبد العزيز آل سعود تنازل عن فلسطين قبل وعد بلفور (شاهد)

نشرت الإعلامية المصرية المعارضة آيات عرابي، وثيقة قديمة بخط يد الملك السعودي المؤسس عبدالعزيز آل سعود تكشف عن تسليمه فلسطين لليهود قبل أكثر من عامين على وعد بلفور.

والوثيقة التي نشرتها عرابي وتداولها النشطاء على نطاق واسع، جاءت على صيغة خطاب كتبه الملك عبد العزيز آل سعود للضابط البريطاني “بيرسي كوكس” سنة 1915.

وجاء نصه: “أنا السلطان عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل السعود أقر واعترف ألف مرة، للسيد برسي كوكس مندوب بريطانيا العظمى، لا مانع عندي من أعطي فلسطين للمساكين اليهود أو غيرهم وكما تراه بريطانيا التي لا أخرج عن رأيها, حتى تصيح الساعة”.

وجاء نشر هذه الوثيقة تزامنا مع حلول الذكرى المئوية لـ”وعد بلفور” الذي وعدن فيه بريطانيا اليهود بإنشاء وطن لهم على أرض فلسطين.

وأحيت الفعاليات الفلسطينية في الداخل والضفة الغربية وقطاع غزة الذكرى المئوية لوعد بلفور، والتقت مطالب المشاركين لبريطانيا على الاعتذار للشعب الفلسطيني والاعتراف بدولته.

وسلّـم الفلسطينيون عريضة وقّع عليها مئة ألف طالب من مدارس الضفة للقنصلية البريطانية في القدس المحتلة طالبوا فيها حكومة تيريز ماي بالاعتذار عن هذا الوعد الذي سلب الفلسطينيين أرضهم وحقهم فيها.

23031202_1941105349484735_7571786577242589122_n

شاهد أيضاً

دور السعودية في تهويد القدس وانجاح صفقة ترامب

ذكر مسؤولون فلسطينيون لرويترز ان السعودية رغم ما تظهر من جهود في التنديد صراحة بخطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *