الثلاثاء , ديسمبر 12 2017

ترمب يؤجل قراره بشأن نقل السفارة الأمريكية للقدس

قال هوغان غيدلي؛ المتحدث باسم البيت الأبيض، في تصريح له في وسائل الاعلام، إن ترمب سيعلن “خلال الأيام القليلة القادمة” ما إذا كان سيوقع قرارًا بوقف تنفيذ نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة أم لا.

وكان من المقرر أن يتخذ ترامب قراراً بشأن ما إذا كان سيوقع إجراء استثنائياً يمنع نقل السفارة من تل أبيب لمدة ستة أشهر أخرى وذلك مثلما فعل جميع الرؤساء الأميركيين منذ أن أصدر الكونغرس قانوناً بشأن القضية في العام 1995.

وكان البيت الأبيض أعلن مساء الاثنين أن الرئيس ترامب أجل قراره القاضي بنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية من تل أبيب الى مدينة القدس المحتلة.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت قد قالت الأسبوع الماضي إن الرئيس ترامب يجب أن يبلّغ الكونغرس قبل 4 ديسمبر قراره حول نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، مؤكدة أنه يدرس هذه المسألة بجدية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول في الإدارة الأمريكية قوله قبل أيام إن ترامب قد يعلن يوم الأربعاء القادم عن اعترافه بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي، إلا أنه من المتوقع أن يؤجل نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

ويذكر أنه صدر يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني 1995 قرارا يشرع نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة حمل اسم “تشريع سفارة القدس 1995” , وعلى الرغم من صدور “تشريع السفارة” منذ 1995، فإن الرؤساء السابقين للولايات المتحدة الأمريكية كانوا يؤجلون تطبيقه، ، على أمل إنجاح مفاوضات السلام بناء على حل الدولتين. وخوفا من تحذيرات تنبئ بانفجار المنطقة. في حال تم نقل السفارة الامريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس.

شاهد أيضاً

الإمارات والبحرين على “القائمة السوداء” للملاذات الضريبية للاتحاد الاوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي قائمة سوداء للملاذات الضريبية، تضم 17 دولة من بينها دول خليجية هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *