الجمعة , أغسطس 17 2018

“الجدار”.. سامسونج تكشف عن أحدث شاشاتها

 

كشف عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي “سامسونج”، الثلاثاء، عن أحدث شاشاته الذكية، التي جاءت بمواصفات فريدة، ضمّنت فيها الشركة أحدث تقنيات العرض خاصتها، مع تميزها بالحجم الكبير الذي وصفته الشركة بالـ”جدار”.

وأعلنت الشركة خلال مشاركتها في اليوم الأول من فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES 2018)، المقام في مدينة “لاس فيغاس”، عن شاشة عملاقة بحجم 146 إنشاً، وصفتها الشركة بالحائط أو الجدار الإلكتروني الذي يمكن إضافته إلى المنزل أو الشركة، أو استخدامه كجهاز عرض عام، في حين أشارت “سامسونج” إلى أن شاشتها الجديدة ستتضمن تقنيات ذكاء اصطناعي مرتبطة بأجهزة المنزل المتصلة بالإنترنت.

 

 

وستكون الشاشة الجديدة الأولى من نوعها التي تعمل بتقنية عرض “مايكرو إل أي دي”، التي تعتبر أحدث تقنيات المستقبل الواعدة في مجال أجهزة العرض؛ حيث لن تعتمد شرائح “إل أي دي” على الإضاءة الخلفية، بل ستقوم كل شريحة بإنتاج الضوء الخاص بها، ما سيمنح الشاشة سطوعاً أكبر، ودقة عرض ووضوح عالية جداً، في حين لم تعلن الشركة عن موعد طرح الشاشة أو سعرها.

ووفقاً لموقع التقنية الأمريكي “سي نت”، فإن التلفاز الجديد سيعتبر خياراً منزلياً رغم تجاوزه الأحجام المنزلية المعتادة؛ وذلك بفضل تقنيات الشاشة الحديثة، التي سيمكن للمستخدم من خلالها أن يختار الحجم المناسب للعرض، ويصنع بالجزء المتبقي الخلفية التي تناسب المكان.

الجدير بالذكر أن “سامسونج” والشركات العالمية تستعد لعرض أحدث نتاجاتها الذكية على هامش معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES 2018)، الذي يقام سنوياً في مدينة “لاس فيغاس” في ولاية “نيفادا” الأمريكية، في الفترة من التاسع حتى الثاني عشر من يناير.

 

شاهد أيضاً

دراسة طبية: الخمور تزيد خطر الاصابة بالخرف

حذّرت دراسة فرنسية كندية حديثة من أن الإفراط في شرب الكحول، يمكن أن يقود إلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *