الثلاثاء , يونيو 19 2018

ارتفاع أسعار “المترو” تشعل الغضب في مصر (فيديو)

القاهرة – أسرار عربية
اشتعلت موجة جديدة من الغضب في مصر ضد زعيم الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بعد أن رفعت حكومته أسعار تذاكر المترو بنسبة كارثية غير مسبوقة وصلت الى 250%.

وتداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا حصل موقع “أسرار عربية” على نسخة منه ويُظهر رد فعل المواطنين داخل مترو الأنفاق في مصر في اليوم الثاني للزيادة، أي السبت 12-05-2018.

ويظهر مقطع الفيديو تجمهراً للمواطنين المصريين داخل إحدى المحطات، حيث قاموا بتعطيل حركة القطار ومنعه من السير اعتراضا على على زيادة الأسعار.

وبرز في المقطع مواطن انفجر غضبا ويصرخ بأعلى صوته مطالبا المتواجدين بالتظاهر وإعلان غضبهم.

واشتعلت مواقع التواصل في مصر بعد التطبيق الفعلي للزيادة في أسعار تذاكر المترو وسادت حالة من الغضب العارم والتي تنذر بكارثة قريبة في مصر.

ورفعت حكومة السيسي أسعار تذاكر قطارات الأنفاق (المترو) في القاهرة بنسبة 250% بدءا من الجمعة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وتعد هذه الزيادة في أسعار تذاكر المترو الثانية خلال أقل من عام.

وأشار بيان لوزارة النقل المصرية إلى أن سعر التذكرة الواحدة لمسافة تسع محطات سيبلغ ثلاثة جنيهات، وخمسة جنيهات لمسافة 16 محطة، وسبعة جنيهات لأكثر من 16 محطة.

وكان الركاب يدفعون مبلغ جنيهين مصريين في شبكة المترو التي تعمل بنظام التذكرة الموحدة، حتى لو غيروا القطار (مسار المحطات لمسار آخر)، وبمعزل عن عدد المحطات في رحلتهم.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سعي الحكومة المصرية لفرض إجراءات تقشفية ترتبط باتفاقية وقعتها مصر في عام 2016 مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض لمدة ثلاث سنوات بقيمة 12 مليار دولار.

وقد أثارت الحكومة غضب سكان العاصمة المصرية، الذين يعانون من ارتفاع تكاليف المعيشة، عندما ضاعفت سعر تذكرة المترو في تموز/ يوليو من العام الماضي.

شاهد أيضاً

تركيا غاضبة بسبب إغلاق النمسا لسبعة مساجد

بحث وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، مع نظيرته النمساوية، كارين كنايسل، الجمعة 08-06-2018، قرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *