الثلاثاء , ديسمبر 11 2018

الصورة الأكثر مشاهدة في التاريخ

بأكثر من مليار مشاهدة على الإنترنت، أعلن موقع “بيتا بيكسل”، السبت، أن صورة “Bliss” هي الأكثر مشاهدة في التاريخ.

وفي تقرير عن الصورة قال موقع أخبار التصوير: “مَن منا لم يشاهد هذه الصورة يوماً ما، إنها صورة (الجنة) التي التقطها المصور الأمريكي المحترف تشارلز أورير عام 1996 بمقاطعة سونوما في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتُظهر الصورة مروج سونوما الخضراء”.

وعن قصة التقاطها، يقول الموقع: “في شهر يناير عام 1996، كان المصور المحترف أورير يقود سيارته على الطرق التي تمر بالتلال والمروج الخضراء في مقاطعتي نابا وسونوما، عندما شاهد هذا المكان الرائع، وبسرعة أخرج كاميرا ذات إمكانات تصوير متوسطة، والتقط هذه الصورة”.

وبعدها، سلَّم أورير الصورة لوكالة “ويست لايت” للتصوير، والتي اندمجت مع وكالة كوربس للتصوير عام 1998، ثم أصبح الكيان الجديد في حوزة شركة مايكروسوفت للبرمجيات برئاسة بيل غيتس.

وفي عام 2001، كانت شركة مايكروسوفت تستعد لإطلاق برنامج التشغيل “ويندوز إكس بي”، فاختارت صورة “الجنة” من بين آلاف الصور لتصبح الخلفية الرسمية للبرنامج، ومع تداول البرنامج على مدى سنوات، صارت الصورة الأكثر مشاهدة في التاريخ.

وعن المبلغ الذي حصل عليه أورير مقابل الصورة، ينقل موقع “بيتا بيكسل” عن أورير قوله: “إنه مبلغ غير عادي”، ويقول الموقع: “إن ثمن الصورة هو 100 ألف دولار”.

والغريب أن صورة أخرى شهيرة وهي “الخريف”، يبلغ ثمنها 45 دولاراً فقط.

شاهد أيضاً

“فاو”: ارتفاع نسبة سوء التغذية في إفريقيا إلى 23 بالمائة في 2016

أعلن مساعد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، التيجاني أبو بكر، الإثنين، ارتفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *