الجمعة , أبريل 3 2020

ملك الأردن متحدياً: سندافع عن القدس ولن نتخلى عنها

أسرار عربية – متابعات

تحدى الملك الأردني عبد الله الثاني الولايات المتحدة وحلفاءها في المنطقة وذلك في خطابه الذي ألقاه بعد فترة وجيزة من عودته من واشنطن، حيث أكد بأن الأردن متمسك بموقفه من القضية الفلسطينية ورفضه لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب القدس، وأكد أن “الأردن سيدافع عن القدس ولن يتخلى عنها”.

ويأتي خطاب التحدي الأردني لترامب في الوقت الذي تهرول فيه السعودية التي تهيمن على الحرمين الشريفين نحو واشنطن، وتدفع المليارات للبيت الأبيض كجزية من أجل أن يحافظ حكام المملكة على عروشهم، كما يأتي في الوقت الذي تتردد فيه الأنباء عن علاقات سرية تقيمها السعودية مع اسرائيل، وخاصة ولي العهد محمد بن سلمان الذي زار تل أبيب سراً بطائرة خاصة تحمل علماً سعوديا هبطت في تل أبيب.

وقال الملك عبد الله الثاني الأخيرة بعد زيارته الأخيرة الى واشنطن إن مواقف الأردن من القضية الفلسطينية ثابتة ولم تتغير، في اشارة الى رفض نقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة.

واستخدم الملك لأول المرة العبارة التالية بكل حزم وشدة: «لم ولن نتغير وسنبقى ندافع عن القدس إلى الأبد».

ويأتي الموقف الأردني على الرغم من أن كلا من السعودية والامارات قطعتا المساعدات التي تقدمها للأردن، وهو ما تسبب بدخول الأردن في أزمة اقتصادية خانقة، فيما سبق أن كشف الملك بأن كلا من الرياض وأبوظبي تضغطان عليه حتى يوافق على “صفقة القرن” التي يريدها ترامب.

شاهد أيضاً

بالوثائق.. أحدث فضائح الامارات: رشوة مالية لليبيا من أجل مقاطعة قطر

طرابلس – أسرار عربية – خاص وحصري حصل موقع “أسرار عربية” على وثائق تشكل فضيحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *