الثلاثاء , يناير 23 2018

أبرز المنتجات الذكية التي ستكشف عنها الشركات بداية 2018

تعتزم شركات التقنية العالمية الكشف عن العديد من المنتجات التقنية مع بداية شهر كانون الثاني/ يناير من العام 2018، وتتسابق العملاقة الكورية “سامسونغ” مع كل من “أبل” الأمريكية و”هواوي” الصينية ومن بعدها شركات أخرى، من أجل تزويد منتجاتها بأحدث ما توصل إليه عالم التقنيات.

التقرير التالي يستعرض مجموعة من أبرز الأجهزة الذكية، التي سيشهدها مطلع العام المقبل، بعدما أسدل العام 2017 الستار على المنتجات الرقمية كافة التي وعدت بها الشركات، ويعيش عشاق التقنية حاليًا خلال شهر ديسمبر عاصفة من التسريبات، التي تكشف بعضًا من مزايا منتجاتهم المحببة، والتي نورد بعضها تاليًا:

أيقونة “سامسونغ”

اقتربت شركة “سامسونغ” من الكشف عن تحفتها المقبلة هاتف galaxy s9 وشقيقه الأكبر s9 plus الذي سيكون في يناير، مستفيدة من النجاح الباهر الذي حققه سابقه S8 و S8 plus.

وتشير تسريبات نشرها حساب “أون ليكس” الشهير على “تويتر” إلى أن S9 وشقيقه سيكونان متشابهان في التصميم؛ ولكن الأول الصغير سيكون بكاميرا خلفية واحدة أما الأكبر S9 plus فسيكون بكاميرا مزدوجة، وشاشة الأول ستكون 5.6 إنش، أما الأكبر فشاشته 6.1 إنش، علمًا أن الهاتفين سيتضمنان مخرجًا للسماعات.

ونقلت “سامسونغ” مستشعر البصمة إلى أسفل الكاميرا ليكون أسهل في الوصول إليه من جانب المستخدم، وبحسب التسريبات سيأتي الهاتفان برامات تبدأ من 4 غيغابايت، ومعالج “إكسينوس 9810″ للأسواق العالمية و”سناب دراغون 845” للأسواق الأمريكية، وسعة تخزينية قد تصل إلى 512 غيغابايت.

أسطورة “أبل”

تستعد “أبل” الأمريكية لإطلاق الجيل الجديد من هاتفها الأخير، والذي سيحمل حسب التسريبات اسم i phon x plus بشاشة 6.1 إنش، وتتميز بتكنولوجيا تعادل اللون الأبيض وتعديل الإضاءة.

وستتم إضافة تقنية التعرف على الوجه في هذا الهاتف كطريقة جديدة للتحقق باستخدام الكاميرا على الوجه، وفتح قفل الآيفون بشكل آمن، من خلال كاميرا أمامية بدقة 7 ميغابيكسل مع خاصية التثبيت التلقائي، أما الكاميرا الخلفية فهي مزدوجة وبدقة 12 ميغابيكسل.

مفاجأة “هواوي”

كشفت تسريبات موثوقة من مصادر تقنية عالية المصداقية أن شركة “هواوي” الصينية تحضر لمفاجئة تقنية غير متوقعة، عندما تطلق سلسلة هواتفها المقبلة، والتي ستشمل هواتف p11 و mate 11 الرائدة.

وعززت تلك التسريبات ملصقات دعائية أصدرتها شركة “Leica” المتخصصة في إنتاج عدسات الكاميرات، والتي تتعاون مع “هواوي” في هاتفها القادم، وظهرت فيها العديد من المواصفات الصادمة، التي ستجعل هاتف الشركة الصينية حديث العالم.

تضمنت المعلومات التي حوتها الملصقات أن الهاتف سيأتي لأول مرة في تاريخ الهواتف مشتملًا على 3 كاميرات خلفية بدقة 40 ميغابيكسل، بنسبة تقريب تطرح لأول مرة في هاتف وتبلغ 5X وهي خليط ما بين التقريب الرقمي والبصري، في حين ستكون الكاميرا الأمامية للهاتف المخصصة لصور “السيلفي” بدقة 24 ميغابيكسل.

وعزز الخبير التقني والمدون الشهير إيفان بلاس، صاحب التسريبات ذات المصداقية العالية، عبر حسابه في “تويتر”، تلك التسريبات عندما تساءل عن سر اهتمام “هواوي” بالصور خاصة عندما تضمن الإعلان الذي نشرته شركة “Leica” عبارة تقول: “أنا لا ألتقط الصور، أنا أصنع الصور”، في إشارة إلى تركيز الشركة الصينية على الصور بشكل كبير في هواتفها القادمة.

تحفة Sony

هواتف شركة “سوني” المقبلة ستشهد تغييرات جذرية على التصاميم، التي استمرت قرابة 7 أعوام، ويتضح من الصور المسربة أن تغييرات واسعة طرأت على الهاتفين الجديدين لدرجة أن كلًا منهما جاء بتصميم مغاير للآخر، حيث يأتي الأول بزوايا حادة قليلًا كما عهد في هواتف “إكسبيريا”، أما الآخر فيأتي بزوايا دائرية بشكل أكبر.

وفاجأت “سوني” خبراء التقنية ومحبي هواتفها، بتصميم الهاتف الذي يخلو من الحواف العريضة جدًا التي كانت سابقًا في هواتفها كافة، كما يأتي الهاتفان بكاميرا خلفية مزدوجة للمرة الأولى في هواتف الشركة اليابانية العملاقة.

ومن المتوقع أن تطلق “سوني” سلسلة هواتفها الجديدة ذات التصاميم المعاصرة والمواصفات الهائلة في مؤتمر cms يناير المقبل، مع شاشة 5.7 إنش ومعالج “سناب دراغون 845″، مع 6 غيغابايت رام.

طفرة HP

كشف موقع cnet التقني، مؤخرًا، أن عددًا من كبرى شركات التقنية العالمية قررت إنتاج أجهزة حواسيب جديدة بمواصفات الهواتف الذكية، سعيًا منها لإعادة إنعاش سوق الحواسيب المحمولة؛ الذي يعاني منذ سنوات من الركود؛ بسبب ثورة الهواتف واللوحيات الذكية، التي أضرت بمبيعات الحواسيب العادية.

وأفاد الموقع الشهير بأن شركات عملاقة مثل HP و Asus قررت أن تستعين بأشهر وأقوى معالجات الهواتف الذكية وهو “سناب دراغون” من شركة “كوالكوم”، لإضافته في حواسيبها المقبلة، معاهدة زبائنها بمميزات ومواصفات عالية ستتضمنها الأجهزة المقبلة أبرزها طول عمر البطارية وميزة “always on connectivity” وغيرها من مزايا الهواتف الناجحة.

وأكد الموقع أن شركة “lenovo” هي الأخرى سوف تعرض أيضًا في مؤتمر CES 2018 البارز أحدث أجهزتها المزودة بمعالج “سناب دراغون” من “كوالكوم”.

شاهد أيضاً

أجهزة لوحية قابلة للطي.. سامسونغ قريبا تحدث “ثورة” تكنولوجيه

  تستعد شركة سامسونغ لإحداث “ثورة” في الجيل المقبل من أجهزتها اللوحية، إذ ستكون ميزتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *