الثلاثاء , يناير 23 2018

يمنيون يحذرون من أطماع الامارات في جنوب بلادهم

حذر المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي باليمن مما وصفه “أطماع الإمارات” في أرض الجنوب وموارده ومقدراته، واتهم ما سماها “قوى الاحتلال” بمحاولة تغييب إرادة السكان ومصادرة سيادتهم على أرضهم ووطنهم، على حد زعمه.

وخلال اجتماع عقده اليوم الأربعاء في حضرموت، قال المكتب إن الحرب التي “افتعلها” التحالف العربي أضافت مشكلات وتعقيدات على الوضع الميداني وإلى الحالة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.

وجاء في بيان للحراك أن “التحالف العربي ممثلا بالإمارات أقام أذرعا عسكرية مسلحة، وقسّم الجنوب إلى كانتونات مناطقية وقبلية، واستولى على الأرض وعطّل وسيطر على المطارات والموانئ البحرية”.

وأضاف البيان أن التحالف استولى على الجزر الجنوبية والمواقع الإستراتيجية، تنفيذا لأجندة “باتت مكشوفة”، مشيرا أنه يَعتبر القوات السعودية والإماراتية قوات احتلال لأرض الجنوبن على حد قوله.

يشار إلى أن الإمارات تهيمن على عدة محافظات في جنوب اليمن، حيث شكلت قوات موالية لها تُتهم بارتكاب انتهاكات حقوقية ضد السكان وبسجن وتغييب المعارضين لرؤية أبو ظبي في اليمن.

وقبل أيام تحدثت التقارير عن أن “قوات الحزام الأمني” المدعومة من الإمارات منعت نازحين من المحافظات الشمالية من دخول مدينة عدن عاصمة الجنوب اليمني.

شاهد أيضاً

330 ألف دولار من أجل التشهير بقطر.. الامارات توظف شركة دولية لتنفيذ أجندتها

كشفت شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية أن شركة البيانات التي عملت لصالح حملة دونالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *