الثلاثاء , ديسمبر 12 2017

تعرف معنا على الفرق بين الأنفلونزا ونزلة البرد

الأنفلونزا ونزلة البرد هما من أمراض المسالك التنفسية, التي تسببها فيروسات مختلفة. تنجم الأنفلونزا عن فيروس الـ Influenza, أما نزلة البرد فتنجم عن عوامل عدوى أخرى، بما أن أعراض هذين المرضين متشابهة، فإن تشخيص الإصابة بأي منهما, إستناداً إلى أعراض المرض, قد يكون صعباً.

بصفة عامة تعتبر الأنفلونزا أشد خطورة من نزلة البرد، وتتميز – أكثر من نزلة البرد – بأعراض الحمى، التعب والإرهاق، الام العضلات والسعال الجاف.

تعتبر نزلة البرد مرضاً أخف, وتتسم غالباً بسيلان الأنف والإحتقان.

لا تؤدي نزلة البرد غالباً إلى مشاكل صحية خطيرة كالعدوى الجرثومية, إلتهاب الرئة، كما لا تتطلب الرقود في المستشفى لتلقي العلاج. أما بالنسبة للإنفلونزا فإن إعطاء علاج مضاد للفيروس في الـ 48 ساعة الأولى يقصر مدة المرض بيوم واحد، ووفقاً لعدد من الدراسات فإنه يمنع المضاعفات أيضاً.

الأنفلونزا:

تشمل أعراض الأنفلونزا ، الحمى, الام الحنجرة, الصداع, الام العضلات, الإحتقان والسعال. تميل هذه الأعراض إلى الظهور بشكل مفاجئ وحاد أكثر مما يحصل عند الإصابة بنزلة البرد.

يطرأ تحسن على حالة مرضى الأنفلونزا في غضون 2 – 5 أيام, إلا أن المريض قد يشعر بالضعف والإرهاق لمدة أسبوع أو أقل من ذلك. تظهر أعراض نزلة البرد بشكل تدريجي, وتختفي بعد مرور أسبوع.

شاهد أيضاً

مفاجأة: أمراض اللثة تزيد مخاطر الاصابة بالسرطان

حذّرت دراسة أمريكية حديثة، من أن أمراض اللثة الناجمة عن انتشار البكتيريا والجراثيم في الفم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *