الثلاثاء , فبراير 20 2018

محمد بن سلمان يستولي على أشهر وأضخم فندق في مكة المكرمة

قالت جريدة “وطن” العربية التي تصدر في الولايات المتحدة إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان استولى على أشهر وأضخم الفنادق في مدينة مكة المكرمة، وهو فندق “دار التوحيد” المطل على ساحات الحرم المكي الشريف والذي تعود ملكيّته للأمير المعتقل عبد العزيز بن فهد آل سعود.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن ابن سلمان الذي أمر باعتقال ابن عمّه عبد العزيز بن فهد في شهر أيلول / سبتمبر الماضي، كان يطمح منذ فترة للاستيلاء على فندق “دار التوحيد” الذي يعتبر أفخم وأغلى نزل في مكّة المكرّمة وتبلغ قيمته وفق خبراء عقّاريين نحو ملياري دولار.

وتقدّر بعض المصادر، ثروة الأمير عبد العزيز بن فهد بأكثر من 10 مليارات دولار، وهو ما جعله هدفا لابن عمّه محمد بن سلمان.

ويخوض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الحاكم الفعلي للبلاد حربا واسعة على الأمراء ورجال الأعمال بداعي “محاربة الفساد”، وأوقف العشرات منهم في فندق “ريتز كارلتون” بالعاصمة الرياض.
وبدعوى محاربة الفساد، سيطر ابن سلمان على منشآت وعقّارات ومليارات الدولارات بعد تسوية مع الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين.

ويقع فندق دار التوحيد ذي الـ5 نجوم أمام المسجد الحرام مباشرة، ويوفر أماكن إقامة فاخرة مُطلّة على المسجد.
وتؤكد معلومات جمعتها صحيفة “وطن” أن الأرض التي بُني عليها النزل سبق وأن انتزعتها السلطات السعودية من مالكيها الأصليين لكي تكون داخلة في توسعة ساحة الحرم لكن تفاجئ المالكون بعدها باستيلاء عبد العزيز بن فهد عليها خلال فترة حكم أبيه للبلد.

وبعد السيطرة على الأرض، ألزم الأمير السعودي شركة بن لادن للإنشاءات، ببناء الفندق على حساب الديوان الملكي نفسه، وقد قدّرت تكلفة بنائه بأكثر من مليار ريال سعودي.

وفي الأول من شهر كانون ثاني/ يناير 2014 كشف مساعد وكيل أمانة العاصمة المقدسة للمشروعات والمشرف على لجنة تطوير الساحات الشمالية المحيطة بالحرم المكي الشريف المهندس، عباس قطان، عن وجود توجيه مستقبلي بإزالة فندق دار التوحيد ومبنى شركة مكة وبرجين من وقف الملك عبد العزيز لصالح توسعة الحرم المكي، وهو ما لم يحدث بسبب القيمة الماليّة الكبيرة لهذا الفندق الذي أصبح حينها قاب قوسين أو أدنى من استيلاء محمد بن سلمان عليه.

وفي شهر أيلول/ سبتمبر الماضي اعتقل الحرس الملكي السعودي الأمير عبد العزيز بن فهد إلى جهة مجهولة ومنذ ذاك الحين لا يُعرف عنه أي أخبار.

شاهد أيضاً

ملك الأردن يلمح للسعودية: يريدون أن نتنازل عن القدس (فيديو)

أسرار عربية – متابعات: ألمح ملك الأردن عبد الله الثاني بصورة واضحة الى أن السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *