الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
القنصلية السعودية في اسطنبول
القنصلية السعودية في اسطنبول

أمير سعودي يعترف باختطاف خاشقجي ويهدد بخطف آخر

الرياض – أسرار عربية:

اعترف أمير سعودي بشكل ضمني أن حكومته هي التي اختطفت الصحافي والكاتب السعودي المعروف جمال خاشقجي بعد أن نصبت له كمينا في القنصلية السعودية بمدينة اسطنبول ظهر الثلاثاء الثاني من أكتوبر 2018.

لكن الأخطر من اعتراف الأمير باختطاف خاشقجي هو التهديد شبه المباشر الذي نشره على العلن عبر حسابه في “تويتر” ضد الأكاديمي والبروفيسور المعروف المقيم في إسطنبول أحمد بن راشد بن سعيد.

وقال الأمير خالد بن عبد الله بن فيصل بن تركي آل سعود مخاطبا الدكتور أحمد بن راشد بن سعيد: “ما ودك تمر على السفارة السعودية؟”. وتابع: “يبوك (يريدونك) في كلمة رأس”.

وقال ناشطون إن تغريدة الأمير تؤكد أن السلطات السعودية اختطفت بالفعل جمال خاشقجي داخل القنصلية في إسطنبول.

وأضاف مغردون أن التهديد الواضح للأكاديمي ابن سعيد يكشف عن سياسة السعودية الجديدة تجاه معارضيها، والتي تقوم على الخطف والاعتداء، وربما تصل الى الاغتيالات.

وكان المعارض السعودي المعروف غانم الدوسري قد تعرض لاعتداء بدني في العاصمة البريطانية لندن قبل أسابيع، وسجل شكوى لدى الشرطة البريطانية ضد بلطجية يتبعون لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

يذكر أن الأمير خالد بن عبد الله هو من أحفاد الملك عبد العزيز، وينصب اهتمامه بالرياضة، وهو عضو المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي.

شاهد أيضاً

فضيحة جديدة: آل سعود حاولوا استدراج معارض سوري وتسليمه للأسد

اسطنبول – أسرار عربية: بدأت ملامح فضيحة جديدة تتكشف في تركيا، حيث تبين بأن محاولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *