الخميس , مايو 24 2018

بالفيديو: مسؤول إماراتي يستبدل (بسم الله) بكلمة كُفر

أثار مسؤول إماراتي موجة استنكار كبيرة بعدما استبدل البسملة بكلمة «أعبد رام» (أعبد إله الهندوس) في افتتاح أكبر معبد هندوسي في البلاد، وهو ما دعا عددا من النشطاء إلى اتهامه بـ«الردة».

وكان الشيخ سلطان سعود القاسمي ممثل حكومة أبو ظبي بدأ كلمته في افتتاح أكبر معبد هندوسي في البلاد بقوله «أعبد رام» بدلا من البسملة، مشيرا إلى أن الإمارات هي الاختلاف والتنوع والمحبة. وأثار المصطلح الذي استخدمه القاسمي موجة استنكار على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهمته صحيفة «الإمارات اليوم» بالرّدة، مستنكرة عدم استخدامه للبسملة.

ودشن بعض النشطاء على تويتر عددا من الوسوم من قبيل «أعبد رام» و«لا لبناء المعبد الهندوسي»، حيث كتب عبد الله الطويل: «يا أمة ضحكت من جهلها الأممُ. الشيخ سلطان في افتتاح المعبد الهندوسي، يبدأ كلمته أمام الهندوس بـ«أعبد رام «، بدل أن يبدأ كلمته باسم الله!».

وأضاف مستخدم آخر يدعى كريم بتهكّم «بعد بناء معبد للهندوس في الإمارات سيتغير مطلع الخطبة لحكام ومسؤولي الإمارات، حيث ستبدأ بـ«اعبد رام» بدلا من البسملة».

ودوّن بطي اليمامي «والله قمة المهزلة والخيانة، وحتى الشرك بالله أن يبدأ «سلطان» كلمته أمام الهندوس بـ«أعبد رام» بما يوازي «باسم اللات والعزى» في الجاهلية، متنكراً لكلمة الإسلام (باسم الله)، فذلك شرك وكفر لا جدال فيه. تتنصلون من دينكم لكسب رضا الهندوس!».

وأضاف محمد القايدي «قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «لا تقوم الساعة حتى تعود الأصنام إلى الجزيرة العربية». الآن الحكومة الإماراتية تُحقّق ما أخبرنا به أشرف الخلق منذ آلاف السنين بافتتاحها أكبر معبد هندوسي في الإمارات، والذي افتتحناه في بلادنا عبر كلمة أعبد رام عوضاً عن بسم الله الرحمن الرحيم»، على حد قوله.

وكانت الحكومة الإماراتية خصصت أرضاً مساحتها 20 ألف متر مربع في أبوظبي لبناء المعبد الحالي تلبية لرغبة آلاف الهندوس المقيمين في البلاد، والذين كان يقطعون مئة كيلومتر للوصول إلى أقرب معبد لهم في دبي، وهو ما أثار حينها موجة استنكار في البلاد.

 

شاهد أيضاً

الاحتلال يقمع الأسرى بعد احتجاجهم على استشهاد زميلهم

قمعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية الأسرى الفلسطينيين في سجونها، إثر احتجاجات على استشهاد زميلهم. وقال مجدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *