الثلاثاء , أغسطس 14 2018

حصري: سعيد الحافري.. ضابط إماراتي يدير شبكة تجسس على تونس

تونس – أسرار عربية – خاص وحصري

كشفت وثائق ومراسلات سرية إماراتية حصل موقع “اسرار عربية” على نسخة منها عن وجود شبكة تجسس تعمل لصالح جهاز أمن الدولة الاماراتي على الأراضي التونسية، وتبين أن هذه الشبكة يديرها ضابط مخابرات إماراتي مقيم في تونس ويُدعى سعيد سالم الحافري.

وبحسب ما اكتشف موقع “أسرار عربية” فان الضابط الحافري مقيم حالياً في تونس ويدير شبكة تجسس ويبعث برسائل يومية الى قيادة جهاز أمن الدولة الاماراتي في أبوظبي حول كل ما يجري في البلاد، بما في ذلك معلومات يحصل عليها من شبكة مصادر واسعة تمكن موقع “أسرار عربية” أيضاً من تحديد أغلبها واكتشاف تفاصيلها.

وحسب المعلومات التي تمكن “أسرار عربية” من الوصول اليها من خلال عشرات الوثائق السرية الاماراتية التي سيتم نشر بعضها تباعاً، فان الضابط سعيد الحافري يعمل في تونس خلفاً لضابط سابق تم اكتشاف أمره ويُدعى (عبد الله حسن عبد الله الحسوني)، وكلاهما يحمل صفة (ضابط محطة تونس) لدى جهاز أمن الدولة الاماراتي.

وكان الحسوني قد انكشف أمره في العام 2014، فأرسل الى المسؤول عنه في جهاز الأمن الاماراتي وهو الضابط (حمد الشامسي) يبلغه بأنه انكشف وأن موقعا تونسياً على الانترنت يُدعى “أخبار الساعة” قد نشر اسمه وفضح أمره، فأوعز الشامسي حينها للحسوني بالعودة فوراً الى أبوظبي وهو ما تم بالفعل. ولاحقاً لذلك تم إرسال الحافري الى تونس.

وبحسب الوثائق التي بحوزة “أسرار عربية” فان الحسوني عاد على الفور الى أبوظبي هارباً من تونس، ولم يتضح متى تولى الحافري مهام عمله كــ”ضابط محطة تونس”.

شاهد أيضاً

تركيا غاضبة بسبب إغلاق النمسا لسبعة مساجد

بحث وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، مع نظيرته النمساوية، كارين كنايسل، الجمعة 08-06-2018، قرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *