الجمعة , سبتمبر 21 2018

السعودية تعتقل نائب وزير الدفاع الأسبق بسبب معارضته الحرب على اليمن

الرياض – أسرار عربية – خاص وحصري

كشف مصدر سعودي رفيع المستوى لــ”أسرار عربية” أن نائب وزير الدفاع السعودي الأسبق لا يزال معتقلاً منذ عدة أسابيع بسبب موقفه الرافض من الحرب على اليمن والمجازر التي تجري هناك بفعل القصف السعودي المتواصل منذ سنوات.

وقال المصدر إن الأمير فهد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود الذي شغل منصب نائب وزير الدفاع في العام 2013 وأعفي من منصبه في ذلك الحين لا يزال معتقلاً منذ شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، أما السبب الحقيقي لاعتقاله فهو موقفه الرافض من الحرب على اليمن.

وحسب المعلومات التي لدى “أسرار عربية” فان الأمير فهد تولى منصب نائب وزير الدفاع خلال الفترة من 20 أبريل 2013 وحتى 6 أغسطس 2013، حيث أعفي من منصبه في ذلك الحين عندما اكتشف امبراطورية الفساد التي تغرق بها المملكة وانتقدها بشكل شبه علني وفي أوساط العائلة الحاكمة، وهو ما دفع الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز حينها الى إعفائه من منصبه.

ويوم الخامس من نوفمبر الماضي كان الأمير فهد بن عبد الله من أوائل من تم اعتقالهم بتهمة “الفساد”، وهو الذي انتقد الفساد وكشفه وضحى بمنصبه من أجل الكشف عنه في العام 2013، لكن المفاجأة هي أن الأمير فهد لم يتم إطلاق سراحه كباقي المعتقلين من أبناء الأسرة الحاكمة ورجال الأعمال، وهو ما دفع “أسرار عربية” للاستفسار عن الأمير ليتبين أنه ليس معتقلاً بسبب الفساد.

وبحسب المصدر الذي تحدث لـ”أسرار عربية” فان الأمير فهد بن عبد الله كان من منتقدي محمد بن سلمان ووالده منذ بدأت الحرب على اليمن، وكان ضد التورط في هذه الحرب، وهو ما دفع ابن سلمان الى إدراجه على رأس قوائم المعتقلين منذ بدأت الحملة في نوفمبر من العام الماضي.

شاهد أيضاً

تركيا غاضبة بسبب إغلاق النمسا لسبعة مساجد

بحث وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، مع نظيرته النمساوية، كارين كنايسل، الجمعة 08-06-2018، قرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *