الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
overall aerial view of Cape Town, South Africa

من أجل القدس.. جنوب أفريقيا تخفض مستوى العلاقات مع “اسرائيل” والعرب يرفعون !!

في الوقت الذي يهرول فيه خليجيون وعرب للتطبيع مع العدو الصهيوني، بقيادة ابن سلمان وابن زايد، ويتبعهم صبيتهم في البحرين، ويقومون بارسال الوفود العلنية والسرية، ورفع مستوى العلاقات مع الكيان الغاصب، يقوم الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا انتصاراً للقدس وفلسطين بتخفيض العلاقات مع هذا الكيان الغاصب لأرضنا العربية.

فقد تبنّى حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم في جنوب افريقيا، والمنعقد في سويتو، اليوم الخميس، قراراً رسمياً بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي لجنوب افريقيا لدى اسرائيل، انسجاما مع القيم، والمبادئ التحررية للحزب، ونصرة لشعب فلسطين، وقضيته العادلة.

 

اقرأ أيضاً:
بلا حياء.. وفد بحريني يزور “اسرائيل” (فيديو)

وجاء في نص القرار بخصوص الإعلان الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لـ “إسرائيل”: “يُدين حزب المؤتمر الوطني الأفريقي بالإجماع وبشكل لا لبس فيه الخطوة الاستفزازية من قبل الولايات المتحدة، ويحث إدارة ترمب على التراجع الفوري عن قرارها”.

وعن قرار تخفيض مستوى سفارتهم في تل ابيب “من أجل دعم الشعب الفلسطيني المضطهد بشكل عملي، قرر المؤتمر الوطني الأفريقي بالإجماع توجيه حكومة جنوب افريقيا إلى خفض مستوى سفارة جنوب أفريقيا في إسرائيل إلى مكتب اتصال فورا، ودون شرط”.

ويذكرأن وفدا من البحرين زار “إسرائيل” رسميا وعلانية استمرت 4 أيام، التقى خلالها بمسؤولين بالحكومة “الإسرائيلية”، وأجرى الوفد البحريني برفقة طاقم من القناة الثانية جولة ميدانية في مدينة القدس المحتلة، دون الإفصاح عن الأماكن والمواقع التي زارها الوفد، والاكتفاء بالقول إن الوفد زار وتجول في البلدة القديمة.

وحسب القناة الثانية، فإن زيارة الوفد البحريني الذي ضم شخصيات شيعية وسنية أتت بإيعاز وتعليمات من ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، الذي حمل الوفد رسالة تسامح للمسؤولين “الإسرائيليين” ودعوات لتعزيز الحوار بين الأديان.

شاهد أيضاً

صلاح خاشقجي.. الابن الأكبر للصحافي جمال خاشقجي

السعودية تضع ابن خاشقجي تحت الاقامة الجبرية

الرياض – أسرار عربية – متابعات كشفت صحافيتان أمريكيتان أن السلطات السعودية وضعت ابن الصحافي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *