الثلاثاء , أكتوبر 23 2018

موجة سخرية من ملك السعودية بعد تصريحات ترامب (فيديو)

أسرار عربية – متابعات

اندلعت موجة سخرية واسعة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بعد التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الأموال التي يجنيها من السعودية نظير تقديم الحماية لهم، ونظير إبقاء آل سعود في الحُكم، وهو ما أطلق عليه الكثير من المعلقين وصف “الجزية”، لكن يدفعها السعوديون هذه المرة ويجنيها منهم الأمريكيون!!

وتفاوتت السخرية من سلمان من مكان لآخر ومن حساب للثاني، لكن أبرز سخرية جاءت في الحساب الساخر الشهير على تويتر الذي يطلق على نفسه اسم (أبو كرش) والذي أنتج فيديو خاص يسخر فيه من “علاقة الحُب” التي تجمع بين ترامب وسلمان، وذلك تعقيبا على قول ترامب إنه يحب الملك سلمان.

وقدم “أبو كرش” لمقطع الفيديو بتصريحات ترامب، ثم أتبعها بصورة مدبلجة للملك سلمان وهو يغني الأغنية الرومانسية الشهيرة: “يا من هواه أعزه وأذلني.. كيف الطريق الى وصالك دلني”.

أما حساب “دولة العساكر” على “تويتر” فالتفت الى ما لم يخطر ببال أحد، حيث قال إنه يتوجب على السعودية أن تدفع الأموال لقطر الى جانب الولايات المتحدة، حيث أن حماية آل سعود تتم بفضل القوات الأمريكية وهذه القوات تتواجد في قاعدة “العيديد” الموجودة على الأراضي القطرية، ما يعني أن كل من واشنطن والدوحة شركاء في حمايتهم وإبقائهم في الحكم، ويتوجب على سلمان أن يسدد الفاتورة لهما الاثنين معاً!!

وغرد الناشط تركي الشلهوب قائلا: “قبل الإسلام كنا قبائل متفرقة ترعى الغنم، جاء الاسلام فجعل منا أمةً ترعى الأمم.. تركنا ديننا فصرنا أغناماً ترعاها الأمم!!”.

كما تداول الكثير من النشطاء مقطع فيديو للناشط المصري المعروف عبد الله الشريف وهو يسخر فيه من تصريحات ترامب عن الملك سلمان.

شاهد أيضاً

خاص وحصري: أحد القتلة حمل رأس خاشقجي بطائرة خاصة وسلمه لابن سلمان

الرياض – أسرار عربية – خاص وحصري: كشف مصدر سعودي مطلع أن أحد أعضاء فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *