الثلاثاء , يناير 23 2018

الفضاء السعودي لا يحتمل التغريد .. “MBC” توقف المذيعة علا الفارس

يبدو أن السعودية في عهدها الجديد -عهد ابن سلمان- لم تكتفي بحبس العلماء والأمراء وأصحاب الأموال، بل بدأت تضيق ذرعاً بكل نفس يعبر عن المشاعر الحيقية اتجاه قضايا الأمة الحية.

فلم يكن ذنب المذيعة الأردنية علا الفارس -من أصل فلسطيني- إلا أن عبرت عن مشاعرها وغضبها اتجاه المقدسات، حيث عبرت عن الحقيقية التي نعيشها في ظل حكام وأمراء باعوا أنفسهم للغرب والشيطان.

فقد نقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن مصادر داخل “إم بي سي”، إن الجدل الذي أحدثته تغريدة علا الفارس عن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، تسبب بإيقافها عن العمل من القناة.

 

وقالت الصحيفة السعودية، إن قناة “إم بي سي”، أوقفت المذيعة الأردنية علا الفارس عن العمل، بعد تغريدة أثارت جدلا واسعا، الخميس.

وقالت الفارس تعليقا على المواقف العربية الرسمية الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي، إن “ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثا.. فبعد زيارته لنا تأكد أن العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غدا (هلا بالخميس)!”.

اقرأ أيضاً:
مجموعة (mbc) وقناة العربية في طريقهما للانهيار.. وهذه هي التفاصيل

واعتبر مغردون سعوديون أن الفارس التي تعمل في قناة “إم بي سي”، أساءت لحكومتهم من خلال عبارة “بعد زيارته لنا”.

ورغم حذف علا الفارس لتغريدتها، وتدوين تغريدة مشابهة تجاهلت بها ذكر زيارة ترامب للمنطقة، فقد واصل السعوديون شن حملة واسعة ضدها.

ومن جهتها اتهمت الفارس المغردين بتحوير كلامها، وذلك خلال ردها على إحدى التعليقات التي هاجمتها واتهمتها بحذف التغريدة الأولى.

وقالت الفارس: “كل شي بالحياة ممكن أحسب حسابه، إلا الأشكال الفاضية، اللي تحور الكلام بطريقتها ومع ذلك أختصركم”، مؤكدة أن المصاب الليلة أكبر مما وصفته بهذه التفاهة.

لكن هذا الرد لم يطفئ الهجمة التي تعرضت لها المذيعة ذات الأصول الفلسطينية، فقد تصدر اسمها الهاشتاغ الأول في المملكة، وحمل تعليقات سلبية ضدها.

 

شاهد أيضاً

التفاصيل الكاملة لشبكة التجسس الاماراتية في تونس

تتنصت على “نداء تونس” و”النهضة” والبرلمان والأحزاب وتحاول التأثير في الحياة العامة محسن مرزوق وشخصيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *