الثلاثاء , ديسمبر 12 2017

واشنطن تعزز سفاراتها بقوات مارينز بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لـ “اسرائيل”

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، مايك أندرو، إن وزارته “تتّخذ الخطوات اللازمة للتخفيف من التهديدات التي يتعرض لها الموظفون والمصالح الأميركية في جميع أنحاء العالم”.
وأضاف “البنتاجون يعمل بشكل وثيق مع مكتب الأمن الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية لحماية المصالح الأمريكية في كافة السفارات والقنصليات”.

وفي حديث له قال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، في تصريح لوسائل الاعلام: “لدينا خطط طوارئ في حال اندلاع أعمال عنف (في سفارات واشنطن بعواصم الشرق الأوسط)”.

اقرأ أيضاً :
امريكا تعلن القدس عاصمة للكيان الصهيوني

وأكد مسؤولون أمريكيون أنه تم إرسال فرق إضافية من مشاة البحرية الأمريكية إلى عدد من السفارات الأمريكية في الشرق الأوسط “كإجراء وقائي”، وذلك ضمن خطة لتأمين بعض سفارات واشنطن بمنطقة الشرق الأوسط، خشية اشتعال الأوضاع عقب إعلان الرئيس دونالد ترامب قراره بالاعتراف بالقدس المحتله عاصمة لدولة الاحتلال “الاسرائيلي” و نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أصدرت تحذيرا لعدد من سفاراتها حول العالم، بشأن تبعات القرار بحسب ما نقلته مجلة بولوتيكو الأمريكية.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه الوطن العربي والاسلامي حراكاً على المستويين الرسمي والشعبي، حيث شهدت عدد من الدول مساء الاربعاء العديد من المظاهرات والفعاليات الشعبية الرافضة لقرار ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لـ “اسرائيل”.

 

 

شاهد أيضاً

ابن سلمان وابن زايد “صبية” أضاعوا القدس

وصف الكاتب البريطاني ديفيد هيرست بمقالة له في صحيفة “ميدل إيست آي” حكام الخليج الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *