الخميس , مايو 24 2018

فضيحة: شخصيات عربية وخليجية ستحضر حفل نقل سفارة ترامب للقدس

كشف الصحافي الإسرائيلي إيدي كوهين عن مفاجأة جديدة ستشهدها مراسم تدشين سفارة أمريكا في القدس المحتلة يوم الثلاثاء المقبل، مؤكدا أن شخصيات عربية وخليجية هامة ستحضر هذا الافتتاح.

ونقل كوهين في تغريدة له عبر حسابه بتويتر عن مصدر إسرائيلي وصفه بـ”نافذ جدا” قوله بان شخصيات عربية وخليجية سوف تشارك في حفل نقل السفارة الأمريكية للقدس.

وتعهد الصحافي الإسرائيلي بنشر تفاصيل وأسماء وصور تلك الشخصيات في القريب العاجل.

وكان السفير الأميركي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان أعلن أن الرئيس دونالد ترامب سيأذن بانطلاق مراسم تدشين السفارة في القدس الثلاثاء المقبل، وسيلقي كلمته في هذه المناسبة عبر الفيديو.

وأشار إلى “أننا في غاية السرور وننتظر بفارغ الصبر المشاركة في هذا الحدث التاريخي”، لافتاً إلى أن “الرئيس حسب علمي سيتحدث إلى المدعوين عبر الفيديو”.

وأوضح أنه يتوقع مشاركة 800 شخصية في هذه المراسم، بينها أعضاء وفد كبير من الكونغرس الأميركي، مشيرا إلى أن إقامة السفير ستكون في مقر القنصلية المؤقت في القدس، ريثما ينتهي تشييد مبنى السفارة الجديد.

وأكد أننا “مقتنعون بأن هذا القرار يخلق على المدى الطويل فرصة لتقدم السلام استنادا إلى وقائع وليس إلى تخيّلات، ونحن متفائلون نسبيا بأن هذه العملية ستؤدي في نهاية المطاف إلى مزيد من الاستقرار”.

وذكر أنه سينوب عن ترامب إلى هذه المراسم مساعد وزير الخارجية جون سوليفان، الذي سترافقه إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر مستشار البيت الأبيض.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقمع الأسرى بعد احتجاجهم على استشهاد زميلهم

قمعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية الأسرى الفلسطينيين في سجونها، إثر احتجاجات على استشهاد زميلهم. وقال مجدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *