الأحد , مارس 29 2020

الحبس 6 سنوات لضابط مصري أعلن ترشحه للرئاسة المصرية ضد السيسي

قضت محكمة عسكرية، الثلاثاء 19 ديسمبر/كانون الأول، بحبس ضابط في الجيش المصري 6 سنوات لإعلانه عبر مواقع التواصل الاجتماعي عزمه على خوض انتخابات الرئاسة العام المقبل، بحسب ما أفاد محاميه أسعد هيكل.

وقال هيكل لوكالات الأنباء إن المحكمة قضت بحبس العقيد أحمد هيكل قنصوة “6 سنوات مع الشغل والنفاذ”، موضحاً أنه سيطعن بالحكم أمام “محكمة جنح مستأنف شمال العسكرية بعد أن يتم التصديق على الحكم من القائد العسكري الذي يعمل تحت قيادته قنصوة” طبقاً للقانون.

وكان قنصوة نشر في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ثلاثة فيديوهات على صفحته على فيسبوك أعلن فيها اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها عام 2018، ووجّه انتقادات للسياسات المتبعة في مجالات التعليم والصحة والاقتصاد في عهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من دون أن يسميه.

اقرأ أيضاً:
حملة اعتقالات في صفوف مناصري أحمد شفيق بمصر

ويذكر أن قنصوة “محبوس في سجن عسكري” منذ توقيفه في الثاني من كانون الأول/ديسمبر الجاري ويتم التحقيق معه في الاتهامات التي وُجّهت اليه، وهي “الظهور في فيديو مرتدياً الزيّ العسكري ومبدياً آراء سياسية وهو سلوك مُضر بمقتضيات النظام العسكري”.

وجاء إعلان قنصوة نيته الترشح للانتخابات تزامناً مع إعلان رئيس الوزراء المصري الأسبق أحمد شفيق عزمه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، في تصريح أدلى به في دولة الإمارات حيث كان يقيم منذ عام 2012.

 

شاهد أيضاً

أول رد مصري على اغتيال خاشقجي: أغنية أبو منشار (شاهد الفيديو)

القاهرة – أسرار عربية أنتج نشطاء مصريون أغنية “فيديو كليب” حملت اسم “أبو منشار” لتكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *